كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المريخ ينقل صراعات الكرة للمؤتمر الوطني



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]المريخ ينقل صراعات الكرة للمؤتمر الوطني [/ALIGN]
* اقتحمت بالامس جماهير الهلال حاجز السرية وتدافعت بكثافة محطمة الابواب لتشاهد لاعبيها وتطمئن بنفسها علي الموقف قبل لقاء القمة المرتقب.

* والامر ذو جوانب ايجابية وسلبية.

* الايجابي في مساندتها للاعبين واشعال الحماس واشتعال المنافسة بين اللاعبين.

* والسلبي في الامر ان مثل هذا الاقتحام قد يكون فيه انصار الفريق الاخر سواء من ناصحين او فنيين وبالتالي كشف خطة وطريقة المدرب او حتي بالنسبة للاعلام لعكسها عبر الصحف او اجهزة الاعلام المختلفة وبالتالي فان المدرب قد يكون مضطرا لاخفاء خطته وطريقته وتشكيلته وبالتالي لخبطة حساباته.

* واعتقد ان المدرب كان يضع في حسبانه جانب مشاهدة الجماهير لاخر التمارين مساء اليوم قبل لقاء الغد.

* تفاءلت جماهير الهلال بقدوم مساعد المدرب طارق احمد ادم وزير دفاع الهلال ومصدر التفاؤل يكمن في ان طارق كان اساسا لاعبا مدافعا والهلال اليوم احوج ما يكون لمدرب في مكانة طارق ليوجه خط الدفاع ويقدم ملاحظاته وكيف يتم التجانس وكيف يتم تغطية الخصم وكيف يتم نصب مصيدة التسلل وكيفية التعامل مع اللاعبين كل حسب وضعه وطريقته.

* والحق يقال ان فوز الهلال في لقاء القمة والذي هو في امس الحاجة له ودافعه له اكبر يكمن في تامين الدفاع وحماية العرين من اي اهداف واردة او طائشة.

* وبكل تاكيد عنصر المفاجأة للمريخاب عودة النجم علاء الدين فييرا النجم المتخصص في هذه المباريات وصاحب الاداء الوفير وكذلك اللاعب عمر بخيت والبرنس والجديد سادومبا وربما يفعلها البدلاء احمد عادل او كاريكا.

* الفرصة مواتية للاعب امبيلي ليظهر من جديد في لقاءات المريخ ويسجل للهلال علي نحو ما فعل ديمبا وهو يسجل في شباك المريخ قبل انتقاله للهلال وبعده.

* ما الذي يمنع امبيلي من التسجيل في لقاء القمة؟؟

* تمريرة واحدة من سيدا علي طريقة تمريرة لقاء الاسماعيلي لسادومبا يمكن ان تحسم المباراة.

* وتمريرات الهلال في لقاء الاسماعيلي كانت قاتلة لولا ظلم مساعد الحكم الاول وهو يحتسب حالتي تسلل لا وجود لهما.. ولا اعتقد لو تكرر ذلك يمكن لحكامنا هنا ان يفسدوها للهلال.

* حسنا والهلال او بالاصح جهازه الفني والطبي يقرر ابعاد ديمبا عن لقاء القمة بسبب الاصابة، لان المجازفة بلاعبين مصابين عواقبها وخيمة. فقدان مجهود لاعب معطوب وتعطيل عطاء لاعب معافي!!

* من الافضل في هذه الحالة ان يكون التاج طرفا ايمن وخليفة طرف شمال مع الاعتماد علي منير وسامي كقلبي دفاع!

* وان كان الجهاز الفني يميل الي خليفة في الطرف الايمن واحمد الفاضل في الطرف الشمال.

* ولو خيرت لركزت علي اللاعب علاء الدين يوسف في الدفاع والاستفادة من مجهودات لاعب مثل بشه ربما يكون لقاء القمة دافعا له.

٭ لحن الختام

* مع احترامنا لكل المرشحين لمنصب نائب الرئيس في اتحاد الخرطوم عن منطقة بحري. والذين وصلوا للاربعة كنا نتمنى ان يلتزم الجميع بقرار تجمع اندية بحري ويحترموا قرار ترشيح الاخ علي الريح كنائب رئيس.

* ومع احترامنا لوجهة نظر بعض المرشحين ما كنا نريد ان يكون في مرض او الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرا سببا في الترشح ضده علي هذا الاساس ، فالرجل تعافي وينعم بالراحة والاستقرار وسط اسرته،، ومن خلال زيارة خاطفة له بالامس وجدته في معنويات عالية وامن علي ترشحه وقال بانه لن ينسحب حتي لايفسر الامر في غير محله وان الاموال يمكن ان تلعب دورا في ذلك..

الحق يقال ان الاستاذ علي الريح وبما اكتسبه من خبرات وتجارب احق بالمنصب والذي هو في الاساس لمنطقة بحري.

* ويمكن ان يلعب المرشحون الاخرون ادوارا في مجالات اخري وعدة علي مستوي فرقهم شبو والشاذلي مع الهلال ، وعبدالعزيز نصرالدين مع نادي كوبر كرئيس للنادي.

* نتمنى ان يحدث الوفاق وتتم السحوبات بعد ان تم تمديد الامر الي اليوم وبالنسبة لمنصب الرئاسة فبعد قرار كتلة او تجمع اندية الخرطوم بترشيح الاخ حسن عبدالسلام فان الرئيس الحالي علي هاشم ورغم انجازاته ونجاحاته وعطائه وعلاقاته وحب الجميع له احترم قرار الديمقراطية وابتعد.

* وقد يكون الاخ حسن عبدالسلام كمريخي لم يشاور المريخ او يلفت نظرهم لترشحه، ولكن في ذات الوقت فان الصراع علي مستوي الكرة يمكن ان نهضمه، لكن ماذا نفهم من ترشيح المريخ الذي يقوده السيد جمال الوالي عضو المؤتمر الوطني والفائز بدوائره للمجلس الوطني ان يتبني ترشيح مرشح من المؤتمر الوطني هو مدني الحارث والكل يعلم ان حسن عبدالسلام من المؤتمر الوطني وكانت له ادواره ومسانداته ومواقفه في فوز العديد من مرشحي المؤتمر الوطني في الانتخابات الاخيرة.

.. مالكم كيف تحكمون؟ .

* زيارة كريمة قمنا بها بالامس عن صحيفة قوون وقناة قوون الفضائية للبنك الاسلامي السوداني حيث التقينا بالسيد امين محمد عبد المجيد المدير العام وكان الهدف التعريف بقناة قوون وانطلاقتها واهدافها وكيفية مساندتها حتي تحقق النجاحات وفي اطار ذلك هدفنا للتنسيق لقيام ندوة رياضية تتحدث عن اقتصاديات الرياضة ولما للرجل من باع طويل وعامل مشترك ما بين الرياضة والاقتصاد وراينا ان نمهد معه لحوار ولقاء لبرنامج او سهرة رجال من الزمن الجميل، وهو الاداري الذي اسس مع اخرين اتحادات شندي وعطبرة بجانب عمله في لجان الاتحاد العام وكذلك ادواره كاعلامي وايضا دعمه ورعايته للعديد من الانشطة.

* كان لابد وان نحاور ونمهد للقاء مع رجل بهذا الحجم ليثري القناة ويمتع المشاهدين بالكثير من المعلومات وهو يقف علي الزمن الجميل والكثير من النجوم والاداريين في شتي المجالات الذين تخرجوا ولابد من وقفة من الجيل الحالي وحال الاندية وما حدث لبعض الاندية الشهيرة في عطبرة.

* من خلال زيارتنا للاخ امين عبد المجيد في البنك الاسلامي كان لقاؤنا ايضا برئيس مجلس الادارة السيد عبد الحكم طيفور والذي اكد علي ادوار السيد امين عبد المجيد وما يمكن ان يلعبه في اثراء قناة قوون الفضائية من معلومات واراء مفيدة.

* قناة قوون الفضائية وثقت للزيارة ووثقت لحديث السيد امين محمد عبد المجيد وستقوم ببثه من خلال برنامجها اليوم.

* وسيتبع ذلك زيارات ولقاءات مع رموز رياضية اخري من الزمن الجميل.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6750
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس