رمضان أحمد السيد

شكوى الهلال تحرك الساكن في مايو


[ALIGN=CENTER]شكوى الهلال تحرك الساكن في مايو[/ALIGN] بلقائه او فوزه الاخير علي الخرطوم بهدفين مقابل هدف يكون الهلال قد استكمل مبارياته الرسمية التي تسبق لقاءه الافريقي مع افريكا سبورت العاجي!

{ وبرغم فوز الهلال في لقائه الاخير الا ان القلق لا يزال يسيطر علي مشجعي الفريق وكل من يعشق الهلال وعزا البعض ذلك لعدم التهيئة البدنية والنفسية للاعبين.

{ والمشكلة ان الادارة حتي الان لم تعلن او تتوصل الي اتفاق ولقاء حبي خلال هذه الفترة قبل لقاء افريكا سبورت.

{ دائما نتحدث ونقول بان قوة الهلال في تألق نجومه وثبات مستواهم عبر خطوط الفريق المختلفة.

{ فاذا كان المعز محجوب في مستواه ويومه تكون الشباك كذلك نظيفة من غير سوء!

{ والبعض يتخوف من الاهداف السهلة التي تدخل الشباك بسبب وبدون سبب وبدأ شبح لقاء مازيمبي وتلك الخماسية تسيطر علي اذهان البعض ولا يريدون للهلال ان يعيش في عسل التعادل السلبي في ابيدجان! فهدف واحد عكسي يمكن ان يقلب الطاولة.

{ في الدفاع المحترف ديمبا ليس في مستواه وقوته !! ومنير امبدة ماذا جري له!!؟؟

{ الاكثر ثباتا وتالقا الثنائي عمر بخيت وعلاء الدين يوسف المطارد بالاصابات دائما.

{ في الوسط عافية الهلال وتألقه وانهمار اهدافه في عافية لاعب وسطه هيثم مصطفي والمحارب للاسف الشديد من قبل مدرب الفريق وان اظهر غير ذلك.

{ في خط الهجوم ايضا محور الانتصارات والتألق في تألق الثنائى مدثر كاريكا وسادومبا ومشكلة كاريكا رغم مشاركاته المستمرة ومواظبته تظل قائمة في ظل غياب الاهداف حتي ولو من نقطة الجزاء!

{ اما سادومبا فان مشاكله وغياباته لا تحدث الا عندما تقترب المباريات المهمة او الخارجية.

{ بجانب جهد اللاعبين المقدر داخل الميدان وما يبذلونه من عرق فان عوامل اخري مهمة مساعدة ومكملة جهد اللاعبين اذا احسن المجلس تجهيز الفريق وقيادة فترة الاعداد بصورة طيبة ونتمني في الوفاق الاخير كل الخير وتحقيق هذا الهدف والغاية.

{ ايضا في الجهاز الفني وبعد نظره الفني في اختيار العناصر التي تحقق الانتصارات امر مهم ادوار المدرب في المتابعة والتوجيه بفهم.

{ ادوار التدريب في قراءة الملعب واحداث التغيير المطلوب من داخل الميدان. وادوار المدرب تكمن في التبديلات السليمة.

{ ما اعرفه عن كامبوس والمقربين اليه في فندق السلام روتانا حيث يقيم انه زاهد في الاستمرار وربما مع اية كبوة قادمة لا قدر الله ان نجده يحزم حقائبه ويودع.

{ مشكلة مجلس الهلال الحالي ان الامر الوحيد الذي فشل فيه هو اختيار مساعد للمدرب وعدم الاختيار ياتي من تمسك رئيس الهلال برأيه في هذه الناحية!!

{ اعتقد ان ادوار الاقطاب في تحفيز اللاعبين ورفع الروح المعنوية جزء مهم ومكمل للناحية الاعدادية.

{ وكذلك وقفة الجماهير الهلالية العاشقة لفريقها يحتم عليها هذا العشق، المساندة والتشجيع والمؤازرة من داخل الملعب.

{ مشكلة الهلال هذه الايام اهتزاز بعض العناصر المؤثرة في كل الخطوط نتمني ان يتم تدارك ذاك حتي لا تحل الخسارة الافريقية فوقعها سيكون امر واخطر واكثر تدميرا وايلاما كونها لا تعوض عكس لقاءات الممتاز فانها يمكن ان تعوض.

لحن الختام

{ وتاكيدا لتصريحاته التي اطلقها عبر قوون وعدم تسجيل لاعب مكان ايداهور الراحل والتي انتقدها اعلام المريخ واداريوه والذين قال البعض منهم ان القرار قرار مجلس فكيف يفتي فيه رئيس الاتحاد قبل ان يقدم المريخ خطابه لتسجيل لاعب ، عاد الدكتور كمال شداد بالامس ورفض بصورة رسمية طلب المريخ الرسمي بتسجيل الدافي مكان ايداهور الراحل!

{ وللمرة الثانية يحضر الدافي ويشرب مقلب المريخاب، تري هل يمكن لهذا اللاعب اذا وقع لاحقا يمكن ان يفيد المريخ؟؟!

{ بالمناسبة اللاعب غير منتم لاي ناد وبالتالي يقول الخبراء انه حتي ولو في يونيو الفترة التكميلية للتسجيلات فانه لا يحق له التسجيل كاجنبي لانه لن يكون معاراً.. لذلك بدأ المريخاب يفكرون في حكاية تجنيسه من جديد!! ولكن على حساب من؟!

{ شكوى الهلال ضد مجاهد لاعب هلال كادوقلي نمرة 7 والذي دخل بديلا للهداف راشد حمدون تم تسليمها في نفس يوم المباراة للامين العام لاتحاد الكرة د. ابوجبل في منزله.

والهلال تقصى وتحرى من المعلومات من خلال زيارة لوالد اللاعب في منزله بالازهري أو بالاحرى مايو!!

.. ورئيس الهلال وبسبب موقفه الاداري حرك الشكوي من منزله في كافوري!

وحتى مسئول المدرسة في حلة حمد بقرب ود الترابي تم احضاره من منزله لتأكيد اسم اللاعب الذي كان يدرس هناك، وحتى الدكتور كمال شداد عندما سئل في الاول عن الشكوى وهو بمنزله قال انه لايعلم عنها شيئاً ، حتي تبينت الحقيقة والهلال يسلمها لـ د . ابوجبل في منزله.. تري هل تحسم هذه المنازل الشكوى لصالح الهلال؟.

{ بالانذار الذي ارسله حكم مباراة الهلال والخرطوم للاعب فرانسيس صاحب الهدف الخرطومي في شباك الهلال بسبب اظهار الفانلة الداخلية وعليها صورة ايداهور يكون قد انهى المسلسل!! وهذا بمثابة تحذير للاعبي المريخ وخاصة كلتشي!!

قال البعض لماذا لايتم انذارهم باثر رجعي؟!

والبعض يقول لماذا لايعاقب الحكام الذين سمحوا للاعب بالتجاوز والتمادي في هذه الظاهرة.. وهل يتوافق ذلك مع قوانين الفيفا كما يقول د. كمال شداد؟.

{ من رياض الخير بالسعودية يقول عاشق الموج الازرق حتى الثمالة الشيخ عبدالله الصديق..

نكتوي بنار الغربة وخلافات مجلس الهلال ، عفوا، دعني اقول مجلس الرجل الواحد..

نشتاق لمجلس بفهم الطيب عبدالله له الرحمة ، وقوة البرير نتمنى عودته. غادرنا ونحن في حاجة له.

{ ومن ودشمام ريفي كوستي تعانق عاشقة الهلال مريم الطيب حسن هلالها وتقول:-

ديل اسياد البلد القرضوا الناس قرض..

يمزقوا الشباك ويقضوا الغرض

من شمال وجنوب وشرق وغرب انحنا معاهو تب.

هلالنا كله فنون هلال فتحه ماسكون. الهلال في النجوم والكون يحمي النعسان النوم والناس حولو تحوم

هلانا ياسوار الدهب

هلانا ياسيد اللقب.

{ ويقول ايسان ام ضوابان:

رغم الفوز على الخرطوم الا ان ذلك لم يشفع للاعبين بعد خسارة الجبال.. والحسنة الوحيدة في المباراة عودة الغربال وامبيلي.

{ وبدأت ملاحم الذهاب الاوربي للأندية..

قمة فرنسية بين ليون وبوردو وميونخ لقاء البايرن ومانشيستر يونايتد وغدا تستكمل الجولة الارسنال والبرشا ، والانتر وسسكا!!

{ رحلت عن دنيانا الفانية بالامس الاعلامية الناشطة عفاف بخاري لها الرحمة ، بعد صراع مع المرض اللعين تحملته بكل صبر وجلد ، وعفاف ظلت صوت المرأة النابض في شتى المجالات والاتحادات واللجان.. المجلس القومي للصحافة ، اتحاد الصحافيين السودانيين ، لجان المرأة المختلفة.

برحيلها يفقدها زوجها الصحفي الكبير علي عبدالكريم وابناؤها الصغار وتلميذاتها في جامعة ام درمان الاسلامية، وكل من عايشها وزاملها، رحلت بعد ان بنت علاقات ممتدة للاعلام مع العديد من القنوات والمؤسسات ومثلت السودان خارجيا في الكثير من المنابر.

لها الرحمة والمغفرة ، انا لله وانا اليه راجعون

{ حركت شكوي الهلال الساكن في منطقة مايو ـ مانديلا ـ خاصة بعد زيارة وفد الهلال والالتقاء بوالد اللاعب مجاهد في منزله حيث ظلت النقاشات محور الشكوي وتحولت للمنطقة الصناعية الخرطوم حيث يعمل الوالد ايضا.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6678
ramadan9910@yahoo.com