رمضان أحمد السيد

الهلال يتأهب لتأمين الصدارة في مواجهة المتذيل .. المطاردة المريخية تبدأ من الجزيرة والسخط يطيح برادان


[B][ALIGN=CENTER][SIZE=4][COLOR=darkblue]الهلال يتأهب لتأمين الصدارة في مواجهة المتذيل .. المطاردة المريخية تبدأ من الجزيرة والسخط يطيح برادان .. شكوى المريخ ضد إتحاد الكرة أم الهلال؟! و كيف تجاهل إتحاد الكرة المادة التي تحمى الهلال في اعارة طمبل؟![/COLOR] [/SIZE][/ALIGN][/B] * يعود الهلال اليوم لمعانقة جماهيره من جديد وهذه المرة من خلال بطولته المحلية الكبري والمحببة الدوري الممتاز والتي يتصدرها حتي الان بفارق ٤ نقاط عن المريخ، ويحسب للتشكيلة الهلالية الجديدة مع انطلاقة هذا الموسم هذا النجاح الكبير رغم عمليات الخطف التي مارسها المريخ وكسب من خلالها محترف الهلال كلتشي وسجل اغلي اللاعبين وورغو الذي ملأ الدنيا وشغل الناس ولم يقدم شيئا.
* حقق الهلال بطولة نصف الممتاز رغم كل ذلك ومع حركة التجديد الجديدة والمتواصلة فانه يسعي في بقية الموسم للاحتفاظ بصدارته وسجله خاليا من الهزائم.
* ويواجه اليوم الشمالي متذيل البطولة حتي الان في مباراة من جانب واحد ربما تشهد اعلي معدل اهداف في الممتاز وان كان الهلال وبسبب اللقاء الافريقي مع المريخ تعرض للعديد من الغيابات بسبب الاصابة واراحة البعض الاخر لكن فقد وضح من خلال حديث المدرب ان الـ 27 لاعبا جاهزون وستتاح الفرصة اليوم لعناصر جديدة لم تشارك في اللقاء السابق.
* الهلال الذي سيلعب مبارياته في الممتاز في استاد الخرطوم والذي تعود عليه وسيلعب عليه اللقاء الافريقي امام زيسكو تعتبر المباراة بصرف النظر عن نديتها جزءاً من الاعداد والتهيئة النفسية للاعبين. ونتوقع ان تحقق دخلا عاليا رغم التلفزة. وحسنا فعلت جماهير الهلال وهي تشكل حضورا مميزا عقب لقاء القمة من خلال المران الاخير لتؤكد مؤازرتها القوية للفريق.
* الهلال من خلال الدورة الاولي للممتاز حصد اعلي النقاط وكان الافضل دفاعا وكذلك هجوما بدليل هداف الدورة الاولي مدثر كاريكا.
* وفي الجانب الاخر سيسعي المريخ الوصيف حتي الان للمطاردة عبر اهلي مدني والحاق الهزيمة به لان اي خسارة مريخية حتي ولو بالتعادل معناها ضياع البطولة وتاكيد استردادها من قبل الهلال والذي سبق وان فاز بها ٥ مرات علي التوالي في انجاز غير مسبوق.
* .. وبرغم شهرة وسمعة اهلي مدني سيد الاتيام الا اننا لا نتوقع منه جديدا في هذا اللقاء بحكم فارق الاعداد والجاهزية والامكانيات والتي تصب كلها لصالح المريخ ولكن نتمني الستر وان تكون الخسارة في حدود المعقول خاصة بعد ان انجرفت ادارته في تاييد شكوي المريخ ضد الهلال في قضايا المحترفين وما ادراك ما الاعارة.
التحكيم اثر علي نتيجة القمة
* ويتواصل الحديث ومهما قفل المدربان ملف القمة فانه مادة ثرة ودسمة للاعلام الرياضي سواء المقروء او المشاهد او المسموع.
* بالامس سجلت قناة هارموني حلقة خاصة حول لقاء القمة تناولت فيه الكثير والمثير خاصة أداء الفريقين وأيهما كان احق بالفوز وتأثير التحكيم على نتيجة المباراة .. والحق يقال إننا نتوقع حلقة مثيرة من برنامج عالم الرياضة تتناول وتحلل المباراة خاصة من الناحية التحكيمية ضربات الجزاء حتى ولو واحدة صحيحة لم تحسب للهلال وكذلك حالة التسلل لايداهور والتي نام عليها مساعد الحكم وكذلك المخرج وغياب عمليات الإعادة بجانب الكروت التي اشهرت للاعبي الهلال وتجاهل من خلالها الحكم المغربي لاعبي المريخ ..
شكوى فالصو
* استطاع المريخ وعبر إعلامه المخدر أن يشغل جماهيره عن أحداث سيكافا وضياع البطولة في مواجهة التاكسي أبوستة ،.. وحتى مع لقاء القمة وبعده راحوا يواصلون في الشكاوي الفشنك ضد الهلال ، ولا ندري من يشكو المريخ؟! هل يشكو الهلال في لاعبيه الذين تخلص منهم ..
٠٠ أم يشكو إتحاد الكرة الذي إعتمد المحترفين الجدد ..
٠٠ أم يشكو الإتحاد النيجيري صاحب العملية والمكاتبات الرسمية؟ ..
٠٠ وفي النهاية من أين للمريخ الظفر بنقاط المباراة والهلال أساساً ليس بطرف في الأمر لا من قريب أو بعيد طالما أن اتحاد الكرة السوداني وكذلك الكاف إعتمد لاعبيه وأشار لهم بالمشاركة ..
٠٠ وفي النهاية هل يوجد اتحاد يمكن أن يدين نفسه حتى تتم معاقبة الهلال؟!
طمبل واستئناف الهلال
* تباين وجهات النظر بين اعضاء لجنة الإستئنافات والتي بدأت في المداولات حول إستئناف الهلال حول قرار الإتحاد ولجنة اللاعبين غير الهواة في شكواه ضد طمبل والمريخ وإتحاد الكرة يؤكد بأن هناك قضية للهلال .. وقد أثارت ردود أفعال للآراء الجريئة التي طرحت من خلالها .. والجديد في الأمر أن عضوا بارزا في اللجنة تساءل عن حماية النادي الذي انتقل منه اللاعب والمادة (15) تعطيه الحق بعد إنتهاء فترة الإعارة بان يعود لناديه وخلال اسبوعين أو تحديداً 15يوما إذا لم تخل له خانة يصبح حراً كلها تصب في مصلحة الهلال .. وإذا لم تحسم القضية من خلال هذه اللجنة يتوقع أن تحسم لصالح الهلال من خلال محكمة الفيفا!! ولا ندري يومها كيف سيكون الحال وموقف مشاركات طمبل والتي بدأت من لقاء القمة في أبطال أفريقيا؟ .
لحن الختام
* لقاء القمة كشف القوة الدفاعية والترسانة الخرصانية الكبرى لدفاع الهلال رغم الكثير من التعديلات والتجديدات التي طرأت عليه ..
* تألق الهلال امام المريخ وسنحت له العديد من الفرص رغم اعتراف المدرب بعدم الجاهزية الكاملة .
* يعجبني في كامبوس خططه الهجومية وعدم التخندق في منطقته بدليل تبديلاته في خط الهجوم لخطف هدف والظفر بالنقاط الثلاث ..
* لابد من إنهاء الهلال لأزمة ايفوسا مع المصري وطلب بطاقته من الإتحاد المصري لأن وجوده وتهيئته للمرحلة القادمة مطلوبة وبشدة ..
* إنعدمت الثقة بين رادان ومجلس المريخ واللاعبين وأضحى إقالة الجهاز الفني بكامله هي المسيطرة على الوضع ووضع اتوفيستر الذي سيساعده مازدا شروطه والمتمثلة في زيادة راتبه وكذلك دفع الشرط الجزائي له مع المنتخب الكاميروني بعد تخليه عن تدريبه .
* اذا كان المريخ افضل من الهلال لماذا يطيح بمدربه رادان؟!

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6422
ramadan9910@yahoo.com



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *