كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إلى متى يستجدون ..« حقوقهم » …؟؟



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]** المسلسل المكسيكي المسمى – مجازا – بحقوق الأطباء المبتعثين من ولاية الخرطوم الي جامعة الاسكندرية لم ينته بعد ، وهذه حلقة أخرى .. نأمل صادقين بأن تكون الأخيرة .. مطلبهم مشروع جدا ، بحيث يطلبون مساواتهم في الحقوق مع الأطباء المبتعثين من جهات أخرى .. ويستندون في مطلبهم على توجيه صادر من رئاسة الجمهورية .. نقرأ رسالتهم أولا ، ثم نرسل رسالتنا لحكومة ولاية الخرطوم ووزارة صحتها .. و الى نص رسالتهم : –
** « .. عزيزنا ساتي .. السلام عليكم ورحمة الله .. لأنه لا يصح الا الصحيح وان الحق لا يأتى إلا بالحق وان المقدمات مرتبطه بالنتائج نود ان نوضح النقاط التالية ..
** في البدء نؤكد ان لكم كامل التفويض بنشر كل ما ترونه مناسبا ونحن نؤكد صدق كل كلمة نبعثها لكم بهذا الخصوص ..
** التقى ممثل البعثة بالسيد والى ولاية الخرطوم بتاريخ 7مايو وقد تفاجأ تماما مما وجده من السيد الوالى لأن كل الوعود و الامال المرتجاة ذهبت ادراج الرياح .. حيث لم يستجب الوالى لطلب زيادة المنحة الشهرية حسب ما جاء فى القرار الرئاسى .. و حيث لحقت بنا بعض النعوت التى لا تليق بطلاب العلم وان ولاية الخرطوم ليست فى حاجة للأطباء وأن امر التدريب ليس من مهام الولاية ومن يريد الذهاب الى جهة اخرى فليذهب…!!… وأن السيد الوالى فقط سوف يتفضل علينا بمائة دولار إضافية ..!! ..هذا باختصار ماتم فى الاجتماع المذكور وبحضور ممثلين من وزارة الصحة الولائية ..!!
** كان من الاجدى لولاية الخرطوم ووزارة الصحة إنتهاج الصدق مع الذات والاخرين واعطاء الفرصة لممثل البعثة ليوضح بالبيانات المنطقية التى اعدها لمنطقية مطالبتنا بزيادة المنحة بدلا من هذا الاسلوب ووصفنا بما لايليق والقول ان التدريب ليس من مهام الولاية… فنحن لم نطلب من احد ابتعاثنا إنما جئنا عبر قوانين الوزارة ورغبتها فإذا تغيرت اولويات وزارة الصحة الولائية وانها والحمد لله ليست فى حاجة لنا ، فهذا الامر لا يعيبنا ولكن يشير الى فقدان القدرة للتخطيط البعيد واستيعاب المستجدات … فكان من الاجدى القيام بإجراءات تحويلنا للوزارة الاتحادية و التدريب القومى والاعتذار لنا لان اولويات الوزارة قد تغيرت بدلا من تجريمنا فقط لأننا نطالب بحق كفله قرار السيد رئيس الجمهورية للمبتعثين والذى دخل حيز التطبيق لدى جهات عديدة عدا ولاية الخرطوم ..!!
** اذا كانت الولاية لديها ماتقوله بخصوص الاشكالات التى نواجهها لماذا لم يفتح الله عليها بكلمة واحدة طوال الاشهر الماضية وقضيتنا مطروحة فى الاعلام منذ أشهر .؟؟.. كل ماتناولته الصحف حقائق دامغة ولا يمكن انكارها ونفيها … والقضية لم تخرج الى الاعلام إلا بعد استنفاد كل الوسائل المتاحة وبعد ان وجدت كل الخيارات مغلقة.
الرجاء نشر هذا التوضيح والتعليق عليه مع الاستعانة بكل الحقائق التى بطرفكم ونحن على استعداد لتلبية ماهو مطلوب منا ..!!
** رغم كل ماحدث نحن لا نتحامل على احد ولسنا دعاة خصومة وشقاق بل نقدر صاحب كل جهد مخلص يسعى لحل الاشكال المادى الذى نواجهه … وكل مانسعى اليه هو تنفيذ القرار الرئاسى واتخاذ الآليات المناسبة لتحقيق هذا الهدف لنتمكن من اداء رسالتنا على الوجه الاكمل والعودة الى ارض الوطن للمساهمة فى تنمية الانسان ..!!

المبتعثون من ولاية الخرطوم
بجامعة الاسكندرية
20 مايو 2008
** من اليكم :-
** تلك رسالة الاخوة الأطباء بجامعة الاسكندرية ، وصلتني بتوقيعات ثلاثين طبيبا .. مطلبهم واضح جدا ومشروع جدا جدا .. وهو أن تنفذ حكومة ولاية الخرطوم – ووزارة صحتها – نص القرار الصادر من السيد رئيس الجمهورية .. المبتعثون – وحقوقهم التي اكتسبت مشروعيتها من رئاسة الجمهورية – ينتظرون توضيحا من وزارة الصحة بولاية الخرطوم، .. لماذا تتلكأ الوزارة الولائية في تنفيذ التوجيهات الرئاسية التي نفذتها الوزارة الاتحادية لحظة صدورها ..؟.. والسلام …………… ساتي

إليكم – الصحافة – الثلاثاء 20 مايو 2008م،العدد 5358
tahersati@hotmail.com [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس