رمضان أحمد السيد

انتهى المونديال ولم تنته أحداثه


[JUSTIFY]
انتهى المونديال ولم تنته أحداثه

* المانيا وقصة لقب تائه من ٢٠٠٦

* ميسي ظالم أم مظلوم والأرقام تقول يستحق الجائزة

* كيف هربت البطولة من الثلاثي الأفضل في العالم

* بايرن ميونخ اكثر الأندية استفادة من كأس العالم

* الانتقالات الحدث الأبرز بعد كأس العالم

* كأس الأندية العالمية ينتظر الجميع بالمغرب

* أمم أوربا الحدث الأبرز بعد عامين بفرنسا

* الهلال ومباراة لاتجاه واحد في مواجهة الرومان

* الى هنا يجب ان يتوقف نزيف النقاط

* لفتة مهمة من قيادات الهلال دعماً للكاردينال

* أين تبخرت عضوية الهلال في الانتخابات

* الأسد واكتمال الفرحة لفرحتين

* نعم انتهى المونديال بتتويج الألمان ولكن أحداثه لم تنته بعد ، خسارة البرازيل في حد ذاتها حدث كبير لن يمر مرور الكرام.

* المانيا التي حققت البطولة خططت لذلك منذ عام ٢٠٠٦ عندما نظمتها على ارضها ولكن في الأمتار الاخيرة خسرت وودعت لتخطف إيطاليا اللقب وتحل فرنسا ثانية في البطولة التي توج فيها زين الدين زيدان أفضل لاعب رغم النطحة الشهيرة ورغم احتلال فرنسا الوصافة والفوز بالفضة،

وقد يكون في هذا مدخل لنقول ان فوز ميسي بلقب أفضل لاعب بهذا المنطق اكثر من مقنع ، مع العلم ان أفضل لاعب في بطولة جنوب افريقيا ٢٠١٠فاز به نجم الأورغواي فورلان الذي احتل منتخب بلاده المركز الرابع بدون اي ميداليات لا فضة ولا برونز ،ومع هذا نجد ان ميسي امتاز بالسلوك الممتاز رغم شهرته ونجوميته ودلع اللاعبين الكبار، وميسي حقق لقب أفضل لاعب ٤ مرات للمباريات كما انه سجل ٤ اهداف لمنتخب بلاده وصنع هدف دي ماريا الذي اطاح بسويسرا وسجل من كرة ثابتة مباشرة من أصل ثلاثة اهداف فقط جاءت من كرات مباشرة كما انه قاد بلاده لاقصاء هولندا وسجل ركلة من نقطة الجزاء وبالتالي قاد فريقه للنهائي وحقق الفضة المركز الثاني، وما أفاد ميسي انه لحاله فريق كان الأكثر تأثيرا حتى من بين زملائه في الارجنتين سواء دي ماريا او ماسكيرانو ،الحلول في المواقف الصعبة كانت من تحت أقدامه.

وبالمناسبة ميسي أمامه على الأقل بطولتين قادمتين ويمكن ان يحقق الكثير.

* نعود ونقول ان استقرار التدريب كان له دوره في المنتخب الألماني ولوفية المدرب الحالي والذي استلم من كلينسمان بعد كأس العالم ٢٠٠٦ بألمانيا أساسا كان مساعدا لكلينسمان ولك ان تتخيل كل هذا العدد من السنوات وكيف صبروا عليه.

* وما ساعد المانيا أيضاً الدوري الألماني المتطور والمتواجد في نهائيات الأبطال في السنوات الاخيرة ووجود اكثر من نصف التشكيلة الاساسية من فريق واحد بايرن ميونخ حوالي ٧ لاعبين يشارك منهم بصفة أساسية ٦ لاعبين وهذا يعنى أيضاً الانسجام والتفاهم لذلك كان التألق والنجومية لهذه المجموعة بقيادة الحارس نوير والكابتن لام والمدافع بواتينج ونجوم الوسط والهجوم كروز وشتانشتايغر وموللر وقوتزه صاحب أغلى الأهداف ،وهذا مصدر فخر لبايرن ميونخ والذي سيحتفل ويكرم لاعبيه.

وربما تكون الكلمة النشاز للفريق البافاري ممثلة في المدافع دانتي والذي خسر مع البرازيل بسباعية وحتما عندهم لذلك علاجه من كل النواحي خاصة النواحي النفسية.

_ ومن نجوم البافاري المتألقين في المونديال لم يقتصر ذلك على المانيا ،فتألق روبن وقاد هولندا بعد مستوى متميز للمركز الثالث ولو لا ركلات الترجيح للعب روبن النهائي في مواجهة زملائه من بايرن ميونخ مع المانيا

وهناك شاكيري السويسري صاحب الهاتريك الشهير في المونديال وكذلك مدافع بلجيكا دانيال فان بوتن.

* وستتواصل احداث المونديال خاصة التسجيلات والتي بدأت بانتقال برافو البرشا وسواريز مهاجم ليفربول ،وكذلك سانشيز الآرسنال وفي الطريق كروز ورودرجيز هداف كأس العالم وفالكاو وغيرهم ، وعودة الحارس كورتوا لناديه شلسي ،وهناك موضوع نجم شلسي المعار لوكوكو كلها ستسلط عليها المزيد من الأضواء .

* لن تتوقف الأحداث بنهاية كأس العالم هناك كأس الأندية العالمية بالمغرب وابرز المشاركين ريال مدريد بطل اوربا ربما بفريقه ونجومه الجدد.

* والحدث الأهم القادم بعد عامين بفرنسا كأس الامم الأوربية ولكن التصفيات ستبدأ قبل ذلك بكثير ربما من العام المقبل .

* والحديث عن كأس العالم لن ينتهي بعد ان ودع وفشل في البطولة الثلاثي الاغلى في العالم والأفضل رونالدو البرتغال ونيمار البرازيل وميسي الارجنتين.

الحديث يطول ولن ينتهي

لحن الختام

* يواجه الهلال بالمقبرة مساء اليوم اتحاد مدني الرومان الجريح وبحكم تواجده في الذيلية فان الهلال مطالب بالفوز عليه وتحقيق الانتصار ،فالمباراة لاتجاه واحد طريق النصر ،والهلال مطالب بوقف نزيف النقاط وتصحيح أخطاء اللقاء السابق، فهدف الأهلي التعادلي كان من خطأ ساذج،فكيف يتقدم مدافع او لاعب وسط دون رقابة ويدخل صندوق الهلال ويستقبل عرضية ويودعها الشباك بكل سهولة دون مراقبة او متابعة من احد وأين كان الطرف الأيمن وقتها ومن هو وماذا يفعل.

وسهولة الاتحاد لا تعني الاستهانة به فيجب الحذر ودافع الفرق الصغيرة عندما تواجه الكبيرة.

وشكل الهلال الافريقي او تشكيلته يجب ان تكون واضحة اليوم قبل السفر ومواجهة فيتاكلوب.

كامبوس مطالب بالعرض المقنع للجماهير قبل السفر

ونؤيد منذ الآن اي فكرة للتعاقد مع جهاز فني مقتدر وهو التحدي الأكبر للكاردينال ومجلسه ،لأن أساس البطولات الخارجية فريق متميز ومدرب كبير.

* تابعت العديد من التصريحات عبر العديد من المواقع بعد انتخاب الكاردينال ومجموعته لقيادات هلالية سواء مجلس التسيير او جماعة الأرباب التي لم يحالفها التوفيق ،وكلها منصبة في دعم هذا المجلس وتهيئة الأجواء له ليعمل خاصة ماهو متعلق بإيقاف الطعون والاستئنافات وغيره ،خاصة وان الهلال مواجه بتحديات كبرى محلية وخارجية.

يجب ان يعطى المجلس فرصته بالكامل ليعمل وبعدها تسهل محاسبته فالجماهير تريد الاستقرار والانتصارات وتريد بيان بالعمل تنفيذا للبرامج التى طرحت.

أنا هنا لا أتحدث عن عضوية الانتخابات لأن السؤال الذي يطرح نفسه الان للتنظيمين أين تبخرت كل تلك الآلاف من العضوية، وأين هو التخطيط والثقة التى كان يتحدث بها البعض .

الجمعية في النهاية أتاحت الفرصة لوجه جديد ،فليجربه الهلال، ودعونا نتفاءل فكما يقولون فالجديد شديد.

* بقدر سعادتنا بالتكريم الذي تم من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء في برنامج التواصل الرمضانى لأسد الهلال فوزي المرضي الذي يستحق ذلك وأكثر فإننا اكثر سعادة بعد ذلك بعد فوزه في انتخابات الهلال كممثل لقدامى اللاعبين ،فاكتملت الفرحة فرحتان ،والأسد العائد للإدارة في نادي الهلال اكبر مكسب في المرحلة القادمة ،وألف مبروك للهلال بالأسد ، وبقية المجموعة والتي لنا معها وقفات ووقفات.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]