منوعات

اوباما يدعو منتقديه الى الابتعاد عن زوجته


واشنطن (رويترز) – قال باراك أوباما الذي يسعى لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية انه يجب على المنتقدين الجمهوريين ان يكفوا عن مضايقة زوجته ميشيل.

وقال في مقابلة مع محطة ايه.بي.سي “انه يتعين على هؤلاء الناس ان يكفوا عن مضايقة زوجتي.”

وكان أوباما يشير الى تسجيل فيديو مدته اربع دقائق نشره الحزب الجمهوري في ولاية تنيسي على موقع يوتيوب الاسبوع الماضي خلال زيارة لميشيل اوباما ينقل تصريحا صدر عنها في فبراير شباط بشكل غير لائق.

وأثارت كلمة ميشيل “لاول مرة في حياتي كبالغة أشعر بالفخر ببلدي” جدلا في ذلك الوقت. وقال منتقدون انها فيما يبدو تفتقر للوطنية وتدعو للاعتقاد انها لم تكن تفخر ببلدها قبل ترشيح زوجها.

وفي المقابلة مع محطة ايه.بي.سي وصف اوباما تسجيل الفيديو بأنه ” قليل الشأن” وقال ان “اغلب الشعب الامريكي سيراه كذلك ايضا.”

واظهر التسجيل ميشيل وهي تردد التصريح مصحوبا بتعليقات أشخاص من تنيسي عن وطنيتهم.

وانضمت ميشيل الى زوجها في المقابلة التلفزيونية وقالت انها تعتقد ان الناس يركزون اكثر على القضايا.

وتابعت “نحن واثقون ان الناخبين الامريكيين مستعدون للتحدث عن القضايا وليس التحدث عن امور ليس لها علاقة بتحسين معيشة الناس.”

ولم ينل اوباما رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي ولكنه يتقدم السباق على منافسته هيلاري كلينتون السناتور عن نيويورك قبيل مؤتمر الحزب المقرر في اغسطس اب الذي سيختار مرشحا لخوض الانتخابات امام المرشح الجمهوري جون مكين السناتور عن اريزونا.