كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تواصل ………( 22 )



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]* الأخ الطاهر .. لك التحية.. وقت الاحتفالات وقبل وصول الكبار تغلق المداخل المؤدية للمكان وتراقب الطرق من على بعد عديد الكيلوميترات وتصنع الأجهزة الأمنية سلاسل بشرية تمتد من الأسفلت المجاور حتى البوابة الرئيسة للدخول ..والمشهد غير المشهد فى البوابات الاخرى بوابات الشعب حيث دخول النساء والاطفال ومن هم فى ربيع اعمارهم حيث يتركون للتدافع وتحصل المدافعة وتقع الكارثة وهو عين ما حدث نهار الأحد الثالث عشر من يوليو ..و علمت بهذا الخبر الكارثى في فضائية العربية ، ولكن قبلها كنت اتابع الفضائية السودانية وبعد امعان للنظر لدقائق واستماع علمت انه تخريج مجندي طلاب الشهادة السودانية . وليس مؤمل ان يقع حادث كهذا ويستمر الاحتفال كما لوأن مجموعة من البهائم نفقت ، وللأسف هذا ما حدث فقد استمر الامر كأن امراً لم يقع وتذكرت عندها ما قاله الشاعر العظيم ادريس جماع : قيمة الإنسان فى الدولة مقياس الرقى .. وهى فرق بين شعب ينزف الروح وحى .. ولهذا خلقوها لا لتمجيد قوى …ألا رحمهم الله رحمة واسعة وألهم آلهم الصبر وشفى صدورهم..!!
صديق الشيخ محمد
* الأخ الطاهر ..تحياتى .. لا أدرى كيف أنقل مأساتى ..ولا أدري من لهم الصلة بالامر.. نحن فى شارع الستين بالرياض ..في العام 2004 دفعنا أموالا نظير اعمال قيل لنا انها توسعة لشارع الستين وخور لتصريف مياه المطر.. ثم فجأة تم دفن الخور وتوقف العمل في شهر فبراير 2008 .. قبل أن يكتمل جدول تصاريف المياه .. السؤال أين جدول التصريف الذي دفعنا قيمته ..؟ ولماذا تم دفنه فجأة ..؟؟ ..دون إخطارنا بالأسباب ، وخاصة نحن من دفعنا كل تلك الأموال.. وان كان هناك خطأ فمن المسؤول ..؟..هذا كله ليس مهما .. ولكن في هذا الشهر وللمرة الثانية بدأت اعمال توسعة جديدة .. وفى نفس المكان ..وبأموالنا أيضا .. وإذا تأخرنا في الدفع يطاردوننا بأوامر القبض .. فالسؤال من المسئول عن كل هذا ..؟.. ولا ندرى لمن نرفع الشكوى.. أرجو منح رسالتي فرصة النشر .. وفقك الله ..!!
د0 أمير محمد
* الأخ الطاهر .. شدني خبر بصحيفتكم – يوم 23/ 5/ 2008م – حيث حكى الخبر عن قانون قد صيغ مؤخراً في إقليم مدريد بأسبانيا ينص على معاقبة كل من يتعدى على طبيب بالسجن لمدة قد تصل إلى خمس سنوات و ذلك بعد إرتفاع حالات الإعتداء على الأطباء بشكل أخذ يقلق الدوائر الصحية. و جاء في نص الإتفاق الأخير أنّ سبب سن هذا القانون هو وضع حد لحالات الإعتداء على طبيب و إعادة الإعتبار لهذه المهنة و لمكانة الطبيب و العاملين في المجال الصحي ..إ نِي أدعوكم لزيارة المستشفى السعودي بأمدرمان لتروا ما يحدث من مهازل حيث لا يخلو يوم من إشتباك بين المرافقين و الأطباء و في أغلب الأحيان يلجأ الطبيب للقانون كمحاولة يائسة لرد كرامته و حفظ ماء وجهه…و أصبحنا لا نستطيع ممارسة المهنة في جو محترم .. !!
د. خالد محمود السيد
طبيب إمتياز بالمستشفى السعودي بأم درمان
* الأخ الطاهر .. تحية طيبة والسلام عليك ورحمة الله وبركاته .. لا اشكرك على وطنيتكم ولكن أحب ان اشد من أزركم في قبيلة الصحافة لكي تعلمونا وتعلموا الأجيال القادمة الفرق بين المعارضة و الخيانة .. وهو فرق لايعرفه بعض كبار السياسيين او يعرفون ولكن يتغابون عنه لينالوا شيئاً من الدنيا أو وسيلة للانتقام من لهم عليهم ثأر على بعض الناس ( مصالح خاصة ) وينسون ماهو اهم وهو الوطن ..و انا احد المعجبين بعمودك العامر بالحقائق وأرسل هذه الرسالة لانبه الجميع بحجم المؤامرات الامريكية ضد السودان .. وهى مؤامرات بعثت بقلوبنا الرعب تجاه وطننا الحبيب وايضاً بعثت بقلوبنا الطمأنينة والتفاؤل بتجمع القوى السياسية العاقلة مؤخرا لتجاوز المحنة انشاءالله.. ثم نتمنى ان يدوم تعاونهم وتحالفهم مع بعضهم البعض لينهض السودان العظيم – والعظمة لله – ويصبح كمما نتمناه وطناً شامخاً ..وشكرا .. !!
عثمان علي عثمان
* من إليكم ..
* شكرا للأصدقاء أعلاه ، وعذرا على إختصار رسائلهم بحيث لايخل بمضامينها .. شكرا لهم ، ولآخرين سنواصل نشر رسائلهم تباعا بإذن الله .. و نلتقي في رعاية الله وحفظه ………………………. ساتي
إليكم – الصحافة -الجمعة 18/7/ 2008م،العدد5417
tahersati@hotmail.com [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس