رمضان أحمد السيد

المونديال ٢٩ من ٣٢ و ٦٢من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٢٩ من ٣٢ و ٦٢من ٦٤

ميسي يحلق بالأرجنتين في النهائي أمام المانيا

* ركلات الترجيح تبتسم للتانجو وتطيح بالطواحين

* مدرب هولندا يهدر كل ما بناه في المونديال

* البرازيل تنجو من الارجنتين فمن تشجع في النهائي

* السامبا وهولندا في صراع الترضية بالسبت

* منتخب مثالي للألمان في هذه البطولة

* تحكيم كارثي اعترض طريق البرازيل

* ثنائيات المانيا أطاحت بالبرازيل

* كروز استحق النجومية وينافس على جائزة الأفضل في المونديال

* مورينهو وجوارديولا يشعلان صراع المونديال

* البرازيليون كيف ينظرون لصراع المركز الثالث

* ملايين الدولارات من الفيفا لمنتخبات المونديال تحل أزمات كبرى

* عهد جديد للهلال بعد الانتخابات

* هاردلك كامبوس وسيرجيو

* المريخاب يتنفسون الصعداء بعد سباعية المانيا في البرازيل

*حلق ميسي بمنتخب بلاده الى النهائي بعد الإطاحة بهولندا بالركلات الترجيحية ٢/٤ ، ولم يكونوا في حاجة للضربة الخامسة بعد ان أهدرت هولندا ركلتين، وكان الزمن الرسمي قد انتهى تعادليا بدون أهداف وكذلك الزمن الإضافي، وتسببت التبديلات الاضطرارية في حرمان هولندا من الاحتفاظ بفرصة للحارس الاحتياطي والذي كان بطل ملحمة المباراة السابقة، ومع ذلك كان بإمكانه الاحتفاظ باللاعب فان بيرسي ليضرب عصفورين بحجر واحد، إتاحة الفرصة للحارس البديل وتنفيذ فان بيرسي المتخصص لركلة جزاء وعدم الزج بكونتراو لأنه لم يضف شيئاً ولم يصل دوره ليسدد الركلة الاخيرة.

هكذا تفقد هولندا فرصة كانت في متناولها لمعانقة اللقب الجديد.

ويعود حارس الارجنتين روميرو للتألق وصد ركلتين.

* هكذا تلعب الارجنتين بالأحد في مواجهة المانيا في نهائي يبحث فيه كل منتخب للقب إضافي، رابع للألمان وثالث للأرجنتين وهي فرصة لميسي الذي فاز بكل شيء ان يحقق اللقب الغائب.

_ وعلى المركز الثالث تلعب البرازيل مع هولندا في لقاء الترضية على المركز الثالث بالسبت.

_ تري كيف سيكون موقف البرازيليين مع النهائي ،هل يقفون مع المانيا التى عذبتهم بالسبعة ،ام يشجعون العدو اللدود الذي يمكن ان يخطف الكأس من أراضيهم ويعود بها لبلادهم.

* نظرة البرازيل للمركز الثالث رد اعتبار وتربية للجماهير فهل يخففون الجراح ام يعمقونها بعد الانهيار والإحباط الأخير ،علما بأن المنتخب سيستعيد خدمات مدافعه وقائده تياجو سيلفا.

* قدمت المانيا منتخباً مثالياً اكثر نضجاً، ووضح من الفوز الكبير في البدايات على البرتغال بالأربعة ثم الفوز الكبير مؤخراً على البرازيل بالسبعة ان الفريق يلعب ويضع اعتباراً خاصاً للمنتخبات الكبيرة.

ووضح نجاحات لوف منذ ان تولى المهمة لوف المساعد السابق لكلينسمان بعد مونديال المانيا .

وأكثر ما ساعد لوف تواجد اكبر عدد من لاعبي بايرن ميونخ حيث الانسجام والجماعية والتفاهم الكبير وكلها عناصر مؤثرة لن تفلت منهم جائزة الأفضل في المونديال اذا استمروا بهذا المستوى أفضل حارس ،نجم البطولة والهداف.

* في لقاء المانيا مع البرازيل الكل كان يتحدث عن خطورة الثلاثي موللر كهداف وعن كلوزة راقب في تحطيم رقم رونالدو وكذلك كان الحديث عن الكرات الثابتة وملكها كروز وبالفعل صنع الهدف الاول من ركنية وسجل ثنائية وصنع اهداف أخرى من السباعية، رغم خطورة الثلاثي سمح لهم البرازيلي ليصلوا ويجولوا ويفعلوا ما يشاءون.

كروز لو واصل بهذا المستوى في لقاء مسك الختام فحتما سيكون احد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في المونديال .

* صراع المدربين الكبار انتقل للمونديال جوارديولا وبكل تأكيد سيكون اكثر سعادة لفوز المانيا ودور لاعبيه في بايرن ميونخ، ونلاحظ هناك ثنائيات بين عدد من نجوم المانيا بجانب نجوم البايرن أيضاً ثنائي شالكا هوفيديسو البديل دراكسلر ،وهناك حضيرة واوزيل بحكم ثنائية الريال السابقة ،وعلى العكس من ذلك نجد مورينهو اكثر تعاسة بحكم خيبة الثلاثي أوسكار ويليان وراميريز نجوم شلسي مع البرازيل برغم تألق البديل شورلي نجم البلوز مع الألمان بثنائية ،ولم نشير للاعب شلسي لويز بحكم انتقاله لفريق باريس سان جيرمان.

من اللاعبين الذين يلعبون في فريق واحد وشاركوا في لقاء المانيا والبرازيل حضيرة ضد مارسيلو، ودانتى ضد نجوم بايرن ميونخ ،والثلاثي أوسكار وويليان وراميريز ضد شورلي.

* بالطبع يظل الحكم الإسبانى الذي أدار لقاء البرازيل وكولمبيا كارثي على البرازيل فقد تم إيقاف الكابتن والمدافع سيلفا ليفقده فريقه في نصف النهائي وكذا فقدت البرازيل نجمها نيمار ،وعاد التحكيم الكارثي للمكسيكي في لقاء المانيا والحكم قبل المباراة اشتهر باللقاء السابق الذي أداره بين الاورجواي وإيطاليا والتي شهدت حادثة العضة الشهيرة التى أطاحت بسواريز من البطولة لحقه بعدها المنتخب.

لحن الختام

* يدخل الهلال اليوم مرحلة جديدة والعملية الانتخابية بعد فترة تسيير، ويتصارع تنظيمان على قيادة الهلال في المرحلة القادمة، وبكل تأكيد استفادا من التجربة السابقة وان كان الأرباب يتفوق من خلال قربه من الأحداث ومعايشته للكثير من القضايا وصراعاته بجانب تجربته السابقة كرئيس للهلال من خلال دورتين.

الأهم في النهاية ان الهلال الآن يتنسم عبير الديمقراطية والمطلوب في المرحلة القادمة الالتزام بتنفيذ البرامج والتركيز على العضوية الحقيقية الفاعلة التى تدعم الهلال وتفنيدها بدل الاستفادة منه.

وسيكون التحدي الأكبر أيضاً فريق الكرة فهو الأساس وأمامه التحدي الافريقي وبطولة الممتاز ودعم الفريق بالمحترفين والمحليين وكذلك التجديد للاعبين المفكوكين مبكراً.

نتمنى ان يكتمل النصاب من الجولة الاولى حتى يتفرغ المجلس لمهامه.

* ٨ مليون دولار نالها كل منتخب شارك في كأس العالم وخرج من مرحلة المجموعات، وزاد المبلغ عن ذلك بالنسبة للمنتخبات التي وصلت مراحل متقدمة، وقد استفادت منه الكثير من المنتخبات على مستوى التدريب مثل ايران التي حفزت مدربها كراوتش بعشرة في المئة من المبلغ، وتعاقدت الجزائر مع مدرب جديد، أين نحن من كل هذا ،متى نصل حتى تحل كل مشاكلنا !؟

* خسرت البرازيل من المانيا ،هزيمة كارثية كانت الأكثر متابعة من كل العالم ، نقول لأنصار البرازيل هاردلكم ونخص هنا ثنائي الهلال المدرب كامبوس واللاعب سيرجيو.

* قال البعض ان المريخاب تنفسوا الصعداء بعد هزيمة البرازيل بالسبعة، على أساس ما حدش تاني يتكلم عن سباعية الوحدات الأردني.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]