كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تشويش جديد على الجزيرة الرياضية


شارك الموضوع :

أعلنت قناة الجزيرة الرياضية أن باقاتها تعرضت مرة أخرى للتشويش على القمر الاصطناعي “نايل سات”، مشيرة إلى أنه بإمكان مشاهديها متابعتها على باقاتها الأخرى.

ويأتي ذلك بعد التشويش الذي حصل الجمعة الماضية على بث القناة لمباراة افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بين المكسيك وجنوب أفريقيا.

وكان مدير قناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي اعتبر أن ذلك التشويش “عملية مفتعلة ومخطط لها من قبل”، وتعهد بكشف الجهة التي كانت وراء تلك العملية.


الخليفي تعهد بكشف الجهة التي تقف وراء التشويش (الجزيرة)

وأضاف الخليفي في تصريح سابق للجزيرة نت أن الجزيرة الرياضية كلفت عدة جهات لتتبع عملية التشويش التي حدثت على بث القناة لمباراة الافتتاح على القمر “نايل سات”.

وأعرب عن استغرابه لحدوث ذلك الخلل “لأن كأس العالم ليس برنامجا سياسيا للتشويش عليه وإنما هو حدث رياضي، وقد خضنا مفاوضات استغرقت أشهرا عديدة مع الفيفا من أجل العمل على جعل المشاهد في الوطن العربي يستمتع بمشاهدة بعض المباريات مجانا، ولكن للأسف هناك بعض الجهات لها أهداف أخرى سياسية وسنلاحقها”.

مواقف
ومن جهة أخرى أكدت الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية “نايل سات” في بيان أنه لا علاقة لها بالتشويش أو قطع البث الذي وقع خلال نقل مباراة الافتتاح.

ومن جهته أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان أصدره في وقت سابق دعمه الكامل للجزيرة الرياضية في أي إجراء تتخذه لملاحقة المتسببين في التشويش الذي حرم بعض المشاهدين من متابعة متواصلة لفعاليات كأس العالم 2010.

وعبر البيان عن اشمئزاز الفيفا من أي أعمال تهدف إلى إيقاف بث قناة الجزيرة الرياضية القانوني لبطولة كأس العالم، حيث إن هذه الأعمال التخريبية حرمت جمهور كرة القدم في المنطقة من الاستمتاع بالمباريات.

وكانت قناة الجزيرة الرياضية أعلنت أنها ستقوم ببث بعض مباريات كأس العالم لكرة القدم مجانا لمشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس