رمضان أحمد السيد

قضية النقل التلفزيوني الي اين؟؟


[ALIGN=CENTER]قضية النقل التلفزيوني الي اين؟؟ [/ALIGN] {… انه حالنا الكروي، ووضعنا المأساوي، كما في كل موسم الضبابية تسيطر علي الوضع في كل شيء!

{ بالامس قلت اين منتخبنا الوطني من اللقاءات الودية للفيفا؟؟؟ فتصدي لي البعض قائلا واين هو مدرب المنتخب الوطني؟؟ ويقول آخرون ان رئيس الاتحاد مشغول بالقانون والانتخابات وصراعات كل موسم!!

{ الحق يقال اننا وبحكم تنظيم كاس امم افريقيا للمحليين فاننا مطالبون بالاسراع في هذه الناحية!!

{ وعلي ضوء تصريحات كبار المسئولين في الدولة ومع حركة الانتخابات القادمة والاهتمام بالرياضة كنا نتوقع تحركا رياضيا من قبل قادة اتحاد الكرة تجاه ملعب المدينة الرياضية ومحاولة اكمال الانشاءات فالزمن يسابقنا!

{ بالمناسبة من خلال تصريحات للدكتور كمال شداد لم يعجب البعض حديثه التلفزيوني بخصوص التعديلات والتحسينات التي تنتظم استاد الخرطوم وانشاء مقصورة جديدة!

{ بالامس علق احد القراء بجانب العديد من المداخلات واخونا الناشط في الشأن العام في نيالا والرياضة والهلال الاخ محمد ابو القاسم كانت له آراء وتعليقات حول الزيارات الاخيرة للوفود الرياضية لمدينة نيالا، وايضا قضية الموسم التي فجرتها قوون ووجود 29 لاعبا في كشف فريق بعد التسجيلات وشطب لاعب بعد انتهاء عملية التسجيلات وهكذا.

{ داخل البعض وقال الاتحاد الذي تخارج من ورطة التجاوزات التي كان طرفا فيها الا يمكنه من الخروج من ورطة اتحاد نيالا!!

{ ويقول هؤلاء ان الاتحاد لا يلتفت للعواقب ولا النتائج ولا حتي ردود الافعال ودونكم كما يقولون قضية ايداهور الشهيرة في نفس المنطقة برغم دخول الهلال العاصمي وقتها طرفا في الموضوع.

{ ازماتنا الكروية متواصلة ولا يخلو موسم الا ويكون الهلال طرفا اصيلا ولكنه صراع وبرغم ما يقود اليه من اصلاح علي نحو ما حدث في قضايا التجنيس والاجانب والاعارات اثناء الفترة التكميلية الا ان لذلك تضحيات او ضحايا قد تشغل الساحة الهلالية عن فريقهم والدليل استقالة الارباب هذه الايام والتي تحولت لقضية رأي عام علي طريقة مسلسل يسرا الشهير مع اختلاف الموضوع طبعا!

{ هذه المرة طلت برأسها ازمة نقل المباريات ونحن نحاول انهاء الاسبوع الثاني او ننهيه لم يتم بث معظم المباريات الجزيرة تؤكد نقلها للمباريات المقبلة وامين مال الاتحاد يؤكد خطوات جديدة واعادة النظر في حكاية النقل التلفزيوني والنظر في طلبي التلفزيون القومي وقناة الشروق.

{ ومع ازمة النقل التلفزيوني يطل موضوع الصحفيين ومنعهم من دخول المباريات بالبطاقات الخاصة بهم او تجميدها وبالامس ولولا تصرف البعض من تلقاء نفسه وشراء تذاكر والدخول لما تم اللحاق بالهدف المبكر والوحيد في المباراة للمريخ والذي سجله المخضرم العجب.

{ والمحير في الامر ان مراقب المباراة الذي اختفي قبل الانطلاقة مع الازمة ظهر بين الشوطين وقام بعدها بفتح الباب للصحفيين.

{ يحدث هذا برغم الاجتماع ـ الجنتلمان ـ الذي تم بين وفد الجمعية ومسئولي الصحف الرياضية وامين مال الاتحاد والذي توصلوا من خلاله ومع تامين للسكرتير بالتعامل بالنظام القديم والبطاقات السابقة في عملية دخول الصحفيين للمباريات فما الذي جري وماذا حدث؟؟!!

{ نتمني ان نكون ولو لمرة واحدة مع بداية موسمنا الكروي اكثر جدية وان نهتم بالاحداث ونعرف تواريخها وموعد حدوثها والتحوط والاستعداد لذلك حتي نفاجأ بها وبعدها نبحث عن مدرب للمنتخب او وضعية لنقل الممتاز او تعامل مع الاعلام الرياضي والسعي بعد مرور اسابيع لاستخراج بطاقات دخول جديدة، هذه اذا كانوا من الاساس جادين فيها.

الهلال قضية التدريب والارباب

{ يسيطر موضوع مدرب الهلال كامبوس علي الساحة الكروية والهلالية ورغم نفيه لما اثير حوله من خلال تصريحاته والتي هي محل احترام بالنسبة لنا الا ان احدي الصحف المصرية عبر موقعها الالكتروني (المصري اليوم) اكدت مفاوضات المدرب مع الاسماعيلي وفي النهاية علينا تصديق المدرب والذي هو الان بيننا ونتمني ان يعمل مجلس الهلال علي استقرار التدريب وعدم العودة بنا مجددا للمربع الاول.

وعملية البحث المضنية. وما ادراك ما الصفات المطلوبة وما التأقلم وما الحقوق والواجبات وهكذا.

{ الهلال على اعتاب ابطال افريقيا وهو الحدث الأكبر والأهم لنا في الساحة من بطولات يجب أن نستعد له ونكون في الموعد.. ونؤجل اية اجندة اخرى، ولنبدأ برئيس الهلال المطالب باسم الجماهير الكروية بسحب استقالته.

{ واذا كنا نرفض للاعبين التوقف من اجل المطالبة بالحقوق المادية فانه من الاجدى ايضا ان يمارس الارباب رئيس الهلال نشاطه ثم يطالب بالحقوق أو الاصلاحات ولكل ذلك وسائله الاخرى.. والتي يجب الا تؤثر في المقام الأول على فريق الهلال واعداده وجاهزيته وبطولاته.

{ الكثيرون يقولون بان الارباب مطالب وقبل التصدي للقضايا العامة على المستوى القومي ان يركز على قضايا ومشاكل الهلال ومجلسه ودائرة الكرة والتدريب واللاعبين وهكذا وبعدها يمكن ان يتصدى للأجندة الاخرى ، وحتى حكاية الترشح لاتحاد الكرة يراها البعض بانها سابقة لاوانها.. وان الارباب مطلوب في الهلال ليقدم الانجازات ويكمل مسيرة النجاحات وبعدها يمكن أن يطمئن ويطمئننا على مستقبل الهلال ويصعد بضم الياء أو يصعد بفتح الياء لاتحاد الكرة السوداني.

تواصل

الارباب كيف يستقيل

يا ارباب انت الكبير وانت الامير وشايل الصعب

يا صلاح هلالنا بيك امنو استتب

ياود أحمد كيف تستقيل ومنانا ليك كاسا ذهب

يا امل الهلال مكابر الما بقول في حب سيد البلد شلتا الكعب

يا واعي أمرنا ماك قائد الزعيم عشان نقسم معاك كل التعب

يا صاحي ماتبرى الصغائر خليها للفكو الدرب

يا ريس حسدوك وحاسدنك عشان للوصيف شغال ضرب

يا عشاق عايشين معاك وعارفين ده كلام وراهو ناس قلبن خرب

يا قائد وحدوا الكلمة واجمعوا الهلالاب لان الكل اصحاب

يا ارباب ربنا يحفظك ويرعاك وهلانا دايما في العلالي ومن غير كرب

رابطة الهلال بقرية الهجليج – محلية مدني الكبرى

لاعب اشبال الهلال 1986م

عبدالرازق حسين مختار

لحن الختام

{ حسنا ومدرب الامل يعدل عن قرار استقالته ويعود.

{ حقا قبل ان يفاجئ المدرب محمد الطيب فريق اتراكو باللاعب البلدوزر الطاهر حماد فاجأنا نحن به بعد ان كاد ينساه البعض نتيجة للقوانين المكبلة والتي حالت بينه والهلال قبل عدة مواسم.

والعقبى للاعب دبل زيد زهير زكريا الذي عاد لفريقه الاتحاد من جديد.. ولا ادري لماذا لا يوفق امام كبار ومخضرمي المريخ الذين لعبوا بالامس بقيادة العجب وطمبل!

{ بالسهل الممتنع قاد كاكا وربينيو البرازيل بالامس للفوز على ايرلندا والتي حرمها هنري بلمسة يد من التأهل للمونديال.. المباراة انتهت بثنائية نظيفة بطلها روبينيو الهدف الاول باقدام صديقة والهدف الثاني من عدة نقلات بدأت من كاكا بالكعب أو (سحبة خلفية) استثمرت بنجاح بعدها وربينيو يواجه المرمى.

{ واليوم لقاء انجلترا ومصر باستاد ويمبلي الشهير . لقاء يترقبه عالمنا العربي بحكم فوز مصر بامم افريقيا وبحكم نجاحات حسن شحاتة الأخيرة وبحكم النجوم الكبار الذين استدعيوا من قبل مدرب المنتخب الانجليزي الايطالي كابيلو.

{ بداية موفقة للاعب عبدالحميد السعودي مع المريخ.. الاول على مستوى السودان كهداف للسودان العالمي حتى الآن ويليه مهند الطاهر من خلال دورة بني ياس الدولية التي سجل من خلالها هدفين ولم ينطلق الهلال بعد على المستوى القاري..

السعودي على المستوي العالمي يحتل المركز السادس عشر في القائمة التي يتصدرها المصري جدو بحكم اهدافه مع مصر في امم افريقيا الأخيرة.

غيابنا على المستوي القومي وابتعاد المنتخب الوطني يقلل دائما من فرص لاعبينا.

{.. والتحية لتجمع اهل المريخ وهو يحتفي ويخلد ذكرى الصحفي الرقم الاستاذ ادهم علي . الذي قدم الكثير للرياضة والاعلام والمريخ.

{اعلن مترجم الهلال خالد امبدة عن انطلاقة افراح زفافه التاسع من مارس الجاري .. مليون مبروك.

{ .. التعازي الحارة للزميل الصحفي عمار آدم في وفاة زوجته الاستاذة والمربية الفاضلة والتي حدثت في حادث حركة بالأمس .. لها الرحمة والمغفرة.

انا لله وانا اليه راجعون

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6651
ramadan9910@yahoo.com