كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بنين استدعت كل المحترفين من اوربا وقسطنطين يفشل مع نجوم القمة هلال مريخ



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]بنين استدعت كل المحترفين من اوربا وقسطنطين يفشل مع نجوم القمة هلال مريخ [/ALIGN]
* في وقت استدعى فيه مدرب بنين كافة المحترفين من اوربا وخاصة فرنسا وعلي راسهم النجم ستيفان سيسنيون مهاجم باريس سان جيرمان ورزاق اوموتويوسي مهاجم ميتز.
.. فان مدربنا الانجليزي استيفن قسطنطين الذي غطس حجر منتخبنا نجده فشل حتى في استدعاء كبار لاعبينا من الهلال والمريخ واعتمد على عدد من الوجوه الجديدة التي تفتقد للخبرة والتجارب والاحتكاك وحساسية اللعب التنافسي!
* بالمناسبة اقل لاعبي بنين محترفين في الوداد المغربي (باسكال) وفريق جوليبا المالي (اللاعب كوبينا)!
* وفي وقت نجد منتخبات مثل نيجيريا تقيم معسكرها في اوربا وتلعب ضد ايرلندا وتتعادل وتلعب امام فرنسا بطل العالم في احدى الدورات وتفوز بهدف ، نجد منتخبنا الوطني يترنح مع الهزائم المدوية برباعية من تونس وبهدف من صغار ليبيا.
* بالمناسبة ليبيا كان قد ودع منتخبها الاول ولم يتأهل للمجموعات وانهت التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي.
* وبالمناسبة نيجيريا استفادت من تجاربها ومعسكرها السابق في اوربا وتحديدا اسبانيا عندما اقامت في ملقا وواجهت منتخبنا في تجربة قال عنها مدربها السابق الالماني برتي فوجتس انه لم يستفد منها!! ليعود المنتخب النيجيري في شكله الجديد ليصحح اخطاءه ويؤدي تجارب قوية في اطار التأهل لكاس العالم والنهائيات الافريقية، في حين اننا تراجعنا للوراء بدون معسكرات وبلاعبين جدد كانوا حقل تجارب في المباراتين الوديتين السابقتين.
* ياترى ماذا سيكون مصيرنا ولقاء بنين الاحد القادم… والمشكلة أن المباراة منقولة عبر الـ ART الثانية على الهواء مباشرة عند السادسة مساءً بتوقيت السودان!!
* بنين التي يتألق نجومها في فرنسا ويكفي ان مهاجمها الخطير مطلوب الآن في اكثر من فريق انجليزي وعلى رأسها شلسي وليفربول .. ولا ادري الحكمة في تعاطف مدربنا الانجليزي في معسكر تونس مع الصحفي الامريكي والذي اتضح فيما بعد انه وكيل لاعبين! لا ادري يريد من من فريق الخيبة والفشل لهذا المدرب الفاشل!
* بدلاً ان نستفيد من تجاربنا ونتقدم للأمام نعود القهقري للوراء.
* لماذا يصر الإتحاد وقسطنطين لاعادتنا لمربع الاحزان ووداع النهائيات الافريقية من جديد!!
* كيف لمنتخب ان يتأهل ويفوز ويصمد ويخرج بهزائم اقل وهو مشتت وتنهشه الصراعات وتخبطات المدرب من كل جانب!!
* لم نستفد بعد من تأهل الهلال والمريخ لمجموعات ابطال افريقيا، لا من ناحية معنوية ولا من نواحي فنية والنجوم الاساسيين للفريقين.
* منتخب بلا قائد وبلا صانع العاب وبلا اطراف وبلا لاعبي ارتكاز مميزين ولا حتي احتياطي!
* منتخب بقيادة قسطنطين فقد كل اراضيه ، وكل عوامل نجاحه واستمراره وها هو يذهب بقدميه ليلقي حتفه في الادغال الافريقية وفي مواجهة منتخب كنا نظنه الاسهل ولكنه فريق محترفين ، شاهدناه امام غانا وكاد يفوز عليها في كوماسي لولا سوء الطالع ولولا الحظ الذي خدم غانا في الهدف الاستروبيا المبكر. تالق البنيني رغم مشاركة كبار نجوم غانا في الدوري الانجليزي والايطالي والفرنسي بقيادة ايسيان ، ومونتاري واسامواه ، ابياه وغيرهم….
.. كان الله في عوننا
الهلال وكلام في الممنوع
* يتردد بأن القرار المتوقع لإتحاد الكرة بشأن قضية طمبل إعادته للهلال والغاء تعاقده غير القانوني مع المريخ ، على أن يعيد اللاعب مبلغ سبعمائه مليون جنيه حصته لاربعة مواسم لفريق المريخ ، وفي حالة عدم الدفع ربما الايقاف وتجميد النشاط!! والله أعلم
* لا يدرك البعض سواء في موقع القرار أو من يتطلعون لقيادة الهلال من خطورة ما يقدمون عليه في ظل الاستقرار الهلالي وصدارة الممتاز والتأهيل للمجموعات والتعاقدات مع المحترفين والتحديث والتأهيل في المنشآت التي يقوم بها المجلس الحالي بقيادة الارباب والتي وصلت مديونيته على النادي العشرين مليارا من الجنيهات .. جماهير الهلال كلها إجماع وإلتفاف حول مجلس الأرباب ..
٠٠ وننصح بعض المسئولين والدستوريين الإبتعاد عن لعبة الرياضة حتى لا تؤثر على الناحية السياسية والإنتخابات على الأبواب وكلنا يعلم بالقاعدة الجماهيرية المليونية الكبرى للهلال ..
٠٠ لا يوجد اجمل من الديمقراطية والإنتخابات .. ولا وألف لا للتعيينات ..
* نتمنى أن يلتفت الوزير ومن يهمه الامر من مسئولين لحال منتخبنا الوطني وما يحدث له وللكرة السودانية من بهدلة .. صححوا المهتز والمنهار ولا تحطموا القوي والمستقر والمتألق .. إنتبهوا لأهمية المرحلة وتمثيل الهلال في ابطال افريقيا .. نصائح لوجه الله ..

❊ لحن الختام
* قسطنطين فشل مع ملاوي واطاحوا به واستطاع مساعده السابق ان يقود المنتخب بعده للنهائيات الافريقية!! فكيف نستعين بمدرب فاشل بهذه الدرجة؟.
* غانا وفي اطار استعدادها للقاء مالي والسودان استدعت محترفا من الدوري الالماني هاني سيربي مدافع فريق ليفركوزن في وقت نحتاج فيه لخبرة وتجارب اي مدافع يرفض المدرب والقائمون على الامر استدعاء ريتشارد جاستين من الدوري العماني بعد نجاحاته.
لم يكلف احدا بمراقبته وكأننا تفاجأنا بقيام لقاء بنين!! والمعلن مسبقا قبل عدة شهور!!
* انتظرنا محترف الهلال السابق يوسف محمد في لقاء الأمس امام فرنسا فاراحه المدرب واتى بمجموعة جديدة.. بالمناسبة منتخب نيجيريا الذي فاز على فرنسا بالامس هو نفس المنتخب الذي لعب معنا في ملقا الاسبانية وفاز يومها بهدفين وكان يعتبر فريقا رديفاً اذا استبعدنا منه المخضرم كانو الذي شارك بالامس.
* ضحكت من تصريحات قسطنطين وهو يتحدث عن منتخبنا الوطني الذي لعب في غانا!! ولا يدري ان طرفي النهائي مصر والكاميرون تأهلا من مجموعتنا!!
.. وماذا كان سيكون موقف قسطنطين لو واجه مصر أو الكاميرون أو نيجيريا بهذا المنتخب (القاطعو من رأسه)؟!!
* ضحكت وقسطنطين يقول جهزوا الزومة والبرنس للقاء غانا .. هو حينتظر حتى ذلك اللقاء؟
* كلما تاخر وصول مدرب الهلال الجديد كامبوس كلما كثرت الاقاويل والارهاصات وهاهي الصحافة السعودية تروج على اساس انه احد خيارات فريق الوحدة السعودي!!
.. نتمني ان يصل المدرب اليوم حتى يقفل هذا الملف نهائياً.. لان كامبوس الذي اعرفه مدرب بطولات ويعشق المغامرات ويعرف ماذا يريد الهلال وماذا يريد ان يفعل معه فانني لا اتوقع قبوله عرض الوحدة السعودي حتى ولو كان مغرياً، لان الوحدة كل طموحه البقاء في الممتاز السعودي!!
* ولا اصدق نية الوحدة في كسب مدثر كاريكا الا اذا كانوا يريدونه في الموسم القادم وبعد فراغ الهلال من الممتاز وابطال افريقيا!!
* بعد عودته من رحلة استشفاء مع ابنه من ماليزيا ، كانت لفتة رائعة من قائد الهلال هيثم مصطفي وهو يتوجه رأساً الى شندي لتقديم واجب العزاء لرئيس النادي الارباب واخوانه في وفاة والدهم.. له الرحمة والمغفرة.
* الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الاهلي القاهري وبثلاثية نظيفة من سانتوس اطاحت به من دور الترضية في الكونفدرالية هيجت ذكرى ثلاثية الهلال التاريخية في الأهلي القاهري .. وتناولها موقع الكاف .
* هل حدث أن سقط فريق قادم من الأبطال في دور الترضية أمام فريق كنفدرالي وبالاربعة النظيفة؟!! إنه كمبالا سيتي الذي تعادل مع المريخ في أم درمان ، ليستفيد المريخ من مشاكل كمبالا سيتي وفوزه ذهاباً قبلها بهدف ايداهور المحظوظ ويتأهل ويصبح بفعل فاعل على رأس احدى المجموعات!!
٠٠ بالمناسبة رأس مجموعتي الكنفدرالية المرشحان من قبل الكاف سقطا في الامتحان .. بعد أن أطاح أول أغسطس القوي والعنيد بفريق الصفاقسي التونسي البطل لدورتين متتاليتين اطاح به خارج المنافسة ..
٠٠ بالمناسبة الصفاقسي أطاح بالمريخ برباعية ذهاباً في الخرطوم؟!
٠٠ هذه رسالة وليست »تريقة« علي المريخاب ليتحسسوا أقدامهم جيداً قبل مرحلة المجموعات .. فالفريق اليوغندي كان أكبر خدعة وكذبة!!
* أشادت جماهير الهلال ومن خلال تمارين الفريق بالتغطية المميزة لـ »قوون« استقبال المحترفين والحوار الخبطة مع بيكهام الكرة الكنغولية كابوندي وزميله الهداف المرعب امبيلي ، وكذلك حوار ريتشارد جاستن وما احتواه من معلومات وكذلك خبر طارق مختار وإقناع الكابتن هيثم مصطفى بعودته للهلال مجدداً وموافقته غير المشروطة ..
* حوارنا مع الرئيس الراحل المشير جعفر محمد نميري والذي أعادت قوون نشره خلال العددين الماضيين اثار ردود افعال كبيرة وقال الكثيرون أنهم لأول مرة يقفون على الحقائق والكثير من القضايا والقرارات … وسنعود اليه بشئ من التعليق والتحليل لاحقاً ..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6372
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس