رمضان أحمد السيد

الجزائر شرفت العرب والافارقة رغم التعادل


[ALIGN=CENTER]الجزائر شرفت العرب والافارقة رغم التعادل [/ALIGN] { قدم الجزائريون واحدة من اجمل وامتع المباريات القوية والمثيرة امام المنتخب الانجليزي وخرجوا بنقطة غالية رغم السيطرة والندية والعديد من الفرص رغم عدم الفوز استطاعوا ان يشرفوا العرب والافارقة ويذكروا الجميع بملحمة ام درمان الشرسة.

{ النتيجة بمثابة الانتصار للجزائريين رغم رصيد النقطة الوحيدة وتبقي لهم لقاء لا يقل سخونة امام امريكا.

{ المنتخب الانجليزي رغم التعادل رفع رصيده الي نقطتين ولا تزال فرصه كبيرة ولقائه الاخير امام سلوفينيا.

{ من جديد رفع الجزائريون راس العرب والافارقة وهم يتعادلون مع انجلترا لتتواصل المفاجآت الكبري في المونديال وبالامس خسر الالمان بهدف من صربيا!! لتكون مباراتهم الاخيرة مع غانا ملحمة من نوع اخر، وغانا تخوض اليوم لقاءها الثاني ورصيدها 3 نقاط في مواجهة استراليا، وبنتائج الامس تصبح فرص غانا كبيرة في التاهل لدور الـ 16 ما لم تحدث مفاجآت.

{ وفي المجموعة الاخري للافارقة يلعب منتخب الكاميرون الجريح في مواجهة الدنمارك ونتمني ان تصحو الاسود الكاميرونية وتثور وتحقق الفوز في هذا اللقاء حتي نضمن وجودا افريقيا في المرحلة التالية. وهناك لقاء هولندا واليابان الذي يسبق هذين اللقاءين ونتيجته تهم الكاميرون اكثر!!!

{ في كل يوم يؤكد المونديال انه لا كبير علي الكرة وان الاسماء والمليارات المسكوبة داخل الميدان وحدها لا تكفي، ومن هنا نقدم هذه المعطيات حتي لا يتهيب لاعبونا في المنتخب الوطني تهيب التجربة والنظر لنجوم المنتخب التونسي علي اساس الاحتراف في الدوريات الاوروبية وهذا لا يعني ايضا الاستهانة بهم وانما احترامهم والتركيز علي الفوز عليهم.

{ ونتمني ان يقدم لنا الجمهور الرياضي مثالا يحتذي في الدعم والتشجيع والمؤازرة الكبيرة.

{ حاول الهلال بالامس دخول معركة التسجيلات علي اساس الاستفادة من الخانات الشاغرة في محاولة لتسجيل حارس مرمي صاعد وطرف ايسر من اهلي شندي وفي النهاية لم يتمكن من تسجيل اللاعبين حسب الروايات علي اساس انه تم تصعيد نجمي المراحل السنية جعفر وعثمانو!! وبالتالي فان الهلال يحتاج لاخلاء خانات للتسجيل، وكذلك من المفترض ان يعود ايفوسا تلقائيا بعد انتهاء فترة اعارته لاعبا اساسيا في قائمة الهلال.

{ تسجيلات الهلال تحتاج لتحريك سريع ودعومات حسب الخانة مع التامين علي اللاعبين الذين سيشملهم فك التسجيلات في الفترة الرئيسية باعادة تسجيلهم الآن.

لحن الختام

{ يقول الكثيرون ان الهلال بعد العرض والفوز التاريخي على المريخ لايحتاج الى تسجيلات جديدة وانما عدد محدد في الطرف الايسر.. على اساس اعادة تسجيل الحارس المعز محجوب.

{ يتخوف الأهلة من التفريط في نجومه على طريقة قودوين وطمبل وكلتشي ويوسف محمد ، واذا كان الهلال لم يستفد منهم أو وجد البدلاء فانه قدم خدمة كبرى لخصمه ليضم مايضم ويتخصص هؤلاء في انزال بعض الهزائم به.

{ المدافع الهلالي الصلد سامي عبدالله صحح الكثير من الاخطاء والانفعالات التي صاحبت اداءه امام الاسماعيلي ايابا وقدم مباراة العمر امام المريخ التي حقق من خلالها الهلال الفوز بثنائية واستطاع ان يكتم انفاس وارغو والعجب وبقية النجوم.

{ نتمنى ان يحافظ على هذا المستوى وسيكون بكل تأكيد وزير دفاع الهلال والسودان لسنوات وسنوات واعتقد ان دفاع الهلال الان محظوظ في ظل وجود المدرب طارق احمد آدم بحكم خبرته وتجاربه وتأهيله ونجوميته وحب الجماهير له كلاعب مثالي وخلوق حاز على اغلي جوائز الموسم لسنوات متتالية ووصل نهائي افريقيا مرتين مع الهلال بجانب تمثيله للرياضة واللاعبين في المجلس الوطني.

{ احر التعازي لزميلنا النشط والقطب الهلالي الشاب في السعودية مدينة جدة الاخ عثمان الاحمر في وفاة والده النقابي الكبير عبداللطيف الاحمر والتعازي لاشقائه وكل الأسرة..

وكان الزميل عثمان الاحمر قد وصل للبلاد وتلقى العزاء في والده في مدينة ودمدني حي مايو.

{ والتعازي لكل الرياضيين والاسرة في كسلا والفقد الكبير والجلل فتحي الديزل صاحب الروح العالية والعلاقات الكبيرة.

ولاننسى تعاونه معنا في فترات سابقة ونشره مقالات عن فرق أجنبية ولاعبين قدموا الينا وابدوا ملاحظات واشادات بعدد من لاعبينا ونجومنا امثال نجم النجوم امين زكي.. ومن اولئك اللاعبين الذين تحدث عنهم فتحي الديزل له الرحمة النجم اندرية كفشناك.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6760
ramadan9910@yahoo.com