كأس العالم 2010

الاخطبوط المعجزة يحصل على نسخة من كأس العالم


منح الاخطبوط المعجزة بول نسخة طبق الاصل من كأس العالم يوم الاثنين مكافأة له على نجاحه القياسي في ثمانية توقعات متتالية لمباريات في كأس العالم دفعت العديد من المراهنين من مختلف الانحاء لربط مراهناتهم باختياراته.

وحظي الاخطبوط البالغ من العمر عامين بشهرة عالمية لتوقعاته الصائبة بفوز ألمانيا في خمس مباريات وأيضا بخسارتها في اثنتين. كما توقع بول فوز اسبانيا على هولندا في المباراة النهائية يوم الاحد.

وقالت تانيا مونتسيج المتحدثة باسم حديقة سي لايف المائية اوبرهاوزن والتي يوجد فيها الاخطبوط “تلقينا العديد من العروض لبول ولكنه سيبقى معنا بالتأكيد وسيعود الى وظيفته القديمة.. وهي ان يرسم الابتسامة على وجوه الاطفال.”

وقال جراهام شارب مدير العلاقات الاعلامية في وليام هيل في لندن وهي واحدة من كبرى دور النشر في بريطانيا ان مراهنين من مختلف أنحاء العالم جمعوا ثروات صغيرة استنادا على التوقعات الخارقة لبول.

وأضاف في تصريح لرويترز “شاهدت الكثير من الاشياء في حياتي ولكن هذه هي أول مرة أرى اناسا يعتمدون في اختياراتهم على ما يخبرهم به الاخطبوط.”

وقال شارب ان اي شخص راهن بعشرة جنيهات استرلينية على اختيارات بول من بداية كأس العالم سيفوز بثلاثة الاف جنيه مع نهاية البطولة.

وزاد الاهتمام بالاخطبوط الذي يبلغ طوله 50 سنتيمترا خاصة بعد نجاحه في اخر اختيارين في البطولة. ففازت ألمانيا بالمركز الثالث في مباراة السبت وفازت اسبانيا بالنهائي يوم الاحد تماما كما اختار بول يوم الجمعة.

وبعد فوز اسبانيا على المانيا عبر العديد ممن اصيبوا بخيبة امل لاداء المانيا عن رغبتهم في شي الاخطبوط علانية فيما فرضت حديقة سي لايف اجراءات امنية اضافية عليه.

ونقلت تقارير اعلامية عن خبراء قولهم ان احتمال الاصابة في ثمانية اختيارات متتالية هي 1 الى 256.

وقال شارب ان احتمالات الاصابة في ثمانية اختيارات متتالية تتجاوز واحد الى 300.

مصراوي