رمضان أحمد السيد

عهد وميثاق مع الرئيس فلا تنسوه يا أبطال


[JUSTIFY]
عهد وميثاق مع الرئيس فلا تنسوه يا أبطال

* كلام حلو من كامبوس وترقب لتجربة سان جورج اليوم

* المواجهات الكبيرة تظهر نجوم الهلال

* دعم الدولة للهلال مرهون بالانتصارات

* لا تنسوا شعارات المجلس السابق يا كاردينال: الكسح والمسح

* ردود أفعال كبرى للمقارنة بين ميدو والحضري

* الحضري فشل في كل البطولات حتى سيكافا مع المريخ

* المريخ يلف ويدور ويعود لسيكافا

* لقاء المريخ تحدي لكوليبالي

* البروف شمو يستحق التكريم وأكثر

* تيتمت الكمنجة وانكسر القوس وستبقى بسمتك فينا يا عملاق

* شلسي الأكثر حركة في التسجيلات الأوربية

* لام وأفضل اعتزال بعد الإنجاز العالمي
____________________________________

* ومجلس الكاردينال يتسلم زمام الأمور في نادي الهلال يجب ان يستصحب معه برنامج لجنة التسيير الأولى خاصة عندما كان الهلال يصول ويجول ويحقق الانتصارات على كافة المستويات والاصعدة محلياً وخارجيا حتى توج بصدارة نصف الممتاز وكذلك التأهل للمجموعات الافريقية الأبطال في وقت تساقطت فيه كافة فرقنا الأخرى بما فيها المريخ من التمهيدي.

وعندما أقول استصحاب إنما اريد أولا ان يحافظ المجلس الحالي على تلك المكانة ولن نرضى بأقل منها او نودع ،الهلال الآن ثانيا في مجموعته وحتى اللحظة متأهلا مع مراعاة فارق اللعب داخل الارض وخارجها بدليل التعادل الأخير غير المبرر مع فيتاكلوب بارضنا وان كان استاد الخرطوم نفسه خصم على الهلال.

المجلس الحالى يجب ان يستصحب معه ذلك الدعم والرعاية من والي الخرطوم ومن قمة الدولة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وهو يستضيف الفريق ويشهد مرانه ،ويومها تعاهد اللاعبون على ان يواصلوا المسيرة ويحققوا الانتصارات واعتقد بأن تلك اللجنة بقيادة الحاج عطا المنان ليست ببعيدة عن المجلس الحالي كما العضو الحالي أفكار وداعة والتي كانت في لجنة التسيير الاولى ان تقدم التنوير المطلوب وحجم تلك الوقفة والمساندة.

اعتقد مع قمة الانتصارات والتألق الهلالي وتخطي الملعب المالى تلك البعثة التى ترأسها اللواء طبيب عبدالله حسن احمد البشير كان قد اطلق شعارات قوية حسمت اللاعبين والجماهير على حد سواء عندما قال بأنه عام الهلال عام الكسح والمسح .

* الهلال يجب ان ينتهز الفرصة ويحقق المزيد من الانتصارات والتي هي مربوطة بدعم الدولة

واليوم يعود الهلال للمواجهات الخارجية ودياً في مواجهة سان جورج الإثيوبي ونتمنى ان تكون تجربة قوية وناجحة.

* اخيراً اطلق مدرب الهلال كامبوس تصريحات متفائلة يمكن ان نقول عنها متفائلة و حلوة وهو يرد على مدرب فيتاكلوب مؤكدا بأنها لا تخيفه وانه يعمل للظفر بالنقاط وان المباراة تحدي بالنسبة له ،نتمنى ان تصدق توقعاته ويأتي تفاؤله بالنتيجة المطلوبة.

* التجارب والممارسة أكدت بأن الهلال لا يخشى التجارب الكبيرة ،وعندما يعرف المطلوب منه فانه يعطيه حق قدره، مثل هذه الفرص لا تتكرر بسهولة، يجب استثمارها جيدا .

* اثارت المادة التي سطرناها أمس بخصوص المقارنة بين مدرب الزمالك ميدو والذي يصغر الحضري بعشر سنوات ردود فعل كبيرة ،وقال كثيرون ان الحضري كلاعب انتهى منذ ان ترك الأهلي ولن يضيف جديدا بدليل انه فشل في ذلك مع الزمالك قبل ان يعود له مجددا وفشل مع الإسماعيلي ومع سيون ومع المريخ لدرجة الهروب منه في الأدغال وحتى سيكافا لم يحققها معه ،وكذلك فشل مع وادي دجلة،وأشاد كثيرون بالنجم ميدو وقالوا بأنه اعتزل مبكرا وكان بالإمكان ان يلعب حتى اليوم وخبرته وتجاربه مع عدد من المدربين العالميين عبر الأندية الأوربية التى لعب لها في هولندا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا ،ويقول البعض اذا كان الحضري بدأ بفريق دمياط فان ميدو ابن القاهرة بدأ بالزمالك فهو زملكاوي أصيل ومن حقه ان يقول رأيه في الحضري، ويرفضه وعلى رأي الفنان ترباس راعي فارق السن !

المعروف ان الحضري كان قد اطلق تصريحات عندما تولى ميدو تدريب الزمالك ،قال فيها؛ مجنون من يتدرب تحت إشراف ميدو.

فبعد هذا هل اصبح الحضري اكثر جنونا.

* نعم المريخ يلف ويدور ويعود لسيكافا ، هكذا يقول الواقع روجوا قبل فترة لمعسكر خارجي في القاهرة الغي لمباريات في السعودية مع النصر والاتحاد وقلنا يومها في برمجة الفرق السعودية لا يوجد مجال او ذكر حتى انني عبر هذه الزاوية قلت بأن النصر في طريقه للإمارات للمشاركة في دورة العين ،وهكذا تأكد كل ذلك وعادوا ليقولوا بأن المريخ متجه لسيكافا ، ما هذا التخبط يا نادي المريخ الرياضي الثقافي الاجتماعي السيكافي .

* في الأخبار ان كوليبالي مع أهلي الخرطوم حتى الآن لم يخسر، والتحدي القادم للاعب لقاء المريخ المرتقب في الممتاز، كثيرون يقولون كيف للبرمجة ان تأتي بالفرسان ليواجهوا ثلاثي القمة الهلال والمريخ وأهلي شندي من خلال الأسابيع الأولي للدورة الثانية للممتاز.

مع أهلي الخرطوم سجل مصعب في الهلال وسجل في أهلي شندي ،فهل يسجل في فريقه السابق المريخ !؟

لحن الختام

* ،وضح بأن شلسي الانجليزي الأكثر حركة في التسجيلات سواء كسب او إنهاء تعاقد او اعارات مما يؤكد بأن الموسم الجديد سيكون حاسما له، في ظل الصراع مع ليفربول وألمان سيتي والآرسنال التي دعمت موقفها بنسب متفاوتة، ورغم تجديد المان يونايتد على مستوى التدريب الا انه بعيد عن التسجيلات والنجوم الجدد برغم ان التقارير تقول انه سيسرح نحو عشرة لاعبين دفعة واحدة.

* اختار قائد بايرن ميونخ ومنتخب المانيا صاحب إنجاز البرازيل فيلب لام الوقت المناسب وأعلن اعتزاله اللعب الدولي اعتقد انه تفكير صائب حتى يحافظ على مكانته وما تحقق من إنجاز.

* سعدت أيما سعادة بتكريم رئاسة الجمهورية البروف علي شمو وزيارته في منزله ، فالرجل يستحق خدم المجال الإعلامي بكافة أشكاله وألوانه وتولى في مسيرته مناصب وزارية رفيعة في الاعلام والثقافة والشباب والرياضة ويحسب له القاعدة المتينة التي بناها للإذاعة والتلفزيون والتطوير الذي حدث بجانب خبراته وتأهيله للكثير من القيادات في هذا المجال ،ويفخر الواحد فينا انه عمل مع البروف في مجلس الصحافة ونهل من هذا المعين والتجارب ويالها من جامعة.

التهاني نرسلها للبروف بهذا التكريم وتهاني الشفاء والعودة معافى بعد العملية الاخيرة.

* ونهنيء الزميل شجرابي بالتكريم الذي تم له من أمانة الرياضة بالمؤتمر بالولاية وتشريف الوزير الولائي بلة يوسف.

واعتقد ان تكريم شجرابي صاحب المواقف النبيلة والشهمة في الوسط الإعلامي تأخر كثيراً، فهو مدرسة قائمة بذاتها تأهل على يديه الكثيرون وأصبحوا أسماءً كبيرة في هذا المجال ،له التحية ًالتهنئة ،ولكل الذين شملهم تكريم هذا الشهر ونخص منهم الخلوق حارس السودان السابق والمريخ عبدالعزيز عبدالله.

* تأثرت حقيقة وانا من على البعد واتابع شاشة النيل الأزرق في تغطية لتشييع جثمان الراحل الموسيقار عملاق زمانه عزفا على الكمنجة ،الموسيقار محمد عبدالله محمدية والذي كان متسامحا مع نفسه والآخرين ، تعلم على يديه الكثيرون وإنشأ مدرسة لتعليم العزف على آلة الكمنجة ، واليوم تتأتم الكمنجة وينكسر القوس وتبقى الاعمال الخالدة والمميزة تخلد ذكرى هذا العبقري ،صاحب الابتسامة والتي لا تفارقه لحظة العزف والتي كان اول من سلط الأضواء عليها في الثمانينات عبر صفحته المميزة عبر مجلة الإذاعة والتلفزيون ” يا عيني ” الزميل الراحل محجوب عبد الحفيظ صاحب برنامج الصلات الطيبة” لهما الرحمة والمغفرة.

والراحل كانت لنا معه تجربة ثرة عبر فضائية قوون ومرافقة عدد من كبار المطربين على رأسها تلك الحلقات التوثيقية في رمضان مضى مع الفنان كمال ترباس نحو ثلاثين حلقة لا يكل ولا يمل ما يقارب المائة أغنية.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]