رمضان أحمد السيد

المونديال ٢٧ من ٣٢ و٦١ من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٢٧ من ٣٢ و٦١ من ٦٤

# نهائي مبكر بين البرازيل وألمانيا

# ٥ مباريات كشفت الفريقين قبل ملحمة اليوم

# هل يفطر موللر بعد صيام عن التهديف ثلاث مباريات

# الدفاع البرازيلي هل يواصل هوايته في إنقاذ البرازيل

# الكرات الثابتة أخطر الأسلحة لدى المنتخبين

# العائد كوستافو ورقة رابحة للبرازيل

# من يعوض الثنائي الغائب في تشكيلة البرازيل اليوم

# المانيا تخشى القوة الجسمانية للثنائي البرازيلي

# البطولة تبحث عن نجم وهداف من نصف النهائي

# المهزوم لن يذهب بعيداً صراع المركز الثالث في انتظاره

# انتخابات الهلال.. جات سليمة

# الهلال وتحدي اللعب في نهار رمضان

# البديل الناجح ينقذ الهلال وصدارته أمام النسور بثنائية

# لم يستفد الهلال من نقص النسور لأن سيرجيو خارج الشبكة

# يدخل كأس العالم يومه السابع والعشرين ومباراته رقم ٦١ ،بانطلاقة المباراة الاولى لنصف النهائي بين البرازيل وألمانيا ،ووصفت المباراة بالنهائي المبكر وسبق ان التقيا في نهائي كأس العالم ٢٠٠٢ بكوريا واليابان وفاز يومها البرازيل بقيادة نفس المدرب سكولاري مدرب البرازيل، ولم يبقى من تلك التشكيلة لكلا الفريقين سوى مهاجم المانيا كلوزة الذي عادل رقم رونالدو البرازيلى في التهديف على مستوى البطولات التى شاركوا ويحتاج لهدف وحيد لتحطيم ذلك الرقم، وبرغم مشاركة كلوزه في لقاء فرنسا الأخير الا انه فشل في التسجيل مكتفياً بهدف وحيد سجله حتى الآن.

# واسم الفريقين وحده يؤكد بأنها ملحمة كبرى ويلعبها كلا المنتخبين تحت ضغوط كبرى ،فالبرازيل صاحبة الارض والجمهور تخوض المباراة وهي تفتقد أخطر لاعبيها والنجم الاول في المنتخب نيمار، كما تفقد القائد تياجو سيلفا للإيقاف ولكنهم يؤملون في العائد من الإيقاف كوستافو، ومن المنتظر ان يبدأ نجم شلسي من البداية بعد ان كان يشارك بديلا، وسيلعب دانتى مدافع بايرن ميونخ مكان سيلفا في مواجهة الألمان على طريقة صديق الأمس عدو اليوم.

# ومن خلال المجموعات لعب كل فريق خمس مباريات تكشف من خلالها الكثير لدى الفريقين ،وتباينت النتائج ولم يخلو المشوار من مطبات لكليهما وتلاحظ ان التعادلات سيطرت على احدى مبارياتهما وتأهلت البرازيل لربع النهائي بركلات الترجيح وكان موقفا عصيباً.

_ وتلاحظ ان كلا المنتخبين يعتمد على الكرات الثابتة حيث سجلت البرازيل ثلاث مرات عن طريقها، بينما سجلت المانيا مرتان ، وكلاهما يعتمد على نجوم الدفاع في التسجيل ، بالألماني كروز صانع اهداف الكرات الثابتة سواء من فاولات او ركنيات، وتعتمد البرازيل على لويز في اصطياد الكرات ومعه المدافع الغائب سيلفا،كما يغيب ابرز صانع الأهداف ومسجلها أيضاً نيمار، ولن تختلف الخطة والطريقة في التشكيلة الجديدة.

_ وتؤمل المانيا على موللر المتجمد في ٤ اهداف من مباراتين والصائم في ٣ مباريات فهل يسجل في هذا اللقاء ام يواصل الصيام.

_ ونفس السؤال يطرح نفسه هل تواصل البرازيل الاعتماد على الكرات الثابتة وعلى المدافعين في التسجيل ،في ظل الاختفاء للمهاجمين خاصة فريد وهالك، برغم قوتهما الجسمانية التى يخشاها الألمان.

# ولا تزال البطولة تبحث عن نجم مع المستويات المتفاوتة للاعبي المنتخبات التى تأهلت لهذه المرحلة كما ان الهداف حتى الان صاحب الأهداف الستة رودرجيز غادر منتخب بلاده البطولة وبرغم ان كل منتخب من منتخبات النجوم المتصارعين سيلعب مباراتين ولكل ٤ اهداف ميسي وموللر وكذا ٣ اهداف لكل من فان بيرسي وروبن الا ان الامر يبقى بعيدا ويحتاج لجهد كبير في ظل التقفيل وفي ظل الرقابة.

# المهزوم في هذه الجولة لن يغادر وإنما سيلعب على المركز الثالث يوم السبت القادم.

بينما يتأهل الفائز مباشرة للنهائي الأحد القادم في انتظار الفائز من لقاء الغد بين الارجنتين وهولندا.

# الدوريات الأوربية بدأت في المفاوضات مع عدد كبير من نجوم المونديال، بل ان برشلونة سجل حارس شيلي المميز برافو ،ويسعى لإكمال صفقة مهاجم ليفربول والاورجواي لويس سواريز ،وهناك نجوم في طريقهم للدوري الانجليزي من الدوري الإسباني وعلى رأسهم كوستا نجم أتلتكو مدريد الى شلسي سانشيز ربما الآرسنال وكذا خضيرة نجم الريال وألماني.

# لقاء الغد بين الارجنتين وهولندا لا يقل أهمية عن لقاء اليوم وهو الاخر نهائي مبكر ،وسبق ان التقيا في أشهر النهائيات ايام كمبس وفازت البرازيل لكن على العهد القريب خسرت الارجنتين من هولندا على ايام بيرجكامب.
لحن الختام

# في الأخبار ان المفوضية رفضت جميع الطعون الهلالية ، وهذا خبر سعيد حيث تصطرع كافة الأطراف على الصناديق بعد تأكيد قيام الانتخابات في مواعيدها.

والاهم من كل هذا ان يتم النصاب القانوني وإلا نحبط بإعادتها بالثلث وهكذا الى ان تستكمل العضوية الكبيرة وبقدر ما هي مفرحة لدر الدخل لخزينة الهلال فان المخاوف من عدم اكتمال النصاب يعد معضلة.

مبروك للهلال نادي الحركة الوطنية بهذه الديمقراطية ،وأي مجموعة مؤهلة لقيادة الهلال ،فما يميز الهلال عن الآخرين انه غني برجالاته.

# في الأخبار ان فيتا برمج مباراته مع الهلال افريقياً عصرا في نهار رمضان ،ولا ندري رأي الشركة الراعية او الناقلة ولكن نقول ان هذا لو تم سيكون تحدي اكبر للهلال.

# المريخ في كأس السودان تجاوز هلال كوستي ،والنتيجة ليس مقياسا فالمحك لقاء أهلي شندي في نصف النهائي حتى يتأهل الفريق لمواجهة الهلال في النهائي.

# في زمن متأخر حسم الهلال مباراته امام النسور بثنائية البديل الناجح محمد عبد الرحمن ،ولم يستفد الهلال من نقص النسور في الشوط الاول بعد طرد احد لاعبيه،لأن الهلال أساسا كان يلعب بعشرة لاعبين لأن سيرجيو وجوده من عدمه ،كان خارج الشبكة، ،لم يتحسن الهلال الا بعد استبداله في الشوط الثاني ،وتحسن الأداء بعد دخول كاريكا ومحمد عبدالرحمن ومهند قائد هجمة الهدف الاول.

نال نزار كرت غير مبرر ولم يحالفه الحظ بكرة ارتدت من القائم، فقام كامبوس باستبداله، وتأخر كامبوس في استبدال مدافع بعد ان اصبح النسور يلعب ناقصا.

المباراة كشفت الفارق الكبير بين النجم الشاب محمد عبدالرحمن الذي يعرف كيف يتمركز وكيف يتابع ويحسم المباراة رغم الفترة الضيقة التي لعب فيها وبين العجوز المخضرم والذي يعتبر اكثر من عادي، ولا يمكن ان يربط الهلال مصيره بالحظ حتى يسجل هذا اللاعب.

المهم حافظ الهلال على صدارته للممتاز، ولم يكن الأداء بالمستوى المطلوب ويحتاج للكثير من المعالجات قبل الأبطال.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]