رمضان أحمد السيد

الهلال في اول ظهور افريقي للموسم امام العاجي


[ALIGN=CENTER]الهلال في اول ظهور افريقي للموسم امام العاجي[/ALIGN] { بداية قوية ومثيرة في دوري ابطال افريقيا ، ونتائج متباينة حتى الآن الاهلي يخسر بهدف خارج ارضه ، وكذا اسيك ومازيمبي الاشهر في هذه المرحلة ، وفاز الاسماعيلي بصعوبة على تامبونيز بطل جزيرة ريونيون بفضل ظهيره الايسر الخطير احمد سمير فرج صاحب هدفين وابوجريشة الثالث 3/1 وكان الترجي الكاسب الأكبر بالامس برباعية مقابل هدف وذلك على ملعبه وهو انذار مبكر للفرقة المريخية.

.. وموقف الاسماعيلي الاقرب لمواجهة الفائز من الهلال وافريكا سبورت ربما يظل غامضاً ومعلقا حتى لقاء الاياب لان الفريق الذي وصل لشباك الاسماعيلي في الاسماعيلية يمكن ان يسجل ضعفها على ارضه لو حافظ على شباكه نظيفة.

.. واليوم تدخل الكرة السودانية التاريخ عبر اربع مواجهات لفرقها الأربعة على مستوى البطولتين.. الهلال البطل في ابيدجان في مواجهة افريكا سبورت والمريخ في انجمينا في مواجهة الغزالة..

الخرطوم في كأس الاتحاد في السويس في مواجهة بتروجيت.

وعلى استاد عطبرة الذي اصبح قبلة للمباريات الكبيرة والمثيرة والجماهير العاشقة للكرة ملعبا للقاء الامل وبطل موزمبيق!!

.. حسناً والاخبار القادمة من ابيدجان تؤكد اعتماد المدرب على طريقة 4/4/2 التي تعود عليها اللاعبون وهضموها كثيراً وتعطي السيطرة لخط الوسط سواء في النواحي الدفاعية ووجود ثلاثة لاعبين مساوي – علاء الدين يوسف وعمر بخيت وصانع العاب قائد الفريق هيثم مصطفى.

سيعتمد كامبوس على مهاجمين وقد راي ان يبدأ بالثنائي الوطني كاريكا وروني.. على ان يكون سادومبا مفاجأة الشوط الثاني للعاجيين!! هذه الجزئية من التشكيلة ركنت ايضا مهند الطاهر في دكة البدلاء وكذلك امبيلي وبشة.. ونعود ونختم بخط الدفاع والذي يجب ان يكون صمام امان من خلفه الحارس الخبير المعز محجوب .. ومتوسطي دفاع سامي عبدالله وديمبا وفي الاطراف خليفة وعثمانو امادو.

ربما تكون افضل وأمثل تشكيلة تسمح في احايين كثيرة بتعديلات داخل الملعب في وظائف اللاعبين، فيمكن ان يعود مساوي للطرف الأيمن ويتحول خليفة للايسر ويعود مهند للوسط أو يعود علاء الدين لمتوسط دفاع ويشارك مهند الطاهر او بشة كلها احتمالات وخيارات حتي ولو اضطر كامبوس للتعديل في طريق لعبه.

{ الاهم بالنسبة للهلال في هذا اللقاء كيفية المحافظة علي الشباك نظيفة حتي تسهل المهمة في لقاء ام درمان.

{ الاهم بالنسبة للهلال في هذا اللقاء ومع الطريقة الهجومية التي سيلعب بها مدرب افريكا سبورت كيفية الاستفادة من الكرات المرتدة وتشكيل هجمات خطرة علي مرماهم وتسجيل هدف.

{ طبعا الاخطاء ممنوعة والمطلوب عدم الاستسلام واليأس مهما كانت النتيجة والظروف.

{ ولابد من ان يضع اللاعبون اهمية لجولة الاياب بام درمان وعدم فقدان اي لاعب وتحاشي حتي الكروت الصفراء خوفا من فقدان اي لاعب في جولة ثمن النهائى دور الـ 16.

{واظن ان الجهاز الفني قام بواجبه علي الوجه الاكمل في كل هذه النواحي.

{ والحديث عن الهلال يقودنا مباشرة للقاء المريخ مع الغزالة وربما لسهولة الخصم وعدم خبرته وحداثته في هذه البطولة الكبري فان المريخ سيكون امام مهمة سهلة الا اذا ابي لاعبوه الفوز والفوز العريض والمريح.

{ قلوبنا مع الخرطوم في السويس وهو يواجه اقوي واخطر الفرق المصرية في السنوات الاخيرة بتروجيت المرصع بالنجوم.

{ وفي عطبرة كل التوفيق لفرقة الامل بتحقيق فوز عريض يريح في لقاء الاياب بعيدا عن الارض.

{ اعلنت العديد من القنوات والفضائيات السودانية تاهبها لنقل المباريات علي الهواء مباشرة نتمني ان يوفقوا في ذلك ولا اعتقد بعد معرفة النتيجة يمكن ان تجدي حكاية التسجيل الا في حدود ضيقة اذا كانت مصاحبة لهذه المباريات احداث مهمة او اهداف رائعة لنا وليست علينا.

لحن الختام

{ الاهلي القاهري في لقائه خارج ارضه سجل هدفا صحيحا نقضه الحكم بحجة التسلل وصب الاهلاوية جام غضبهم عليه خاصة وانه ايدي ماييه من سيشل والذي سبق وان اطاح بالكرة المصرية من المونديال بعد لقاء الفاصلة الشهير مع الجزائر بام درمان ويعتبر ايدي ماييه من الحكام الذين اعتمدهم الفيفا لادارة مباريات في كاس العالم بجنوب افريقيا.

{ في لقاء الاسماعيلي غاب الحضري الحارس المعروف لمطالب مالية وربما تنفجر مشكلته من جديد وتصل للمحاكم والفيفا!

{ شارك محمد صبحي بديلا له واذا كان مسئولا ولو بنسبة ضئيلة عن هدف تامبونيز فانه حقيقه قد انقذ كرات اخري خطيرة جدا.

{ احمد سمير فرج ظهير الاسماعيلي الايسر سجل هدفين بمهارة عالية من كرة ثابتة خارج الصندوق وكذا هدفه الثاني والثالث للاسماعيلي من قذيفة ارضية زاحفة مدوية داخل الشباك ايضا من خارج الصندوق.

{ اشتعل الدوري الايطالي من جديد والانتر يتعادل خارج ارضه مع باريمو بهدف لكل في مباراة قمة في المتعة والاثارة والقوة والحماس.

{ خاض مورينهو المباراة بتشكيلة خلت من اي لاعب ايطالي.

{ المواجهة القادمة للانتر مع روما.. والمزيد من التفاصيل عبر عالمية قوون وانترناشونال سبورت.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6669
ramadan9910@yahoo.com