رمضان أحمد السيد

الهلال يواصل نزيف النقاط في الممتاز .. الى امتى نستمر في تجميل الصورة لمدرب الهلال …!؟


[JUSTIFY]# الهلال يواصل نزيف النقاط في الممتاز

# أسباب تراجع الهلال بعد الانتفاضة الافريقية

# باتريك قصم ظهرالفريق بإبعاد الخماسي من التشكيلة

# ٤ أسباب لصمود هلال الرمال وإحراج الهلال

# ماكسيم هل يصبح الأسطورة في الهلال أنقذ اكثر من انفراد

# الى امتى نستمر في تجميل الصورة لمدرب الهلال …!؟

# متى سيتوقف نزيف النقاط وأين تكمن علة الهجوم. …!!؟

# المريخ يرتاح في الصدارة رغم الآلام الافريقية ويسعى للابتعاد اكثر امام السلاطين

# فضائية قوون تقدم عصر اليوم تسجيلاً لهزيمة المريخ من عزام

# محسن ينفي الشجار مع المدينة ونقول ركزوا على عزام كله ملحوق

# روما يحرم جماهيره من متعة احلى الأهداف لنجمه العاجي جيرفينيو

# بالوتيلي ينقذ ليفربول من نقطة الجزاء وتوتنهام يفرط على ملعبه ويكتفي بالتعادل

تعادل جديد ولا مبرر له من حامل اللقب الهلال مع هلال الأبيض في جولة الممتاز في اسبوعه الخامس ، وكالعادة جاء التعادل الثالث للهلال سلبياً بعد ان ابلى الدفاع وخاصة حارس المرمى والذي أنقذ فريقه على الأقل من هدفين انفراد …

_ والحق يقال لم نستغرب او نندهش لمستوى هلال الرمال فقبل صعوده كم وقف وأحرج الهلال كثيراً ، وبالامس أكد تميزه وهو يحافظ على سجله خالياً من أي خسارة وشأنه شأن الهلال العاصمي حصد ٣ تعادلات وفوز وحيد على الميرغني ، ووضح ان هلال دعم فريقه بنجوم مميزين خاصة القادمين من هلال كادوقلي بقيادة الحارس حافظ مع تألق المدافع مرتضى ومعتصم وتألق مقدم في خط الهجوم لاعب بورتسودان والمريخ السابق ومن عوامل تفوق هلال الأبيض المدرب القدير صاحب التجربة السابقة في الممتاز مع هلال كادوقلي والهلال العاصمي صلاح محمد آدم ، وياتي ايضاً دافع معنوي كبير يتمثل في الاحتفائية وتشريف نائب الرئيس ووزير الشباب والرياضة بجانب الدعم الشخصي من الوالي مولانا احمد هارون….

_ ولكن لماذا تواضع الهلال وماذا جرى له خاصة بعد المعنويات الافريقية وتجاوز كي ام كي ام بثنائية نظيفة ، ويمكن ان نقول هنا بأن المدرب قام بأحداث انقلاب كبير في التشكيلة بإبعاد اكثر من ٦ لاعبين أساسيين شاركوا في لقاء الزنزباري وعلى رأسهم قائد الفريق مساوي ودرة الوسط وليد علاء الدين والذي اكتفت الجماهير بمتابعة شقيقه القادم من هلال الجبال لهلال الرمال ماجد علاء الدين ، بجانب غياب ثنائي المقدمة الهلالي كيبي وكاريكا اللذان لم يبدءا المباراة ودخلا في أوقات متأخرة ومتفاوته ، وابعد ايضاً من البدايات نزار حامد صاحب أغلى الأهداف في الزنزباري…..

# اعتقد انه ولولا الحارس ماكسيم لما ظفر الهلال بهذه النقطة والسؤال الذي يطرح نفسه الى متى يستمر هذا الوضع ولماذا اهدار النقاط بهذا المستوى ولا نزال نحن مع البدايات ….

والمسؤولية لاتقع على المدرب وحده فاللاعبين ايضاً لهم دور فيما يحدث ، فالسلبية هي طابع الكثيرين منهم

_ المدرب عليه إيجاد المعالجات لهذا الامر قبل ان يقع فاس الافريقية على الرأس .

_ بهذا المستوى لا اعتقد بأن الاعلام ولا الجمهور ولاحتى الادارة يمكن ان تصبر على مثل هذه النتائج ، فالعلة في المدرب ام في اللاعبين ….!!؟

# الثورة الإدارية والنجاحات وما يتحقق من إنجازات يجب ان يواكبه فريق قوي يزلزل الارض تحت اقدام الآخرين …..

# مسحة التجميل والتى نسبغها على المدرب هل تنجح مع وفي ظل هذه التعادلات …..

# صلاح الجزولي الذي عولنا عليه وتساءلنا لماذا لم يشارك ولو كبديل في لقاء الزنزباري اتيحت له الفرصة بالامس من البدايات ولم يفعل شيئاً حتى أصيب وغادر الملعب…..

# التعادل جعل الهلال ثانياً في موقعه بالتسعة ،لكن مطارديه اهلي شندي والخرطوم بثمانية نقاط لكل ثم هلال كادوقلي بالسبعة نقاط ، والمريخ مرشح اليوم للفوز على مريخ الفاشر واتساع الفارق الى اربع نقاط …..

# والكل يترقب اليوم جولة المريخ مع شقيقه مريخ الفاشر خاصة بعد الضجة التى احدثتها الخسارة الثنائية من عزام ، والمريخ يسعى لمصالحة جماهيره واحتواء الخسارة الافريقية ، ويعول المريخ في عودة ومشاركة ضفر وأيمن سعيد….. ويتتطلع لأن يصالح المدينة الشباك ويسجل حتى ولو من ركلة جزاء ليفك لعنة الهلال بجانب آمال عراض على هداف الممتاز ….

_ وربما تكون فرصة ايضاً للعجوز غارزيتو ليستمر ولو لفترة جديدة ….

# نجد أنفسنا عاجزين مع انهمار القصائد بعد خسارة المريخ في عدم نشرها كلها ونحاول ان ننشر منها الأقرب للنقد الهادف منها واليوم عبر التواصل نتيح الفرصة للجديد منها ونتمنى ان يرد المريخ عملياً داخل الميدان في لقاء الرد الصعب بأمدرمان….

____________

لحن الختام

_________

# تقدم فضائية قوون عند الرابعة والنصف من عصر اليوم تسجيلاً لمباراة المريخ وعزام والتى انتهت بهدفين لفريق عزام ، والتسجيل يقول بأن المريخ لم يكن سيئاً لولا كثرة الأخطاء الدفاعية القاتلة خاصة في الهدف الاول وعلي جعفر يستقبل الكرة بيمناه (التكالة) ولم يتعامل مع الكرة القادمة من الاتجاه الآخر ليتركها تمر او يبعدها للكورنر ، وبعد ان أعاد الكرة للمهاجم وهو يسدد في المرمى ابعدها الحارس ولكن لنفس المهاجم مجدداً الذي لم يجد صعوبة في التسجيل منها في غياب تام لدفاع المريخ وعدم التغطية ليتصادم المدافعان ويقعان أرضاً وينطلق المهاجم نمرة ١١ فرحاً……

الهدف الثاني من رمية تماس مرت فوق الرؤوس المريخية وتعانق الرؤوس العزماوية حتى سكنت الشباك دون حراك من الحارس..

_ مشكلة المريخ في المباراة تكررت ولكن العارضة كانت بالمرصاد لتشي تشي وكذلك الحظ في اكثر من كرة….

_ كما ان هجوم المريخ مع الفرص النادرة على قلتها فشل في التسجيل ولو هدف يريح الفريق في لقاء الرد…..

# يسافر فريق الهلال الى زنزبار بنشوة الثنائية النظيفة ولو لم يسجل الهلال او يخطف هدفاً فان الخصم يمكن ان يسجل ، نريد الهلال ان يعقد من امر كي ام كي ام بغزو شباكه ونثق ان الهلال دائماً يكون حاضراً في المواعيد الكبيرة….

_ ونقول دائماً لا للقلق فصراع الافريقية يختلف عن المحلية…..

# نفي محسن سيد ما اثير من شجار بينه وبكري المدينة نافياً الخبر وما ظل متداولاً قائلاً بأن المريخ أساساً لم يدخل معسكر ، فكيف نطرده….

_ المريخ حقيقة يحتاج لاستقرار في هذه المرحلة حتى يتجاوز عزام وبعدها الشجار ملحوق…..

# محكمة التحكيم الدولية كاس أصبحت قبلة للعديد من الشكاوى المتعلقة بالقارة السمراء ، فبعد شكوى شبيبة القبائل الذين كسبوا شكواهم ضد الكاف وكان قد حرمهم من المشاركة الافريقية لعامين بسبب مصرع اللاعب الكاميروني فإن الهلال لجأ لها في قضية اللاعب وارغو وهاهو يلجأ لها في قضية بكري المدينة وهناك شكوى المغرب ضد قرارات الفيفا بحرمان المغرب من بطولتين ورابطة اللاعبين المحترفين تقول وماذنب جيلين من اللاعبين ، وبالامس قررت تونس وبعد مؤتمر صحفي اللجوء لكاس بعد قرارات الكاف الاخيرة واحداث لقاء غينيا وتحيز التحكيم وردود الأفعال ….

# أنقذ بالوتيلي بعد دخوله وتسديد ركلة الجزاء ليفربول من الخسارة على ملعبه من بشكتاش التركي ، وأزعجت تحركات السنغالي با خصمه ليترقب الجميع جولة الرد في إستانبول بعد أسبوع… وأفسد روما على لاعبه جيرفينيو فرحة اجمل هدف بالكعب على طريقة مادجر في البافاري وذلك بالسماح لفينورد من خطف التعادل لتصبح مهمة روما في هولندا اكثر تعقيداً، وخسر اولمبياكوس بثنائية من دينيو وفاز إشبيلية على بروسيامنشنجلادباخ بهدف وحيد ، وتعادل توتنهام وفيورنتينا بهدف لكل لتصبح مهمة الفريق الانجليزي صعبة في إيطاليا ، وافتقد توتنهام مجهودات نجمه هاري كين الذي لم يشارك من البداية ،وعاد الإنتر بتعادل ثلاثي من سيلتك ، وفاز فياريال بثنائية ، وفاز اياكس الهولندي على ليق بهدف .
# خسارة جديدة تعرض لها الوكرة من الشحانية عجلت بالإدارة الوكراوية للإطاحة بالمدرب نورالدين بن زكري الذي سبق وان درب اهلي شندي والرائد في السعودية…..[/JUSTIFY]