رمضان أحمد السيد

الثلاثي العالمي واحباطات كأس العالم


[JUSTIFY]
الثلاثي العالمي واحباطات كأس العالم

* برشلونة أكثر المتأثرين.. الإصابة والايقاف تبعد الثنائي الاخطر

* سباعية البرازيل تخفف على الإسبان والبرتغال

* الهلال ينجح في بروفة الختام قبل الأدغال

* كاريكا يقود الهلال لثنائية ويسعد القاعدة الجماهيرية

* تألق كبار النجوم قبل موقعة فيتاكلوب

* الزمالك يعاني ويتفق مع الحضري ويثير أزمة

* انطبق المثل العامي اليد الواحدة لا تصفق على الثلاثي المونديالي العالمي نيمار وميسي ورونالدو

وبرغم تباين ظروف اللاعبين الثلاثة قبل انطلاقة المونديال فانهم جميعا لم يقصروا وقدموا مردودا جيد ،لكن الكلمة في النهاية كانت للكرة الجماعية الشاملة والسيطرة وتألق اكثر من لاعب مما قاد المانيا للكأس.

ويكاد يكون الامر محيرا كونه ثلاثة لاعبين يعدون الأغلى والأفضل في العالم وأصحاب النجومية والجماهيرية والمستويات الأفضل ولا يحققون الكأس او حتى يقدمون تلك المستويات الفنية العالية.

_ بالنسبة للظاهرة رونالدو الذي حقق أغلى الألقاب وفاز بالنجومية وكان تأثيره على المنتخب البرتغالي واضحا حتى من خلال الملحق وتألقه وتسجيله لكنه عانى من الإصابة ورغم ضغطه على نفسه المجازفة واللعب مصابا الا ان زملائه خذلوه خاصة زميله في الريال بيبي والذي تعرض للطرد ،كما انهم كمهاجمين عندما سجلوا أهدافا فان دفاعهم لم يصمد لذلك لم يقلصوا فارق الأهداف الكبيرة التى تلقوها امام المانيا كما انهم امام أميركا ورغم تسجيل هدفين الا ان الدفاع سمح بدخول هدفين في شباكهم وحتى لقاء غانا الأخير من خلال المجموعة وفي وقت كانوا يبحثون فيه عن الأهداف ورغم الهدفين في شباك غانا الا ان الدفاع أيضاً سمح لاسامواه بالوصول لشباكه مما جعل الحارس ينفجر في البكاء متأثرا للإصابة والوداع المبكر ولم يسعفهم ذلك في التأهل على حساب أميركا والتى تأهلت بفارق الأهداف.

اروع بصمات رونالدو في المونديال تمريرة هدف قاتل في شباك أميركا وهدف روعة أمام غانا ،برغم ان العرضة منعته من هدف محقق، وكذلك ورغم تسديد كراته الثابتة فان الحظ لم يحالفه رغم خطورتها.

_ وضح تماماً تأثير الإصابة على اللاعب وكذلك تأثير الرباعية الألمانية والإحباط ، برغم ان الفوز بعدد اكبر من الأهداف كان أمراً عادياً ،خسرت اسبانيا بالخمسة ولاحقا البرازيل بالسبعة ومن نفس الألمان وهكذا يخفف هذا على البرتغال ولاعبيها بعد المونديال.

_ والاهم للريال برغم عدم تفاقم إصابة رونالدو وهذه محمدة الا ان الفريق يحتاج لجهد كبير ليخرج بقية لاعبيه من احباطات كأس العالم على بقية المنتخبات الأخرى.

_ وإذا كانت هناك من نجاحات للريال فعودة خضيرة لمستواه الحقيقي هذا اذا بقي مع الفريق ،وكذلك بشريات انتقال نجم المونديال الالمانى له وكذلك محاولات ضم رودرجيز برغم تدخل نده وغريمه برشلونة لكسبه هو الاخر.

_ ربما تكون النقطة الإيجابية الأخرى لرونالدو والريال بعد اخفاق النجم المزعج لهم ميسي في عدم تحقيق الكأس برغم الكرة الذهبية التى نالها كأفضل لاعب.

* نتحدث عن نيمار ونقول بأنه كان وحيدا في البرازيل وكشفت إصابته ذلك بعد غيابه وكيف انهار الفريق من ورائه.

والحق يقال ان نيمار هو الذي قاد البرازيل لربع النهائي وسجل أربعة اهداف وصنع هدفا من ركنية وتوج نجما في بعض مباريات فريقه ،فكانت إصابته مؤثرة وسيكون التحدي لبرشلونة لاستعجال شفائه خاصة والموسم سيبدأ الشهر القادم والنادي تخلص من سانشيز وكسب سواريز الموقوف والمستوى الضعيف لنجومه الإسبانيين مع المنتخب بعد كأس العالم وانتقال مهاجمه للعب في أميركا.

_ سيكشف الأسبوع القادم موقفه من التسجيلات والاستعداد للموسم الجديد.

* والحديث عن ميسي لن يبعدنا كثيراً عن برشلونة ،فاللاعب صحيح لم يكن في قمة مستواه وأدائه وكان بإمكانه ان يقدم أفضل من ذلك ولكنه مع هذا كان الأكثر تأثيرا من بقية زملائه سجل وصنع في اصعب المباريات والموافق، ويحسب عليه فقط بعد الوصول لنهائي المونديال انه لم يحقق الكأس.

_ متعة كأس العالم في هؤلاء النجوم الكبار

_ غداً نتناول الألمان والأداء والنجومية الجماعية

لحن الختام
* عاد الهلال لمستواه الطبيعي وفاز بأقل مجهود ووصل مرمى الاتحاد كثيراً سجل ثنائية وردت العارضة لقطة الموسم للاعب كاريكا المتألق والمتوهج.

بداية قوية وهدف مبكر وملعوب، البداية من وسط الملعب سيدي بيه يجمع ويطرح ويمرر للمرعب محمد عبدالرحمن الذي خدع الجميع وكأنه يريد التهديف فمرر عرضية انقض عليها كاريكا المنطلق من الخلف وبسرعة الصاروخ ع الطائر في الشباك.

هدف جميل لا يسجله الا لاعب كبير.

ومع بداية الشوط الثانى كان ضغط الهلال وركنية كاريكا التى حسمها بشة في النهاية بهدف اطمئنان بعد ان دفع الهلال الثمن امام الفرسان أهلي الخرطوم بالهدف الوحيد.

الهلال طمأن القاعدة قبل السفر وقدم الاتحاد بروفة كبيرة وظهر في عهد حداثة بمستوى يؤكد بأن له شأن ،استفاد الهلال من جرأته في الهجوم لتتاح كرات مرتدة أكد من خلالها كاريكا سرعته وبراعته في تشكيل خطورة على الخصم.

المباراة أعدت اللاعبين وإعادتهم لمستواهم الكبير خاصة سيدي بيه وكاريكا وبشة وتألق بويا بطلعات خطيرة وكذلك سيسيه ويبقى قلب الدفاع مشكلة في غياب مساوي ويحتاج سامى لتأهيل اكثر نتمنى ان يتحقق ذلك من خلال معسكر أديس أبابا.

_ الزمالك يعانى قبل مواجهة مازيمبي ، تعادل ليفوز بركلات الترجيح ليواجه سموحة في نهائي كأس مصر ،والأخبار أفادت اتفاقه مع الحارس عصام الحضري مما وتر الأجواء مع حارسه عبد الواحد السيد.

_ بعد معسكر ناجح في الاسكندرية سينتقل أهلي بنغازي لتونس لمواجهة وفاق سطيف هناك لأنه يريد جماهير في مباراته، بعد ان كان في البداية قد قرر اللعب في مصر

_ والترجي لم يقف مكتوف الأيدي قرر التعاقد مع العاجي الخطير كواليبالي.

_ جولات أفريقية ساخنة ستكون أكبر مؤشر في اتجاه التأهل للمربع الذهبي.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]