رمضان أحمد السيد

دعم كبير من هيئة علماء السودان للهلال


[JUSTIFY]
دعم كبير من هيئة علماء السودان للهلال

صدق أو لا تصدق: مدرب الزمالك ميدو أصغر من حارسه الجديد الحضري ب ١٠سنوات

* صدق : المريخ يلغي معسكر المنتخب الوطني في أسمرا

* الكاف يفاحيء الزمالك ومازيمبي بحكم معتزل

* ٤ من الزمالك يتهددهم الإيقاف افريقياً

* لا للتصعيد في الهلال

* الفرسان ينذرون المريخ بالهلال والآرسنال

* ثلاثة ع الخط خضيرة ورودرجيز وفالكاو

* ضربة مزدوجة من الريال للفريق البافاري

* ردود فعل كبيرة أثارها خبر ق سبورت والمتعلق بفتوى هيئة علماء السودان وتجويز إفطار لاعبي الهلال من خلال سفرهم للكنغو ومواجهة فيتاكلوب في نهار رمضان،

والحق يقال ان اللعب في نهار رمضان بعيداً عن عمليات الكسب والخسارة فيه خطورة كبرى على اللاعبين ،وعندما نتحدث عن الكورة فالخسارة يمكن ان تحدث حتى ولو لعب ليلاً.

أدرك جيدا بأن الامر قد يكون صعبا للبعض ولكن لو وصلنا لنسبة معقولة يمكن ان يصب ذلك في الناحية الإيجابية وتدارك الاثار السالبة للصيام اثناء المبارة ،والمباريات حتى في حالات الفطر تتطلب شرب مياه كثيرة وباستمرار، حتى ان الفيفا وبسبب السخانة أمن ولأول مرة من خلال المونديال المنتهي على وقت مستقطع لشرب المياه.

* نعم صدق او لا تصدق ،أصبح مدرب الزمالك احمد حسام ميدو والمولود في عام ١٩٨٣ اصغر من لاعبه الجديد حارس الزمالك عصام الحضري بعشر سنوات ” ١٠ ،” ،والحضري مولود في طنطا ١٩٧٣،عمر اللاعب ميدو المولود في القاهرة ٣١ عام والحضري ٤١ عام ، ميدو يعتبر أصغر مدرب في الدوري المصري وكان يسبقه في العمر الحارس الحالي عبدالواحد السيد ب ٦ سنوات.

الروايات تقول ان محمد عبده صالح الوحش بعد اعتزاله الكرة مع الأهلي وهو في عمر ال٢٥ سنة ،تولى تدريب الأهلي بعدها بخمس سموات.

* وهذه المرة صدق ،تقول الأخبار بأن المريخ وبسبب بطولة سيكافا تسبب في إلغاء معسكر المنتخب الوطني في اسمرا، تصوروا منتخب وطني عنده برنامج استحقاقات قادمة يلغي برنامجه من نفس الجهة المشرفة عليه، وبرضو تقول لي كأس العالم الفوائد والدروس.

يمكن ان نجد العذر للاعبي الهلال على أساس البطولة الافريقية كمنافسة قوية ومفيدة.

وقد يخرج لنا واحد بسؤال ومن هم نجوم المريخ في المنتخب ومتى تم اعلان القائمة من أساسه.

* المستوى الذي ظهر به الفرسان أهلي الخرطوم من خلال النصف الثاني للممتاز يؤكد بأنه سيكون له كلام وكلام وحديث آخر مع المريخ في لقائهما بالاثنين مع مراعاة اي تدخلات وتأجيلات في البرمجة في اي لحظة.

كان الأهلي قد تعادل مع الهلال وتعادل أيضاً مع الآرسنال أهلي شندي في شندي سجل من خلال المباراتين ثلاثة اهداف

ومن ابرز نجومه كواليبالي الهلال وزاهد ومصعب.

لحن الختام

* وصفت الصحافة الاسبانية تسجيلات الريال وكسبه للحارس نافاز ونجم الوسط كروز بالضربة المزدوجة ، فالفريق البافاري كان يرغب في خدمات الحارس الكوستاريكي نافاز بعد تألقه الأخير في المونديال ،واعتبرت تنازل بايرن ميونخ عن نجمه كروز بالمكسب للريال اعتبرت الريال فائزا ٧ / ٠ ،على أساس خماسية الذهاب والإياب في ابطال اوربا الاخيرة.

أدرك بايرن ميونخ ان اللاعب كروز عقده ينتهي الموسم القادم ولن يبقى في الفريق لذلك رأى بيعه والاستفادة من الصفقة.

* يتوقع الريال اكتمال صفقة رودرجيز في لحظة، وكذلك زميله الكولمبي فالكاو والذي منعته الإصابة من المشاركة في كاس العالم ،وتترقب الأوساط الكروية الخطوة القادمة بعد تردد الآرسنال ومغالاة اللاعب في السعر، وتدخل شلسي ليكون رابع لاعب من الدوري الإسباني يكسبه بعد ثنائي أتلتكو كوستا فيلبي لويس، والحارس المعار كورتوا.

* ويستهام دخل سباق نجوم المونديال وكسب اينر فالنسيا هداف الإكوادور والذي خطف الأضواء من زميله نجم المان يونايتد انتونيو فالنسيا.

* رفض كثيرون ظاهرة التصعيد في الهلال والمشاحنات بين تنظيمي عزة السودان والأصالة والصدارة ،لأن ذلك لن يصب في مصلحة الهلال.

* حققت لجنة الانضباط بالكاف مع ممثل الزمالك بخصوص احداث مباراة مازيمبي والتى خسرها في لوممباشي،ويتوقع ان تعلن اللجنة قرارها في لحظة ، واللاعبون المهددون بالايقاف الرباعي دومينك وإسلام وحازم امام وجنش.

* برغم اعلان اعتزاله بعد مباريات المونديال والتى أدار من خلالها الحيمودي أربع مباريات تفاجأ الكثيرون بإعلانه حكماً لمباراة الزمالك ومازيمبي بالقاهرة.

ربما تكون هذه المباراة آخر جولة لهذا الحكم.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]