رمضان أحمد السيد

أسبوع ملتهب للممتاز بمواجهة القمة للأولاد والفرسان


[JUSTIFY]# الهلال واستمرار المفاجآت السارة لجماهيره بعد ثلاثية الأمل
# إبراهومة يسبب الرعب للمريخاب بعد تألق نيمار مع الهلال
# تعديلات في الجهاز الفني للهلال وباتريك آخر من يعلم
# تواضع المريخ هل يغري اهلي الخرطوم في جولة اليوم
# ماذا أعد الأولاد لمواجهة باورديناموز الزامبي….
# سان جورج اختبار حقيقي للمريخ قبل مواجهة عزام
# الكاف يعترف بتحيز حكم موريشص ويوقفه ٦ شهور
ويعاقب تونس مالياً ويهدد بإبعادها من البطولة القادمة
# ساحل العاج والكنغو وصراع من نار لبلوغ النهائي
# بايرن ميونخ يواصل النزيف في مباراة غريبة الأطوار
# مانشيستر يونايتد يعود بثلاثية نظيفة في كأس الاتحاد
# أكمل الهلال الجاهزية ومع فرحة جماهيره بثلاثية الأمل وتألق النجوم أكمل الفريق الجاهزية لجولة هذا الاسبوع من الممتاز ويواجه غداً الخرطوم الوطني …
_ ويتطلع الهلال لمواصلة الانتصارات وتقديم المفاجآت السارة لأنصاره بعد تألق الصاعد وليد علاء الدين الذي سجل أول أهداف الهلال في ممتاز هذا الموسم….بجانب تألق الحارس ماكسيم واحتفاظه بشباكه نظيفة في جولتين حتى الآن….
_ الهلال فاجأ الجميع بتعديلات في الجهاز الفني أو المدرب المساعد ولكن وضح فيما بعد أن المدرب خارج الصورة، وانه متمسك بمساعده محمد الفاتح والذي قرر المجلس تحويله لقطاع الشباب، يحدث ذلك برغم أن المدرب احمد آدم والذي رحب بالعمل من المفترض أن يكون قد باشر نشاطه بصورة رسمية، وفي النهاية القرار الاداري سيفرض نفسه واحمد آدم عافية وبما يملكه من خبرات وتجارب وعمل سابق مع عدد من الخواجات بجانب تصديه للمهمة بعد اقالة غارزيتو فانه أهل للمنصب وسيفيد الهلال ….
# في الشأن الهلالي يبدأ الاسبوع القادم العمل والشروع رسمياً في موضوع الجوهرة الزرقاء إستاد الهلال من خلال التوقيع مع الشركة الصينية، وهذا وحده يؤكد جدية مجلس الكاردينال واستمرار لانطلاقة وتنفيذ عدد من المشاريع، التي بدأت بالرعاية الكبرى مع الثريا….
_ فريق الخرطوم الوطني الذي سيواجهه الهلال يسجل غياباً على مستوى الاستعداد الجاد لمباراته الافريقية في كأس الاتحاد امام باورديناموز الزامبي ، فهل اكتفى بمعسكر القاهرة فقط ومبارياته الحالية في الممتاز…..
_ المهم جولة الغد في مواجهة الهلال مؤشر له وهذه الانطلاقة الافريقية الجديدة.
الممتاز اليوم
# ينطلق اليوم الأسبوع الثالث للممتاز بست جولات ابرزها المريخ وأهلي الخرطوم الفرسان ، وربما يستمر عدم البث بحكم الضبابية وعدم استلام فرق الممتاز شيئاً حتى الآن رغم الجهود التي بذلت والتي وضح بأن الفرق ستسلم من متأخرات البث مليار جنيه وسيجدون الباقي.
في النهاية نتمنى ان تسفر جولات اليوم الماكوكية عن شيء حتى تنعم الجماهير بالمتابعة والمشاهدة
_ المريخ لن يجد صعوبة في مباراة اليوم بحكم تواضع وضعف خصمه من خلال الجولتين السابقتين وربما ينتفض الفريق اليوم، وحتى المريخ اذا استمر في أدائه الضعيف مع هذه النشلات التي يفوز بها فإنه حتماً سيسقط خاصة وأن أمامه مباراة أفريقية شرسة عرف عزام كيف يستعد لها بأكثر من عشر تجارب أفريقية في دورات مختلفة….

_ من المباريات الأخرى اليوم عندما يستقبل اهلي شندي المريخ كوستي وأهلي شندي بعد خطف نقطة امام الهلال، تواضع أمام الرابطة وعاد بنقطة ولا عذر له اذا لم يكسب النقاط كاملة امام فريق صاعد ولكنه عنيد أوقف قلب المريخاب في الجولة السابقة لولا نشأة الهدف الذي قال عنه فاروق جبرة انه من تسلل واضح….
_ أهلي شندي بدون مدير فني بعد ابتعاد الاثيوبي والتفكير الآن في مدرب اجنبي ربما يكون برازيلي او ميشو. خاصة وأن ارهاصات رشحت برهان للعودة للرابطة في حال عدم استمرار مبارك سليمان وانضمامه للأجهزة الفنية للمنتخب….
# ديربي مثير في الفاشر بين الهلال والمريخ
# هلال كادوقلي يستقبل اهلي مدني وكلاهما في وضع النقطة الواحدة
# هلال الأبيض والميرغني الصاعدان هذا الموسم بالأبيض في لقاء إثبات الذات
# والأمل يعود لأرضه بعد ثلاثية الهلال التي افقدت المدرب محمد الطيب صوابه ليقول دفعة واحدة بأن الأهداف الثلاثة من تسلل فانه هنا فقد المنطق، يواجه فريقه فريق الرابطة صاحب الأداء المتصاعد رغم عدم ظهور الفريق حتى الآن بمستواه المعروف.
ترى لمن يكون الفوز في هذه الجولات،!؟
نصف النهائي الأفريقي

# تنطلق اليوم الجولة الاولى لنصف النهائي بلقاء ساحل العاج والكنغو الديمقراطية ، وكلاهما وصل بعد جولات دراماتيكية، في تخطي الجزائر والكنغو برازافيل على التوالي
# الترشيحات تصب للعاجي بعد الإطاحة بالعنيد الجزائري بثلاثية ، ولكن عنفوان الكنغو وقلبها للطاولة برباعية على جارتها بعد أن كانت متأخرة بهدفين يشعل لقاء اليوم ويصعب مهمة التكهن بنتيجته وان كانت الأوراق والترشيحات والنجومية والخبرات وحتى التدريب كلها تصب لصالح ساحل العاج بقيادة توريه اخوان وبوني وجيرفينو….
_ وغداً الخميس تلعب غانا في مواجهة غينيا البلد المنظم وإذا كانت غانا قد تأهلت بجدارة بقيادة نجومها الكبار فان غينيا تأهلت بعد سرقة المباراة من تونس باحتساب ضربة جزاء عدلوا بها النتيجة في الزمن القاتل قبل ان يخطفوا الفوز بنفس اللاعب خافيير انجل بالبوا من كرة ثابتة….
_ كل المؤشرات تؤكد فوز غانا بقيادة ايو واتسو في لقاء اليوم اذا لعبت المباراة بصورة عادلة دون تحيز من الحكام للبلد المنظم…
# على هامش أحداث لقاء تونس وغينيا وما بدر من المنتخب التونسي تجاه الحكم تم تغريم تونس خمسين الف دولار وإجبارهم على تقديم اعتذار رسمي للكاف وإلا الإبعاد من المشاركة في البطولة القادمة….
لحن الختام
# فكرة صائبة من المريخ اذا تحققت مباراته الودية مع سان جورج في طريقه لمواجهة عزام، ومباراتان أفريقيتان مع اعداده ومعسكره ومباريات الممتاز كاف لكيما يحقق المريخ نتيجة إيجابية ويتأهل
_ والمريخ مطالب هذه المرة بعدم تكرار اخطاء الموسم الماضي
_ والتركيز يجب ان يكون على المجموعة الافريقية والنجوم المؤثرة اصحاب التجارب والخبرات، أمثال بلة جابر والباشا وراجي ورمضان وامير كمال وعلاء الدين يوسف وتراوري وراجي والحارس جمال سالم وبعدها أي من المحترفين أو اللاعبين المحليين خاصة المصري سعيد لو شفي من إصابته …..
# بالأمس ومن خلال تناول موضوع الموهبة ابراهومة وتجميده في المريخ وعدم قيده افريقياً تعاطف الكثيرون وقالوها عديييل كيف يكون تمامة عدد وهو اللاعب المؤثر لآخر لحظة مع الفريق في مباريات نهاية الموسم، وكان نجماً في المباريات التي لعبها، انزعاج المريخاب يأتي خوفاً من التفريط في اللاعب في النهاية على طريقة وليد علاء الدين الذي يصول ويجول الآن مع الهلال
# نجم الهلال ومهاجمه مدثر الطيب الشهير بكاريكا الاسم البرازيلي في عالم الكرة ،شبهه مدربه ايضاً بالداهية الارجنتيني ميسي، وهكذا يجمع اللاعب بين الكرتين البرازيلية والأرجنتينية ومن هو السعيد غيره….
حديث باتريك عن كاريكا سيكون له رد فعله في بقية المباريات….
# بايرن ميونخ يتعرض هذه الأيام لضغط رهيب فبعد الخسارة الرباعية في الاسبوع الماضي عاد وخسر نقطتين امام شالكا بالامس وهو يتعادل بهدف لكل وكان يمكن أن يخرج خاسراً خاصة انه ومنذ بدايات الشوط الاول يلعب ناقصاً بعد طرد بواتينج والطريف ان شقيقه برنس بواتينج في شالكا تصدى لضربة الجزاء ولعبها ضعيفة بين يدي نوير حارس البايرن ….
_ طرد بواتينج كلّف بايرن ميونخ ليفقد نجم وسطه قوتزه الذي استبدل اضطراريا ليعوض بمدافع….
_ بايرن ميونخ رغم النقص سجل هدفاً نقضه الحكم ومساعده وسط دهشة الجميع ، لكن سرعان ما سجلوا من جديد عن طريق روبن ولكنهم في النهاية فشلوا في المحافظة ليخطف شالكا التعادل من ركنية.
# اليوم يلعب ريال مدريد مباراته المؤجلة في مواجهة إشبيلية في غياب رونالدو الموقوف، ويسعى الريال بكلياته لتوسيع الفارق مع برشلونة لاربع نقاط متربعاً على الصدارة وتأهباً للقاء أتلتكو في ديربي مدريد بالسبت القادم ….

# صحح المانيو (مانشيستر يونايتد) خطأ تعادله مع كامبردج يونايتد وفي لقاء الاياب اجاد المانيو وسجل مبكراً ووصل لثلاثة اهداف نظيفة متاهلاً للمرحلة التالية في كأس الاتحاد الانجليزي ، ثلاثية المانيو لماتا وروخو وجيمس ويلسون
[/JUSTIFY]