رمضان أحمد السيد

يوسف محمد يطير لبلاده والمريخ يستقبل محترفين نيجيريين


[ALIGN=CENTER]يوسف محمد يطير لبلاده والمريخ يستقبل محترفين نيجيريين [/ALIGN] واضح من الاستقبال الكبير للهلال في بورتسودان انه لن يكون غريبا عن ارضه او ملعبه او جماهيره.

* وهذا مؤشر مبكر لان يلعب بهدوء ويحقق الفوز العريض تأهبا للقاء المريخ في ختام الدورة الاولي وان كان الفوز العريض لا يهم بقدر ما يهم حسم الهلال المباراة والظفر بالثلاث نقاط، لكن من الاهمية بمكان ان اي تقدم بهدف وحيد يحتاج لتأمين بتعزيزه لان التعادل ربما يأتي في كسر من الثانية ولو جاء في وقت قاتل من عمر المباراة فيصعب تعويضه.

* نتحدث دائما عن الوضع الطبيعي وما يمكن ان تكون عليه المباراة منذ البداية فمن الواضح ان حي العرب تعرض من خلال هذا الموسم والمواسم السابقة لتجارب مريرة ولم يحقق الفوز علي طرفي القمة وربما يكون حتي الان عائشا علي هدف بركة الشهير في شباك حافظ المريخ!! والذي نتمني له الشفاء العاجل والعودة سريعا للملاعب والميادين.

* اما في الحالة غير الطبيعية في حالة تقدم العرب علي الهلال فان الامر هنا سيختلف ويتطلب معالجات سريعة لتعديل النتيجة ثم التفوق لان اية خسارة للهلال في هذا اللقاء حتي ولو نقطتين بحسبان التعادل فان امر البطولة سيكون صعبا برغم ان الهلال من قبل وعندما كان متاخرا عن المريخ بفارق 7 نقاط عاد وحقق البطولة بجدارة، ولكن الوضع اليوم ربما يختلف من سابقه والظروف التي يمر بها كلا الفريقين سواء الهلال او المريخ!!

* مهمة الهلال في مواجهة العرب كاسم ربما تغري الخصم المريخ ليتعشم ويحلم بعرقلة الهلال ودائما نجوم هذه الفرق في مواجهة الهلال او طرفي القمة تحديدا يبذلون من الجهد الكثير لكيما يظهرون بحكم الاعلام والجماهير والبحث عن تسجيلات او انتقالات بمبالغ عالية.

* الهلال في لقاء اليوم يفتقد عددا من لاعبيه بسبب الاصابات والايقافات ولكن نتمني ان يكون في البدلاء او الجدد الذين يشاركون من بعد طول غياب ان ينتهزوا الفرص ويثبتوا وجودهم.

* نتمني ان يؤدي حي العرب المباراة بعيدا عن العنف والخشونة الزائدة والتي كانت آثارها السالبة واضحة من خلال فقدان الهلال لعدد من لاعبيه وكان اخرهم ديمبا في لقاء نيل الحصاحيصا.

* وغدا يواجه المريخ جزيرة الفيل، والجزيرة في السنوات الاخيرة ظلت لقمة سائغة في فم المريخاب ولا نتوقع جديدا في لقاء اليوم، فمدرب الجزيرة فاروق جبرة ليس بيده ما يفعله وامكانيات لاعبيه، بجانب ان الموقف وخطورة موقف المريخ وتهديد الهلال له في اية لحظة في حالة الفقدان قبل لقاء القمة ستكون موجعة ومؤثرة ويصعب علاجها.

* في احايين كثيرة تبذل الفرق التي تواجه الهلال والمريخ مجهودا اكبر وتحقق نتائج مشرفة امام القمة كم وكم من مرة فعلها الامل وغيره من فرق اهلي مدني وهكذا، وكذا هلال الجبال امام الهلال ولكن ماذا حدث للهلال بعد ذلك تعرض لخسائر حتي علي ملعبه وخارجه ولم يؤد بذلك المستوي من جديد، وهذه مشكلة وعيب كبير، وفي الكثير من الاحيان مع هذا الجهد المضاعف والذي لا يأتي بنتائج في معظم الاحيان فانه يكون خصما على الفريق في لقاءاته الاخرى مع الفرق الصغيرة، ياتي منهكا وياتي باصابات في صفوفه وارهاق وهكذا.

* الاسبوع قبل الاخير للممتاز حاسم لطرفي القمة قبل جولة العاشر من يونيو. نتمنى ان يكون الفارق ضيقا حتى يشتعل لقاء القمة ويكون حاسما لقمة نصف الممتاز.

٭ لحن الختام

* طار يوسف محمد لبلاده. واستقبل المريخ نجمين نيجيريين جديدين.. وفي الانتظار المريخي المحترف الدافي.. والحديث يطول هذه الايام عن مستوي المحترفين الاجانب في ظل الاخفاق الافريقي ووداع الهلال والمريخ لابطال افريقيا..

* خبر اسعد الاخوة في اتحاد الكرة السوداني وهم يتلقون خطابا من القصر الجمهوري بموافقة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية برعاية بطولة افريقيا للمحليين ، ياتي القرار متزامنا مع اداء الرئيس للقسم وتنصيبه رئيسا للجمهورية لخمس سنوات قادمة.. مليون مبروك.

* تلقت قوون العديد من الاشادات والتقدير وهي تغطي اول يوم للرياضيين في البرلمان بعد انتخابهم بالقلم والصورة وهم يؤدون القسم وجد اشادة الجميع.. التحية لـ د. معتصم جعفر وللسيد جمال الوالي وللاخ اسامه عطا المنان وبقية الاخوة الرياضيين.

* ارجئ القرار الخاص بتعيين رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بالولاية رغم إعلان والي الخرطوم لحكومته الجديدة.. التهنئة لكل الوزراء والقيادات الجديدة والمعتمدين مع التمنيات لهم بالتوفيق والنجاحات ومواصلة مسيرة التنمية.

* انشطة عديدة تنتظم البلاد هذه الأيام واحتفائيات هنا وهناك.. التحية لمنظمة عثمان حسين وهي تحيي ذكراه الثانية ، وكذلك لمؤسسة اروقة وهي تحيي ذكرى الشاعر الراحل مصطفى سند.. والتحية للولاية وهي تتبنى تكريم اسرة مجلة الخرطوم الجديدة وهي تدخل عامها الثامن.. والتحية لاتحاد العاب القوى وهو ما أن يفرغ من بطولة الا ويدخل في الاخرى، والتحية لاتحادات التنس والسلة للنشاط المتدفق وتحية لأهل المصارعة في برنامجهم الخاص وكذلك اسرة الفروسية.

رفع شعار بلوغ الصدارة:

الفوز الخيار الاول والاخير للهلال

رفع فرسان الهلال حامل اللقب شعار الفوز ولا غيره في المواجهة المصيرية بالنسبة لهم امام فريق حي العرب العنيد الليلة وذلك من اجل رفع المعنويات لمباراة القمة في رحلة البحث عن الصدارة في لقاء القمة امام المريخ في الاسبوع الاخير للدورة الاولي والتي يامل الهلال الخروج منه بنتيجة الفوز حتي يتمكن من تعويض النقاط الثلاثة التي فقدها امام شقيقه هلال الجبال وبلوغ صدارة الدوري الذي سيبحث عن الانفراد بصدارته في المرحلة الثانية من المنافسة التي يسعي بكل قوة للمحافظة علي لقبها المحبب له.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6738
ramadan9910@yahoo.com