رمضان أحمد السيد

لماذا لا يملك العملاقان الهلال والمريخ الجرأة لاقامة لقاء ودي


[ALIGN=CENTER]لماذا لا يملك العملاقان الهلال والمريخ الجرأة لاقامة لقاء ودي [/ALIGN] تكتسب جولتا القمة في بطولة سوداني ون للدوري الممتاز برعاية شركة سوداني مساء اليوم اهميتهما ليس من كونهما في توقيت واحد او يوم واحد ولكن لانهما هما الفريقان الوحيدان اللذان يملكان الدرجات الكاملة مع رصيدهما من خلال الجولتين السابقتين.

{ الهلال ورغم الظروف الادارية القاهرة التي يمر بها بسبب الاستقالات والصراعات الخفية الا انه قدم العرض والنتيجة وتربع علي الصدارة والمريخ المطارد له بفارق الاهداف وبرغم استقراره الاداري وانتصاره الا ان الاداء كان باهتا مما حدا برئيس النادي بالتدخل وتوجيه صوت لوم وانتقادات شديدة ولاول مرة يعترف الجانب الاداري بضعف الاداء وتقصير اللاعبين في وقت لا يزال يطبل فيه الاعلام السالب للفريق ويهلل لهدف المخضرم العجب متجاهلا تواضع الشباب والجدد وسلوك المحترفين ويكفي ان ابو جريشة وجه انذارا وتحذيرا مؤكدا بان الاداء ضعيف ومهزوز واي فقدان للنقاط معناه فقدان البطولة مبكرا.

{ ونحن نتحدث عن المريخ لايمكن ان نجهل الامل وبرغم عروضه الممتازة ومستواه وما حققه من انجاز افريقي كونفدرالي الا انه وللاسف الشديد حتي الان بدون رصيد من النقاط، خسر في كسلا من الميرغني وخسر في عطبرة من اهلي مدني ويلعب اليوم في ام درمان فهل يخسر المباراة الثالثة علي التوالي!!؟؟ الاجابة عند الكوتش محمد الطيب هذا اذا لم يكن قد استقال او يفكر في الاستقالة.

{ والامل الذي يضم حارسا مميزا شلبي ودفاعا مميزا بقيادة ثنائي الموردة السابق صبري عبد الله وانور كباشي ووسطا لامعا بنجوم معروفين ومهاجمين في مستوي البلدوزرات الطاهر حماد وداؤود امبدة لا ندري ماذا ينقصه ليحرج المريخ من جديد في الممتاز كما فعل في الموسم الماضي وهو يحرمه من نقطتين غاليتين بالتعادل الشهير في بورتسودان عقابا لجماهيره وتصرفاتها في الموسم الذي سبقه وما ادراك ما هدف قلق في عطبرة من لمسة يد وتتويج المريخ بالممتاز بعدها علي حساب الهلال بامر الحكام.

{ مستوي الامل وتمثيله للسودان ووصوله للدور الاول الـ 32 في الكونفدرالية لا يتناسب ووضعه في الممتاز، تري ماذا يفعل فهود الشمال في جولة اليوم امام المريخ المتراجع في مستواه؟؟!!

{ نعود للقاء الهلال وصدارته المطلقة للممتاز بعدد وافر من الاهداف علي المريخ وهو يلعب اليوم بعيدا عن ملعبه بمدني امام سيد الاتيام الاهلي الذي حقق نتيجة مذهلة في الاسبوع الثاني بفوزه علي الامل في عطبرة وهو ما فشل فيه ووسط جماهيره علي ملعبه بمدني امام الموردة في الاسبوع الاول عندما تعادلا 1/1 وحتي هدف الاهلي الوحيد يومها جاء باقدام صديقة.

{ والهلال اليوم يلعب بمعنويات عالية بعد الاخبار المتواترة عن الدعم الجديد الذي قدمه الارباب لرحلة مدني واعلانه السفر ومتابعة المباراة من الاستاد وكذا التتويج الهلالي علي المستوي العالمي واحتلاله للمركز الاول افريقيا وعربيا بجانب ما يتمتع به من امكانيات فنية ومهارية لا توجد في اي لاعبين اخرين فان له من الحلول الكثير والكثير لكسب لقاء اليوم.

{ وفريق بهذا الانجاز والحجم والبطولات والنجوم والجماهير المليونية يجب ان يكون في مستوي وحجم كل هذا من الناحية المادية اذا كانت هناك مديونيات او عجز ما بين الواردات والمصروفات فان خللا كبيرا يجب ان يعالج ولابد من تفعيل الاستثمار وعقود الرعاية واشراك الجماهير العاشقة للازرق في عمليات الدعم ومحاولة تسويق ومنتجات وشعارات الفريق او اي منتجات اخري بشعار الفريق علي نحو ما يحدث في كل الدنيا ليعود ريعها لخزينة النادي.

{ كل التوفيق للفرق المتبارية في جولات اليوم مع التمنيات بتقديم مستويات افضل ونتمنى ان يرتفع التحكيم لمستوي البطولة والقمة.

لحن الختام

{ سفيان اهلي الخرطوم وبهدفيه في فريق الخرطوم امس رفع رصيده الى ثلاثة اهداف منافسا على صدارة الهدافين مع راشد حمدون (فارس بلا جواد نجم هلال كادقلي) والذي سيلعب اليوم مباراته الثالثة بكادقلي امام هلال الساحل تري هل يواصل هواياته بالتسجيل في كل مباراة ليحافظ على صدارة الهدافين ؟ نتمنى ذلك شريطة ان يفوز فريقه حتى تشتعل المنافسة ويبتعد عن الذيلية (بلارصيد) والتي من المتوقع ان يقبع فيها الامل العطبراوي للاسبوع الثالث على التوالي!

{ مدرب افريكا سبورت العاجي الايطالي الجنسية قال انه لايعرف مدرب الهلال ولم يشاهد الهلال ورغم ذلك استعان بلاعب ايطالي من الدوري الانجليزي لمواجهة الهلال ، طبعا كونه لم يشاهد الهلال فان هذه ستسعد كثيرين من الجانب الاخر والذين حتما سيتبرعون بشرائط لمباريات الهلال ومعلومات ورسائل وحقائق عبر (النت) كما ظلوا يفعلون دائما .. ولكن الهلال الذي خبر البطولة الافريقية وصاحب اليد الطولى فيها والوجود المتكرر والمستوي المتقدم في السنوات الاخيرة قادر على دحر افريكا سبورت ومن يلف حوله.. ومثل حديث هذا المدرب الذي لايعرف مدرب الهلال العالمي كامبوس الذي درب في ريال مدريد الاسباني لن ينطلى علي الهلال الذي سيعطي فريقه افريكاسبورت حق قدره بالاهتمام الاكبر واللعب بمسئولية.

{ لماذا لايلتقي الهلال والمريخ وديا دعما لمشوارهما الافريقي فاذا تركنا الفوائد الفنية جانبا فان الدخل والرعاية والنقل التلفزيوني والاعلانات حول الملعب والتذاكر الاكرامية ذات الاسعار الخاصة كلها ستكون رصيدا ماديا لهذا المشوار الصعب من حيث الارهاق المالي والارهاق البدني والذهني.

{ ألم اقل لكم بان القمة لاتعرف كيف تمول نفسها وتستثمر مواردها الذاتية والبشرية من يلتقط القفاز ويعلن التحدي من القمة قبل الجولتين الافريقيتين القادمتين؟

{ عمدة النافعاب الذي اعلن بانه لايعرف الخوف وصاحب اخطر القرارات في فترة وجيزة رغم الحصار فهل يعلنها داوية ويطلب مواجهة المريخ وديا!! ترى ماذا يقول ابوجريشة في الطرف الاخر وانصار وارغو وحتى الاعلام المريخي السالب؟!

{ احر التعازي للعاشق الهلالي الكبير والشاعر المعروف خطاب في وفاة والدته والتي حدثت نهاية الاسبوع الماضي لها الرحمة والمغفرة وللاسرة الكريمة احر التعازي.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6654
ramadan9910@yahoo.com