كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فوز معنوي للهلال قبل مواجهة فيتاكلوب



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
فوز معنوي للهلال قبل مواجهة فيتاكلوب

* النتيجة مرعبة للكنغولي وتدخل في إطار الحرب النفسية

* الهلال يجب ان لا ينخدع لهذا الانتصار

* كابوس الخسارة على ملعبه يهدد فيتاكلوب

* كلمة السر للقضاء على فيتاكلوب في ملعبه

* أين القمة السودانية من احداث غزة

* أهلي شندي وأول احتجاج على قمته مع المريخ

* رئيس الآرسنال هل هو قدر تحديه للمريخ

* اعتذارك ما بفيدك لسان الحال لحارس المريخ

* ماذا تقول قمة المريخ وأهلي شندي في كأس السودان بعد هروبهما من مواجهة حوض سيكافا

* ٣ مواد للكاف فشلت في ردع مشاغبي الزمالك

* حارس الزمالك يرفض المناصب الإدارية مقابل الاعتزال

* مصير دي ماريا في الملكي بعد صفقة الكولمبي رودرجيز

* دوري الأبطال يحسم صفقات نجوم المونديال ومواجهة مرتقبة لرودرجيز مع شقيق زوجته

* ميسى اوربا هل ينتقل ليوفنتوس الايطالي ونجوم الجزائر في كبرى الدوريات والبطولات

* حقق الهلال فوزاً كبيراً وبرباعية على نجوم الدوري الإثيوبي، وبرباعية مقابل هدف نتعامل معه كانتصار معنوي لا اكثر ولا اقل ، ونعتبره مرعباً للفريق الكنغولي ويدخل في إطار الحرب النفسية.

اما الفوائد الفنية فهذه متروكة للمدرب خاصة طريقة اللعب والهدف الذي ولج شباك الهلال فهو مزعج اكثر من الرباعية التى سجلها الهلال وان كانت قد اثبتت بأن سيدي بيه يسير على الطريق الصحيح وانه في كامل الجاهزية ليكون عنصر تفوق على الهلال.

_ ونقول بأن الهلال يجب ان لا ينخدع لمثل هذا الانتصار ويتعامل مع المباراة الرسمية بجدية اكبر ،وكلنا يعرف ان اللعب يختلف عن التنافسي ويكفي ما حدث للمريخ الذي يجلس الآن على الرصيف بعد ذلك المعسكر الكارثي مع بداية الموسم والتجارب الودية الكبيرة التى لعبها ولم يستفد منها شيئا وودع الأبطال من التمهيدي.

_ والهاجس الأكبر لفيتاكلوب هو ان لا يخسر على ملعبه ليواصل حظوظه، وهذا عنصر ضغط كبير على الفريق بعد ان خسر على نفس الملعب من مازيمبي في ختام الدوري وله مواجهة متجددة مع نفس الفريق في حتام جولات إياب المجموعات مع نفس الفريق.

* واللعب المفتوح وسعي الفريق للكسب على ملعبه سيكون كلمة السر للهلال في تشكيل خطورة من خلال المساحات التى سيستغلها وسرعة لاعبيه.

* وحسنا والهلال يغادر بكامل كتيبته تأهبا للجولتين، والخيارات عديدة امام كامبوس اذا استغلها الاستغلال الأمثل ودخول عدد من العناصر للكشف الافريقي، ونتمنى ان تكون اضافة وليس عناصر خصم من الفريق.

* اعتقد ان تواجد الهلال في الاراضي الكنغولية سواء في كنشاسا او اقليم لبومباشي او حتى الجارة برازافيل إيجابي للهلال وخدمته القرعة والحظ كثيراً نتمنى ان يستثمره لصورة صحيحة والعودة بنتيجة إيجابية.

* لن نكون بعيدين من الأبطال والكبار والحديث عن الزمالك يكثر هذه الأيام وآخر الأخبار تقول بأنهم وصلوا لطريق مسدود مع كابتن الفريق والحارس عبدالواحد السيد والذي طالبوه بالاعتزال والتحول لمنصب اداري في فريق الكرة بعد تسجيل حارس المنتخب الشناوي ولكنه رفض مؤكدا بأنه يريد الاستمرار كلاعب كرة وعليهم بدفع كل مستحقاته في حال الاستغناء عنه ،ومعروف ان الزمالك سيواجه مازيمبي بدون ثلاثة من عناصره أهمها الموريتاني المحترف دومينك وحازم امام.

* يكثر الحديث هذه الأيام وتكثر الانتقادات والشجب ضد العدو والكيان الصهيونى واعتداءاته على قطاع غزة والذي شجبته العديد من المنظمات الكروية والاتحادات والأندية وقررت دعم الفلسطينيين بالمباريات الخيرية والتنازل من الدخل ونحن نقول أين قمتنا الكروية ولماذا لا يعلن عن مباراة تقام لاحقا بعد الاستحقاقات الرسمية كنوع من الدعم والمؤازرة والرفض لمثل هذه التفاعيل التى لا تتوقف.

* لسان الحال يقول اعتذارك ما بيفيدك والعملتو كان بايدك في إشارة لحارس المريخ المحترف اليوغندي جمال سالم والهدف الذي ولج شباكه في لقاء الفرسان حيث حاول الاعتذار للجماهير ووعدها بالمحافظة على الشباك نظيفة ،ما في مشكلة نحن معاك لحدي سيكافا ولقاء الشنداوية بالجمعة يمكن نعتبره سندة لك.

السؤال الذي يطرح نفسه لمذا جمال سالم حارس المريخ خارج قائمة المنتخب اليوغندي المشاركة في التصفيات الافريقية هذه الأيام .

* ونقول ما شاء الله منتخب سيراليون الذي يلعب له محترف الهلال ديفيد سيمبو اقترب من التأهل بعد فوزه ذهابا على سيشيل بثنائية، ويمكن ان يستفيد المريخ من جاهزية اللاعب افريقياً في غياب مساوي وما يحمد له ان لقاء الإياب للاعب مع سيشيل يأتى بين جولتي فيتاكلوب ومازيمبي وحدد له الثاني من اغسطس بينما سيلعب الهلال مع مازيمبي ٩ اغسطس.

_ بالمناسبة محترف المريخ كوانغا تعرض منتخب بلاده كينيا للخسارة بهدف وسيلعبون الإياب في نفس التوقيت امام ليسوتو.

* احتج أهلي شندي على مواجهة المريخ بملعبه بأم درمان على أساس ان أهل شندي لعب كل مبارياته خارج شندي والمريخ لعب الجولتين الأخيرتين بأم درمان ،ونحن نقول عدالة المنافسة كانت تقتضي ذلك ولكن قرار لعب الأدوار النهائية في الخرطوم صدر مبكرا ولم يحتج عليه أهلي شندي وبالتالي طلبه ومنذ الان مرفوض.

وبخصوص المباراة نتمنى ان تكون تصريحات رئيس النادي في محلها ويقدمون لنا مباراة كبيرة ويحققون النصر كما وعدوا.

* ولا ندري ماذا ستقول قمة المريخ وأهلي شندي بعد ان هربا سوياً من مواجهة في بطولة حوض سيكافا بعد ان فضلا الخسارة وعدم التأهل لمراحل متقدمة.

لحن الختام

* والحديث الان في الأوساط الإعلامية وأنصار النادي الملكي عن مصير الأرجنتيني دي ماريا مع ريال مدريد بعد التعاقد مع الكولمبي خيميس رودرجيز هداف كأس العالم برغم انه ليس بالمهاجم الصريح.

وكانت العلاقة بين اللاعب وناديه قد فترت رغم تألقه الأخير ويقول اللاعب بأنه دائماً لا يجد التقييم اللائق به ومن الأفضل له ان يقرر في مصيره.

ترى أين سيتجه اللاعب وماذا عن مستقبله ، هذا سيكون الموضوع الأبرز في المرحلة القادمة.

* في اخبار الانتقالات ونجوم المونديال ان حارس كولمبيا اوسيينا في طريقه للآرسنال ، ويقال ان رودرجيز ورغم صغر سنه ٢٢ عاما فقط فانه متزوج شقيقة هذا الحارس، وربما ابطال اوربا تعجل بمواجهة بين اللاعبين، وتعتبر المشاركة في ابطال اوربا هدفا لعدد من اللاعبين المتألقين في كأس العالم.

_ شاكيري نجم سويسرا وصاحب الهاتريك في كأس العالم والذي يلقب بميسي اوربا ربما يترك فريقه بايرن ميونخ المرصع بالنجوم في إطار البحث عن خانة والمشاركة بدلا من دكة البدلاء وربما يكون يوفنتوس الأقرب للاعب.

* وبعد النجاحات التي حققها المنتخب الجزائري في المونديال تواصلت صفقات نجومه اما بالتجديد او الانتقال لوضع أفضل وهذا ما حتم على النجم يسن براهيمي لاعب غرناطة للانتقال لبورتو البرتغالي حتى يشارك في ابطال اوربا ، بينما قرر اسلام سليماني الاستمرار مع سبورتنج لشبونة.

* في الأخبار او حسب موقع الكاف فان لجنة الانضباط عندما قررت معاقبة لاعبي الزمالك والاعتداء على حكم مباراتهم أمام مازيمبي استعانت بثلاث مواد من اللائحة لمعاقبتهم، والمواد هي ٨٢ سوء السلوك ، و٨٣ المسئولية ، و١١٣ التهديد.

وفي النهاية نقول تمخض الجبل فولد فارا بعد العقوبات المخففة والتى شملت ٣ لاعبين جملة لاعبين قاموا بالاعتداء كما كشفت المباراة والصور، ومن ضمن الثلاثة المعاقبين لمباراة حارس مرمى احتياطي ولا يلعب.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس