الفاتح جبرا

إعتداء غاشم


[JUSTIFY]
إعتداء غاشم

إقتحمت قوة مسلحة اقتحمت حوالي الساعة السادسة من مساء أمس (السبت 19 يوليو 2014م) مقر صحيفة (التيار)، واعتدت بالضرب على رئيس تحريرها عثمان ميرغني نُقل على إثره إلى المُستشفى حيث دخل في غيبوبة نُقل على إثرها إلى مستشفى (الزيتونة)، ومنها نُقل إلى مستشفى الخرطوم لإجراء بعض الفحوصات، وأثبتت الصور المقطعية أن الإصابات طفيفة، تمثلت في كدمة في العين، ورضوض، دون التعرض إلى كسور أو نزيف داخلي .
هذا وقامت القوة المسلحة بنهب أجهزة كومبيوترات،

وهواتف محمولة خاصة بصحفيين مستخدمة التهديد بالقوة. وكانت القوة المعتدية تستقل سيارتين (لاندكروزر) بدون لوحات ويحمل أفرادها (الكلاشنكوف) والسيخ والعصي .
نحن نستنكرإرهاب الصحافة والصحفيين بأي شكل بما في ذلك الاعتداء على مقار الصُحف أثناء قيام الصحفيين والعاملين بواجباتهم المهنية، نعتبر أن مرور هذا الحدث دون اتخاذ موقف متشدد وحاسم من شأنه فتح الباب، وجعله موارباً أمام تكرر ظاهرة الاعتداء على بقية الصحف والصحفيين، إننا ننتظر تحقيقاً مستقلاً وشفافاً وعاجلاً من أجل كشف الجناة والذين من خلفهم وتقديمهم للعدالة حتي لا يستشري هذا السلوك الذي لا يشبه أهل السودان ، هذا ونطمئن الجميع بأن الأستاذ عثمان ميرغني بخير وسوف يتماثل قريباً للشفاء بإذن الله تعالى .

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(و+و+و+و) ؟
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]