رمضان أحمد السيد

المونديال ٣٢من ٣٢ و٦٤ من٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٣٢من ٣٢ و٦٤ من٦٤

#النهائي الحلم الارجنتين وألمانيا وجهاً لوجه

# المانشافت يسعى للتتويج الرابع

# راقصو التانجو يريدونها إنجازاً لميسي

# كأس وميداليات ذهبية و٣٥ مليون دولار للبطل

# ميسي وموللر وصراع ثلاثي للنجومية والهداف والكأس

# تكنولوجيا ألمانية في النقل التلفزيوني للنهائي

# الارجنتين تبحث عن الثأر بعد الخسارة في آخر مونديالين

# مفاجأة.. رغم السباعية البرازيل تتفوق على ألمانيا

# أوربا هل تقلب الطاولة في نهائي أميركا الجنوبية

# نظرية التحكيم هل تطيح بالألماني من البطولة

# ٣ خيارات لحسم لقب الهداف

# هولندا تعمق جراح البرازيل بثلاثية

# جائزة أفضل لاعب شاب في طريقها للفرنسي بوغبا

# تعادل الهلال مع الفرسان لا يعني الضعف الافريقي

# مجلس الكاردينال حانت ساعة الجد والعمل

# فليضرب المجلس المنتخب في الاستثمار وتطوير فريق الكرة

# المريخ لن يفلت أمام أهلي الخرطوم

# تتجه الأنظار الليلة العاشرة مساءً نحو ملعب ماركانا الشهير والنهائي الحلم في المونديال بعد ان وصل محطته الاخيرة ، اليوم الأخير ٣٢ من ٣٢ والمباراة النهائية ٦٤ من ٦٤ .

وطرفا النهائي المانيا والأرجنتين وكلاهما تذوق طعم البطولة من قبل عبر اجيال سابقة، حيث فازت المانيا ثلاث مرات في احداها على حساب الارجنتين بينما حققتها الارجنتين مرتان وفي إحداها على حساب المانيا ويتطلع كل منتخب للفوز ليرفع رصيده.

ورغم الإحصاءات التي تلعب لصالح المانيا على أساس فوزها على الارجنتين والإطاحة بها من آخر مونديالين بألمانيا ٢٠٠٦ وجنوب افريقيا ٢٠١٠، لكن الوضع اليوم يختلف والطفرة الأرجنتينية بقيادة النجم ميسي والذي يعول عليه راقصو التانجو الفوز وتحقيق البطولة كانجاز له بعد ان حقق الكثير من الألقاب علي المستوى الشخصي مع برشلونة، ويحتاج لإنجاز مع المنتخب حتى يخلد اسمه مع الكبار أمثال مارادونا.

# وبقدر ما المباراة صراع بطولة كهدف أساسي بجانب الكأس والميداليات الذهبية فهناك مبلغ خرافي خمسة وثلاثون مليون دولار للفريق الفائز بالبطولة، هناك صراع بين اللاعبين على جوائز المونديال أفضل لاعب وهداف من المانيا موللر صاحب الأهداف الخمسة ومن الارجنتين ميسي صاحب الرباعية وصاحب جائزة أفضل لاعب في اربع مباريات في المونديال ومن المانيا ينافس كروز على جائزة أفضل لاعب ستكون دافعاً كبيراً له مع اقتراب انتقاله لفريقه الجديد ريال مدريد.

# المانيا التي وصلت النهائي من قبل٧ مرات حققت البطولة ٣ مرات والأرجنتين التى وصلت النهائي ٥ مرات حققتها مرتان فقط، وكلاهما لم يصل ولن يصل من خلال هذه البطولة لرقم البرازيل خمس مرات فوز باللقب ،ورغم السباعية فالبرازيل لا تزال تتفوق على المانيا حتى في عدد مرات التتويج بلقب الهداف ٥ مرات للبرازيل مقابل ٣ مرات لألمانيا.

# والحديث أيضاً في النهائي عن القاعدة التي تقول بأن البطولة ومنذ قيامها من خلال التنظيم في أميركا اللاتينية لم يحدث ان فاز بها منتخب من اوربا، فهل تقلب المانيا الطاولة وتصبح البطولة أوروبية وللمرة الثالثة على التوالي بعد فوز إيطاليا بمونديال ٢٠٠٦ بألمانيا وإسبانيا بمونديال ٢٠١٠.

# ومن الطرائف التحكيمية في هذا المونديال ان نصف النهائي كان الفوز في الاتجاه المعاكس لحكم المباراة ،بمعنى ان المانيا تأهلت على حساب البرازيل لأن الحكم من أميركا ،وكذا تأهلت الارجنتين على حساب هولندا عندما كان الحكم من تركيا اوربا، فمع هذه النظرية هل تحقق الارجنتين البطولة لأن الحكم من اوربا.

# في حال التسجيل في لقاء اليوم ومعادلة اهداف نجم كولمبيا خيميس رودرجيز ٦ اهداف فان الحسم او فك الارتباط سيكون عن طريق التمريرات الحاسمة للاعبين وإذا استمر التعادل سينظر في الأهداف المسجلة من نقطة الجزاء وربما يصل الامر في الحسم باحتساب عدد الدقائق التي لعبها كل لاعب، ومعروف ان الأقرب للهداف مع رودرجيز الذي توقف في ستة اهداف بعد خروج منتخب بلاده من ربع النهائي موللر٥ اهداف وميسي ٤اهداف وكروز ٣ اهداف ، وكان فان بيرسي الذي سجل في البرازيل أمس توقف عند ٤ اهداف.

# في الأخبار ان الفيفا سيطبق في النهائي ولأول مرة في النقل التلفزيوني تكنولوجيا جديدة قام بتطويرها في احد المعاهد الألمانية في برلين.

# وبالامس حسمت هولندا البرازيل وفازت بثلاثية فان بيرسي وبلند و ويلندوم لتفوز بالبرونز ،وكثر الحديث حول الهدف الاول من ركلة جزاء على أساس ان الكابتن سيلفا أعاق روبن خارج الصندوق كما ان الحكم من المفترض ان يطرد سيلفا على أساس ان الحالة انفراد.

# بعد ان حرم مدرب هولندا نجمه ديباي وللمرة الثانية من المشاركة في لقاء الأمس وما قبله لقاء الارجنتين ،فان جائزة أفضل لاعب صاعد أضحت في طريقها لنجم فرنسا الذي سجل هدفا حاسما لفريقه أهلهم لربع النهائي على حساب نيجيريا وكان قد توج بالنجومية وظل ديباي منافسا له بعد تساقط المنتخبات الأخرى وكان ديباي قد لعب بديلاً في مباريات هولندا الاولى وسجل هدفا وكان نجم الريال في المنتخب الفرنسي قد دخل هو الآخر منافسا ولكنه لم يسجل ولم يفز بالنجومية.

# عشرون مليون دولار سينالها المنتخب الهولندي صاحب المركز الثالث.

لحن الختام

# أحبط الكثير من الأهلة بعد تعادل الهلال مع أهلي الخرطوم في الممتاز ،ونقول لا للاحباطات والنيل من اللاعبين ،فنتيجة المباراة لا تأثير لها على المشوار الافريقي بقدر ما هي مفيدة، واللعب المحلي يختلف عن الافريقي وكذلك الأهداف والدافع ،لا يزال مشوار الممتاز طويلا ويمكن للهلال ان يعوض لأنه خصمه ومنافسه بعيد عن المستوى والهلال الأفضل وصاحب المشاركة الافريقية يتعادل ،فبالتالي ان المريخ يمكن ان يخسر امام الفرسان ولن يفلت.

الأهم ان يستفيد الهلال من التجربة ويعالج السلبيات ويطور من مستوى اللاعبين.

# والآن بعد انتخاب المجلس الجديد نقول مبروك للكاردينال.. وهاردلك للطرف الاخر ، فقد كانت المنافسة محتدمة

وهي فرصة للكاردينال بعد محاولة سابقة وكوجه جديد فان الكل يتطلع للجديد برغم ان مجموعته بصفة عامة لها خبرات وتجارب سابقة.

وان ساعة الجد قد بدأت ولابد من تنفيذ البرامج وحسنا فالاستثمارات مربط الفرس في دعم الفريق.

وكذلك تطوير فريق الكرة ودعمه والتركيز عليه ويمكن ان يكون أكبر استثمار من خلال التواجد في البطولات الخارجية

وبعدها أمر العضوية والروابط والنادي الاجتماعي كلها أولويات مع إشراك الكل في المجالس الاستشارية المساندة تحت شعار الكل يدعم ولا للاقصاء.

# نعم الاستقرار في طرفي القمة الهلال والمريخ عنصر دعم واستقرار وتطور ومنافسة شريفة، وسعدنا بالديمقراطية في الهلال وسعدنا أيضاً بالبشارات في المريخ واستمرار رئيس المريخ جمال الوالي حتى نهاية فترته.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]