كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فجيعة كروية لمصرع ايداهور داخل الملعب



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]فجيعة كروية لمصرع ايداهور داخل الملعب [/ALIGN]
{ يوم عصيب عاشته الكرة السودانية بعد مصرع لاعب المريخ النيجيري ايداهور الذي توفي داخل الملعب امس اثناء مباراة فريقه امام الامل العطبراوي.

{ نتقدم بتعازينا الحارة لنادي المريخ واسرة اللاعب وزملائه في الفريق خاصة النيجيريين ولادارة المريخ والجماهير وللرياضيين بصفة عامة.

{ حدثت وفاة ايداهور في مشهد جديد علي ملاعبنا او بالتحديد علي بطولة الدوري الممتاز ذكر الناس بحادثة وفاة اللاعب الكاميروني فوي في بطولة القارات والمصري محمد عبد الوهاب لاعب الاهلي والمنتخب المصري واخرين سقطوا بنفس الطريقة وفارقوا الحياة.!!

{ واتضح من خلال اللقطات التلفزيونية والتعليقات التي صدرت من المتابعين للحدث داخل الملعب ان ما حدث قبل سقوط اللاعب عملية احتكاك عادي اشبه بما يحدث في الكرات المشتركة بين المهاجمين والمدافعين، ولم يكن هناك اعتداء صريح علي اللاعب او محاولة لضربه.

{ وبالرغم من ايماننا بان الموت مصير الاولين والاخرين وان اجل اللاعب قد حان لاحظنا ان زملاءه كانوا يتفرجون لحظة سقوطه علي الارض لم يتحرك احد منهم لتحريكه من مكانه واكتفوا بمناداة الاسعاف فقط!!

{ لقد فتحت حادثة وفاة ايداهور الباب لفتح ملفات مطوية فنظرة واحدة لاستاداتنا تؤكد انها خالية من الوحدات الطبية وسرعة الاسعاف والعلاج، وسبق ان تحدثنا كثيرا عن معاناة استاداتنا وقدمنا العديد من الاقتراحات للقائمين علي امرها.

{ لقد كان قرار الحكم صائبا وهو يلغي المباراة بعد اعلان خبر الوفاة المحزن فالوضع كان صعبا للغاية ومؤلما.

{ واذا كان لدينا تعليق علي رد الفعل الذي حدث من مجلس المريخ وهو يصدر بيانا للجماهير عقب اعلان وفاة اللاعب فهو يتعلق بالجزئية التي تحدثت عن القانون والعدالة وفي تقديرنا ان الحالة ليس فيها ما يحتاج لحكم وعدالة فحتي حكم المباراة لم ينذر لاعب الامل ولم يتعامل مع الحالة باعتبارها مخالفة تستحق العقاب.

{ حسنا فعل مجلس المريخ وهو يقرر ارسال طائرة خاصة تحمل جثمان ايداهور الي مسقط راسه وفيها وفد اداري وعدد من زملاء اللاعب والجماهير.

{ نكرر تعازينا الحارة لاسرة المريخ في هذا الفقد الكبير ونتمني الا يستخدم البعض هذه الحالة المفجعة لترديد الهتافات وتصفية الحسابات.

{ الحدث الثاني في يوم امس العصيب كان لقاء الهلال واهلي مدني، فبعد حديثنا عن الجولة الثالثة في الدوري الممتاز التي اسميناها الجولة العصيبة بحكم الصراع الازلي لمنافسي الهلال والمريخ (الاهلي والامل) شاهدنا صراعا حقيقيا!

{ فالاهلي استطاع ان يحرج الهلال ويتقدم عليه بهدف في الشوط الثاني وادخله في موقف صعب وسادومبا وكاريكا واحمد عادل يتفننون في اهدار الفرص.

{ لقد كانت نقطة التحول في مباراة الامس ركلة الجزاء الصحيحة التي اهدرها عمر بخيت فبعدها احس لاعبو الهلال بالخطر وبالحرج ثم احيا بشة الامل وهو يسجل هدف التعادل ثم ديمبا يتقدم من الدفاع الي الهجوم ويقتحم منطقة جزاء الاهلي ويتحمل الضرب والركل ويسجل هدف الفوز الغالي.

{ واتضح في لقاء الامس ان اهلي مدني استفاد من نصف فرصه وسجل هدفا عكس لاعبي الهلال تماما الذين وجدوا عشرات الفرص للتسجيل قبل ان ينقذ الثنائي بشة وديمبا الموقف.

{ ونعود لنقول ايضا انه بالرغم من اهدار الفرص السهلة الا ان حركة سادومبا واحمد عادل كان لها الاثر الكبير في تحقيق الفوز من نواح كثيرة.

{ وكما قلنا فان الدوافع هي التي منحت الهلال الافضلية في لقاء الامس فقد كانت رغبة اللاعبين كبيرة في تحقيق الفوز واستفادوا تماما من خبراتهم وتمرسهم.

{ وهكذا يتصدر الهلال البطولة في اسبوعها الثالث مع وقف التنفيذ فهناك مباراة المريخ والامل ستبرمج لاحقا.

لحن الختام

{ كما توقعنا فقد شارك الارباب في لقاء الامس بحضوره وكان لتشريفه اثر كبير في نفوس اللاعبين وكل الاهلة.

{ نتمني ان يعود الارباب لموقعه ونعتقد ان الرسالة التي اراد ان يبعث بها قد وصلت الي جهات الاختصاص.

{ هلال كادوقلي ما زال يواصل نزيف النقاط وخسر بالامس من هلال الساحل بالرغم من توفر كل امكانيات ومقومات النجاح.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6655
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس