رمضان أحمد السيد

الهــلال يحسـم الصـراع ويضيـق الخنـاق


[ALIGN=CENTER]الهــلال يحسـم الصـراع ويضيـق الخنـاق [/ALIGN] اسعد الهلال قاعدته الجماهيرية العريضة وحقق الفوز الغالي علي المريخ بهدفي مهند الطاهر وكاريكا في عقر الدار، مضيقا الخناق علي المريخ المتصدر بفارق 3 نقاط.

* فرض الهلال سيطرته علي المباراة منذ شوطها الاول وكان بالامكان حسمه باكثر من هدف لولا التساهل مع بعض الكرات داخل الصندوق.

* مال المريخ للجانب الدفاعي مما اثر علي اداء ومستوي الفريق عامة بعد تعرضه للارهاق الشديد جراء الضغط الهلالي.

* ثنائي الهلال سادومبا وامبيلي وفي الشوط الثاني اثمرت تبديلات الهلال عن الهدف الاول بعد دخول بشة وكاريكا والذي كان لحيويتهما اثرها الكبير حيث صنع كاريكا الهدف الاول لمهند الطاهر واضاف الثاني بنفسه في الزمن القاتل مستفيدا من تمريرة هلالية طويلة اثر هجمة مرتدة.

* وقد شهدت المباراة العديد من حالات العنف من المريخ ليتم طرد اللاعب بله جابر وفي الجانب الهلالي نال خليفة وعمر بخيت الكرت الاصفر لاحتجاجهما علي قرارات التحكيم، وطرد الحكم حارس الهلال المعز محجوب لاعتدائه بالكوع علي حامل النقالة اثناء اسعاف لاعب هلالي.

* واضطر الهلال لاشراك الحارس البديل عبد الرحمن الدعيع رغم عدم الجاهزية ومع ذلك تالق واستبسل وانقذ عرضيات عدة.

* ولم يستفد المريخ من التبديلات التي اجراها حيث ازداد الوضع سوءا في الشوط الثاني وتعرض الدفاع لاسوا التجارب ولم يظهر التجانس والانسجام بين اللاعبين في الهدفين وغيرها من فرص اخري كانت اهدافا محققة.

* نجح الهلال اولا في تقليص الفارق وهزيمة المريخ داخل ملعبه وبالتالي تعرض المريخ لاول خسارة في الممتاز.

* رغم الاصابة في اخر مران تفاجأت الجماهير بمشاركة محترف المريخ وارغو والذي ادي فوق الوسط ولم يجد المساندة من الاخرين.

* ادي خط دفاع الهلال ورغم الغيابات الكثيرة كما لم يؤد من قبل اجاد هذه المرة سامي عبد الله وكتم انفاس العجب قائد المريخ الذي لعب في خط المقدمة وحيدا حيث مال للجانب الدفاعي.

* تفاجاأ الكثيرون قبل المباراة بجلوس اللاعبين كاساروكا وقلق والسعودي وموسي الزومة!!! ويعتقد هؤلاء ان المدرب لم يوفق في تبديلاته كما ان طرد اللاعب بله جابر اثر علي الفريق من ناحية معنوية ورغم بعض الهجمات الخجولة لتعديل النتيجة.

.. لم يستفد الهلال من النقص العددي للمريخ لان طرد حارسه المعز تم بعدها بثلاث دقائق فقط.

* الهلال بفوزه اشعل المنافسة من جديد على الصدارة وعلى بطولة الممتاز بصفة خاصة.

* الفوز الهلالي بالامس اكبر دافع معنوي للهلال لاستعادة الثقة والتأهب للمرحلة القادمة.

* مدثر كاريكا استعاد مستواه وعافيته عبر بوابة المريخ وبعد طول غياب منذ ان كان بنيل الحصاحيصا يعود من جديد ويسجل في شباك المريخ.

تواصل

الاخ الفاضل رمضان احمد السيد الموقر

تحياتي

اولا شكرا قوون الفضائية وقد سرنا انها كانت قدم فأل علي الهلال.

ومن بعد الاسياد في الدار

قد تكرر هذا المشهد كثيرا بالنسبة للمريخاب الاحتلال داخل الدار فقد وصفوا الهلال بانه هلكان ولكنه استطاع في عقر الدار ان ينتزع اغلي ثلاث نقاط وفي مباراة الثلاث شاشات والتعليق الخارجي لضيف الوطن عدنان حمد الذي اسعدنا كثيرا بشعره في حق الوطن الحبيب فمرحبا به في وطنه السودان واقول له ان ذبحت نوقا في بلدنا الثاني الامارات فهذا دين لاننا عندما يفوز العين الاماراتي اعتدنا علي توزيع الحلوي داخل مكاتبنا واعدك عزيزي سارد الدين حال جلب المنتخب الاماراتي الذي دائما ما اشاهد مبارياته.

وعبر قوون الحبيبة عزيزي رمضان

ابعث بالتهنئة لسيد البلد ادارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير بمناسبة الفوز المستحق علي الند الذي كان ينتظر ان يفرح بكاس الممتاز من هذه المباراة ولكن هيهات الهلال قد ضيق الخناق بانتزاع النقاط والسعي في الدور القادم سيكون تجريده من التقدم ثم النظرة للكاس الذي لن يبارح الديار ان شاء الله .

دمتم ودامت قوون فالا للهلال

ابو مدي الهلالي

0918151988

٭ لحن الختام

* تميزت قوون الفضائية بالاستديو التحليلي والذي ضم كباتن لقاءات القمة علي قاقارين ، والفاتح النقر وابراهومة ، بجانب الحكم الطاهر محمد عثمان والزميل الاعلامي عبدالباقي شيخ ادريس.

* كما ضمت بعد المباراة مباشرة رئيس نادي الهلال السيد صلاح ادريس ونجم الهلال مدثر كاريكا صاحب الادوار المزدوجة في الهدفين اللذين ولجا شباك المريخ ، صنع الاول وسجل الثاني، وستقوم قناة قوون عبر بثها اليوم باعادة تسجيل للاستديو التحليلي والمباراة.

* اكد الارباب بان المباراة اعادت المدرب كامبوس للهلال من جديد.

* واكد الارباب عن الادوار المقدرة للجهاز الفني واللاعبين والجماهير مهنئا بالفوز الغالي وخص البرنس صاحب الادوار الكبيرة وكذلك الدعيع صاحب المواقف البطولية.

* واكد الارباب قيام لقائه الجماهيري خلال اليومين القادمين بدار النادي.

* واكد من خلال الاستديو على ثلاثة خيارات لمعسكر الهلال في تركيا والبرازيل ومصر حيث يرى بان مصر من اختيار كابتن الفريق هيثم مصطفي حيث تتوافر من خلالها عدد من المباريات الودية.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6752
ramadan9910@yahoo.com