رمضان أحمد السيد

الهلال هل يقبل التحدي ويطيح بالاسماعيلي؟!


[ALIGN=CENTER][COLOR=darkblue]الهلال هل يقبل التحدي ويطيح بالاسماعيلي؟! [/COLOR][/ALIGN] لم يتح للهلال اجراء مباراة ودية مع اي من الفرق الخارجية بعد خسارته ذهابا من الاسماعيلي علي ارضه بام درمان وقبل جولة الاياب الاحد القادم بالاسماعيلية، وبالتالي وصل الهلال للقاهرة في طريقه للاسماعيلية بطيخة مقفولة لجماهيره، لا ندري هل عالج المدرب الاخطاء التي صحبت اللقاء السابق وقام باختبار واكتشاف موقف ومستوي النجوم التي ستعود للتشكيلة منذ البداية امثال خليفة وسامي عبد الله ام انه يريد ان يلعبها بالاسماء والامنيات والفرصة التي لا تزال قائمة.

{ جماهير الهلال المسكينة والمغلوب علي امرها لا تزال تتمشدق بالامل الضعيف وهذا من حقها طالما ان نصف الامل لا يزال اخضرا وان فارق الهدف الوحيد ليس بالامر الصعب عكس المريخ والذي خاضها لقاءا وديا في مواجهة الانتاج الحربي وخرج متعادلا بهدف لكل في وقت كان يحتاج فيه للفوز باكثر من ثلاثة اهداف حتي يطمئن قاعدته الجماهيرية قبل الجولة الحاسمة علي ملعبه بالسبت ولكنه بدلا من كل ذلك ادخل العديد من المخاوف برغم ان المدرب يريد ان يقول ويبرر النتيجة التعادلية بانه اراد ان يختبر بعض النجوم الذين سيشاركون بعد غيبة امثال راجي ومصعب.

{ الاهلة شاهدوا الاسماعيلي عن قرب ووقفوا علي نقاط القوة والضعف وكيفية التعامل مع المباراة ولا ندري ماذا فعل كامبوس من خلال مشاهدته للاسماعيلي من خلال اكثر من زيارة لمصر.

{ من الواضح ان طرفي القمة سيلعبان بارتياح واعصاب هادئة برغم الموقف العصيب علي اساس ان الخسارة نفسها تقود لدور الترضية في الكونفدرالية ولكن الكونفدرالية وبحكم مستوي الفرق الكبيرة المشاركة من خلالها اضحت اليوم اقوي واخطر.

{ والتجارب السابقة كشفت ان الهابط من الابطال يلعب بمعنويات اقل وعادة ما يودع وخير مثال لذلك مستوي الاهلي القاهري قبل فترة من خلال احدي البطولات الاخيرة فهو ودع الابطال وتدحرج للكونفدرالية في دور الترضية ليتدحرج منها للاوت!!

{ لا نتمني الوداع لفريقينا الهلال والمريخ حتي لا نفقدهما ايضا في ترضية الكونفدرالية ، الهلال والمريخ هما اللذان ادخلا نفسيهما في هذا المطب والموقف الصعب وجماهيرهما علي احر من الجمر في انتظار لقاءات الحسم نتمني الا تعاني مجددا.

لحن الختام

{ بله جابر وقلق ومصعب يجب ان يبدآن التشكيلة المريخية بعد المستويات التي قدموها مؤخرا.

{ بعودة العجب الكابتن والقائد عادت الهوية المفقودة للفرقة المريخية.

{ بعد رحيل ايداهور منعت الاصابة كلتشي من المواصلة واللعب باسمه واهدائه الاهداف، اما وارغو فيحتاج لثورة وانتفاضة ليؤكد من خلالها بانه اهل للاموال التي اخذها من المريخاب ، من غير المعقول ان يخرج المريخ ولموسمين علي التوالي من مولد البطولات الخارجية بدون بطولة حتي علي المستوي المحلي فبطولة الممتاز رغم صدارة المريخ فان الهلال وعلي طريقته عندما يقدم خصمه يعرف كيف يلحق به ويسبقه وارشيف الزميل عبده قابل لا يكذب ولا يتجمل.

{ يتساءل المهندس عبد القادر يوسف قائلا: هل يقبل الهلال التحدي ويفوز علي الاسماعيلي؟؟ مفسرا ومعللا ومطالبا

{ الاسماعيلي دائما ما يلعب الكرة المنظمة والممرحلة التي تحتاج للمساحة والزمن، ويمتاز الاسماعيلي بالتفوق العددي في وسط الملعب لكن اذا فرض الهلال اسلوب اللعب السريع لا يستطيع الاسماعيلي مجاراة الهلال مما يشكل خطورة وضغط كبير علي خط دفاعه ايضا اذا لعب الهلال كرة بطيئة وافسح المجال للاسماعيلي ليؤدي اللعب السريع سيشكل ذلك خطورة كبيرة علي مرمي الهلال وذلك لما يمتاز به الاسماعيلي من اطراف تجيد عكس الكرات العرضية والكرات خلف المرمي .

{ الهلال ليتفوق ويفوز علي الاسماعيلي لابد ان يلعب الكرة السريعة من العمق وارسالها للاطراف ثم عكسها امام المرمي لتشكل خطورة كبيرة علي دفاع الاسماعيلي واحراز الاهداف.

{ انتهي حديث عبد القادر يوسف ونقول كل شيء وارد في كرة القدم.

{ المانيا خسرت كاس العالم علي ارضها.

{ الاهلي القاهري خسر الكاس الافريقية امام النجم الساحلي علي ملعبه.

{ الهلال فاز علي بطل افريقيا المتوج اخيرا مازيمبي علي ارضه.

{ الهلال سبق وان اطاح بالاهلي القاهري علي ملعبه في القاهرة بهدف ريتشارد.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6714
ramadan9910@yahoo.com