رمضان أحمد السيد

مهمة صعبة تنتظر الهلال في كنشاسا والاعداد مخيف


[JUSTIFY]
مهمة صعبة تنتظر الهلال في كنشاسا والاعداد مخيف

حماس اللاعبين ودعم المجلس ودعوات الملايين عنصر كسب كبيرة

* الهلال في الكنغو عين على الكورة وعين على الحكام

* خطورة فيتاكلوب في تجاربه الكبيرة تأهبا للهلال

* الفرسان هل يشعلون الممتاز ويلحقون الهزيمة الاولى بالمريخ

* المريخ في أخطر المطبات وانتفاضة الاهلاوية

* ميدو يفشل صفقة الحضري بالشناوي ويتحدى مازيمبي

* اعترافات مازدا بقوة الهلال الافريقي

* موسم الكرة الأوربية كيف نراه بعد كأس العالم

* تطورات مثيرة في انتقالات كبريات الأندية

_________________________________

* يجمع الكثيرون بأن مهمة الهلال في الكنغو لن تكون سهلة ،وعندما نقول الكنغو نشير الى المواجهتين مع فيتاكلوب اولا ثم مازيمبي، وحتى يضمن الهلال حظوظه واستمراريته في المنافسة والتأهل للمربع الذهبي لابد من تحقيق نتائج إيجابية على الأقل يعوض الهلال النقطتين اللتين فقدمها في ملعب الخرطوم، وما يزعج اكثر في الامر ان الخصم في معسكر دائم ولعب مباريات ودية كثيرة وكل ظروف الارض والجماهير وحتى الحكام ستلعب أصلحك ،وما يزعج اكثر ان اعداد الهلال اضطرب كثيراً، بمعسكر برازافيل ،وانتهاءً بمعسكر أديس والذي فشلت فيه التجارب الودية مع الفرق الكبيرة وأصبح مكتوباً للهلال ان يواجه هجين من اللاعبين وبكل تأكيد لاهدف ولاخطة لهم ،لا اعتقد انها ستفيد الهلال وربما تكون أقل فائدة حتى من اي تمرين، وهذا ما ازعج الكثيرون الذين وصفوا تفاؤلنا بانه اكثر من اللازم.

_ نعم نعرف بأن فترة التوقف والراحة الكبيرة اثرت على الهلال وإعداده ولو لا جولتي الممتاز لما عرف احد شكل الفريق والمستوى ، ولكن ما يحمد له خبرة وتجارب الهلال الكبيرة ومواقفه الكبيرة في الأدغال يرجح كفته هذا اذا تجنب اخطاء لقاء الخرطوم ووضع في ذهنه الحجم الطبيعي لهذا الفريق الصاعد.

_ كثيرون يرون ان الهلال يمكن ان يعوض الكثير من النقص الإعدادي بحماس اللاعبين وتركيزهم في المباراة، والأمر الثاني دعم المجلس للفريق وحضور القيادات للمبارة لتأكيد الأهمية والحرص والاهم من كل هذا دعوات الملايين وفي هذا الشهر الفضيل لنصرة الهلال الذي عانى كثيراً رغم وصوله المستمر لهذه المرحلة.

_ والهلال وهو يواجه فيتاكلوب ستكون عينه على الكرة طيلة زمن المباراة وعين على الحكام وانحيازهم المتواصل واعتراض طريق الهلال ،لا بد من حرص وحذر في نفس الوقت.

_ مدرب الهلال مطالب بعنصر مفاجأة اولا ،ومطالب بتشكيلة مثالية تجيد ما هو مطلوب في هذه الجولة

_ مباريات المجموعة لا تنفصل عن بعضها وبكل تأكيد سيكون هناك تركيز ومراقبة ومتابعة لجولة القاهرة بين الزمالك ومازيمبي ونتيجة المباراة تهم الهلال كثيراً قبل الجولة الثانية في الإياب في مواجهة مازيمبي.

* وأخبار القاهرة أفادت بتجديد الثقة من قبل إدارة الزمالك للمدرب ميدو بعد الفوز بكأس مصر، وكرد فعل لهذا التجديد والثقة أنهى المجلس اتفاقه مع الحارس المخضرم الحضري وألغى العقد ليبدأ الحضري في إطلاق بياناته في هذا الخصوص ويؤكد انتهاء العلاقة ،وبدأ الزمالك في مفاوضات جادة مع حارس المنتخب الشناوي.

_ الحضري كل بطولاته وإنجازاته توقفت بعد تركه النادي الأهلي وتحوله لعدد من الفرق داخل مصر وخارجها.

* تتواصل بطولة الممتاز وفي أقوى مواجهات الأسبوع يواجه أهلي الخرطوم المريخ ،والسؤال المطروح هذه الأيام هل يواصل الفرسان انتفاضتهم ويوقفون المريخ و يشعلون الممتاز كما حدث امام الهلال وأهلي شندي ،؟ ويرى المحللون بأن كل شيء وارد وربما يتعرض المريخ لأول خسارة في الممتاز برغم ان تعادلاته تعادل خسارتين وأكثر ،ويعللون ذلك بمستوى الأهلي المتطور ونجومه الشباب والتجديد المستمر ،بجانب مدرب أجنبي جديد وضحت بصمته مبكرا ويمكن ان نقول بأنه محظوظ، وعلى العكس من ذلك فان المريخ قام بسلخ جلده بصورة كبيرة برغم قرب الجهاز الفني الجديد المحلي بكل كبيرة وصغيرة وهذا وحده لا يكفي فالمريخ فقد الكثير من مزاياه خسر سيكافا حوض النيل على ملعبه.

لحن الختام

* أسلوب حضاري اتبعته لجنة تسيير الهلال وهي تقدم ملف دورتها وتكشف كل الحقائق وبالمستندات عمليات الصرف الكبرى والتسيير والتسويات وعقود الرعاية وما تبقى من مديونيات.

وبكل تأكيد سيستفيد المجلس الحالي من التجربة وستعينه كثيراً في عمله.

* اعترف مازدا من خلال تصريحات متعلقة بالمنتخب الوطني بقوة الهلال الافريقي واستمراره في الأبطال كقوة دعم كبرى للمنتخب في المرحلة القادمة.

، ومازدا مطالب بوضع برنامج ثابت والتنسيق مع قمة الممتاز لإنجاحه ،حتى ولو في شكل وديات للمنتخب بعيدا عن التمارين في ظل الممتاز المضغوط.

* يترقب العالم بقية صفقات الماركاتو لانطلاقة الموسم الجديد في اوربا، هذه الصفقات والتي ستنتهي مع نهاية اغسطس القادم خاصة بعد كأس العالم وانتقالات عدد من نجومه المميزين.

_ في الأخبار ان الآرسنال لم يتخلى عن خضيرة

_ رودرجيز بعيدا عن تحضيرات فريقه موناكو واقترب كثيراً من الملكي ريال مدريد بصفقة تقترب من ٨٥ مليون دولار.

_ أتلتكو مدريد ورغم فقدانه لاميز لاعبيه دفاعا وهجوما الا انه دعم صفوفه بأبرز الأسماء فكسب حارسا شابا من سلوفينيا حارس بنفيكا جان أوبلاك كان يرغب فيه برشلونة كبديل لحارسه كورتوا المعار والذي سيعود لناديه شلسي ،وكسب المهاجم الكرواتي لبايرن ميونخ ماريومانزوكيتش.

* اصبح نجم فورنتينا الايطالي وكولمبيا في المونديال الأخير خوان كوادرادو محاصرا من عدد من الأندية الأوربية الكبيرة وعلى رأسها برشلونة وألمان يونايتد وبايرن ميونخ.

* خطف بروسيا دورتموند شيرو ايموبيلى هداف الدوري الايطالي ونادي تورينو بديلا لمهاجمه ليفاندوفسكي المنتقل الي البايرن ،وكان اللاعب الأقرب لاتليتكو مدريد بديلا لكوستا.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]