كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفيفا تنصف الهلال على الطريقة القطرية



شارك الموضوع :
[ALIGN=CENTER]الفيفا تنصف الهلال على الطريقة القطرية [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]* اثار الخبر العالمي والمتعلق بالمحترف المجنس في الدوري القطري المغربي جواد احناشي والذي تميزت به »قوون« في عددها الصادر امس ردود افعال واسعة في اوساط الاهلة خاصة وان قرار الفيفا بخصوصه جاء في مصلحة الهلال وقضيته العادلة تجاه موضوع التجنيس خاصة والتعامل مع الامر باثر رجعي..
* وحتى يكون القارئ واتحاد الكرة والقائمون بالامر في قضية الموسم معنا في ما اتى به الفيفا من قرار يصب لصالح اللاعب وناديه والمنتخب القطري يمكن على اثره المشاركة كلاعب وطني على المستوى القومي مع المنتخب القطري برغم ان اللاعب لم يكمل ٥ سنوات في الدوري القطري على اساس ان البدء في اجراءات تجنيسه وحصوله على الجنسية القطرية تم قبل اعلان الفيفا لقرارها لذلك جاء القرار في صالح اللاعب ونعيد هنا نص الخبر حتى يقف هؤلاء على الحقائق مجردة وحتى يعلم البعض ان الهلال لو سار بقضيته بصورة سليمة واجراءات ودفوعات دامغة يمكنه ان يكسب قضية سولي شريف والذي تم تجنيسه من قبل الهلال بعد القرار الرئاسي لرئيس الجمهورية وقام الاتحاد باعتماده لاعبا للهلال كمجنس بعد ان استلم الرسوم والبالغة ثلاثة ملايين جنيه ثم عاد واصدر الاتحاد بعد ذلك لائحة يريد التعامل فيها مع اللاعب سولي شريف باثر رجعي..
هذا طبعاً بخلاف معارضته اللائحة والمادة ٤١ المتعلقة بالتجنيس لقانون الفيفا المادة »٣«.
* جاء في الخبر المتعلق بالحالة القطرية والتي على ضوئها سيلعب اللاعب المغربي مع المنتخب القطري في التصفيات النهائية لمونديال 2010 ما يأتي:
.. وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على مشاركة المغربي جواد اخناشي لاعب فريق ام صلال مع منتخب قطر للعب معه في التصفيات النهائية لمونديال 2010 بعد تجنيسه.
.. كان الفيفا قد اصدر قراراً بعدم ضم اي لاعب مجنس الى صفوف المنتخب الا بعد ان تمر على اقامته خمس سنوات، الا ان الاتحاد القطري لكرة القدم قدم التماساً للفيفا على اعتبار انه قدم اوراق اللاعب قبل صدور القرار، وبالتالي القرار الجديد لا يسرى عليه ومن المنتظر ان ينضم اللاعب لمنتخب قطر خلال ايام حيث كان من المتوقع ان يشارك في مباراة اوزبكستان الا ان اللاعب تعرض لاصابة خفيفة في مباراة فريق ام صلال امام اتحاد جدة وتم عرضه على مستشفى لتحديد اصابته.
* الفيفا هنا ساند اللاعب وهو يتأهب للمشاركة على المستوى القومي.. فما بالك بقضية لاعب اساس مشكلته المشاركة المحلية..
* عندما يبدأ الهلال في تعبيد دروب الفيفا والمحكمة الرياضية فانه لا يصح الا الصحيح..
* الخبراء والقانونيون يطالبون الهلال باستكمال حلقات الطعن والتقاضي الداخلي عبرة لجنة الاستئنافات في امر المجنسين والتعامل باثر رجعي وكذلك المادة (٣) من قانون الفيفا التي تتعارض قوانينا هنا معها في التمييز بين اللاعبين وكذلك المادة ٤١ في تحديد عدد الاجانب المجنسين!!
.. بالمناسبة هؤلاء يرون ان مثل هذا الطعن ضروري ويجب عدم ربطه بقضية الموسم وقرار الوزير الخاص باعادة مباراة الهلال والنيل، فهذه قال الهلال فيها كلمته..!!
لحن الختام
* في كل يوم يمر بدون حل لازمة الموسم، يؤكد ابتعاد الهلال عن الممتاز، وبالتالي خراب سوبا لكل فرق الممتاز واتحاد الكرة والشركات الراعية والناقلة..
بالمناسبة كل الضجة القائمة حول تنازل المريخ من نصيبه من دخل مباراته امام نيل الحصاحيصا ضجة اعلامية لا اكثر ولا اقل لان هذا النصيب وضح انه في حدود اربعة الاف جنيه فقط..!!
* من جديد اجلت لجنة الاستئنافات اجتماعها بخصوص قضية الموسم والذي كان محدداً له يوم غد السبت لاسبوع آخر!!
.. وبالتالي فان اجتماع اتحاد الكرة سيسبق اجتماعها ما لم يؤجل..
واذا لم يؤجل وصدر قرار فان الاجتماع القادم للجنة الاستئنافات تحصيل حاصل..
.. البعض يقول ان قرار تأجيل اجتماع لجنة الاستئنافات جاء لاعطاء المزيد من الوقت لتقريب وجهات النظر بعد التدخل بالصفة الرياضية لمستشار رئيس الجمهورية د. مصطفى عثمان اسماعيل والذي اكده لنا رئيس لجنة الاستئنافات الاستاذ محمد الشيخ مدني من خلال اللقاءات والاتصالات التي تمت معهم ومع رئيس الهلال.. وبالتالي يصبح د. كمال شداد والذي جاء اسمه ضمن من اجتمعوا برئيس الهلال والشخصية المهمة ليس صحيحاً كما نفى د. شداد بنفسه..
.. وود الشيخ علل التأجيل لتزامن الاجتماع مع مباراة الهلال بالسبت وكذلك مباراة المريخ بالاحد.
* رئيس الجالية السودانية في الكاميرون رشح الهلال للفوز على القطن اذا لعب بتوازن.. وهذه اولى البشريات..
* ساعات ويصبح روبينو لاعباً بشلسي..
* فريق زينت في مواجهته اليوم على كأس السوبر الاوربية مع مانشيستر يونايتد امام امرين او نارين.. اما عدم اشراك نجم امم اوربا الاخيرة ارشفين للبحث عن تسويقه اوربيا حتى يلحق بالدوريات الاوربية على مستوى الابطال او اشراكه في مواجهة المان واضاعة فرصة بيعه.. لانه لا يمكن ان يكسبه نادٍ دون الاستفادة من خدماته على مستوى ابطال الاندية الاوربية..
.. زينت اطاح بفريق بايرن ميونخ الالماني برباعية تاريخية في نهائي كأس الاتحاد.. والمان فاز على شلسي.. لكن من الواضح ان مستوى المان الآن ومن خلال آخر لقاء مع بورتسموث غير مطمئن..
.. بالمناسبة فاجأ النجم كراوش هداف انجلترا وليفربول السابق الجميع وهو يقود بورتسموث في الدوري الانجليزي لهذا الموسم..
* اكتملت حلقة خماسي التأهيلي.. قمة كسلا الميرغني والتاكا، واهلي شندي واهلي عطبرة بجانب الشمالي عطبرة..
والحق يقال نتمنى كسلا من جديد في الممتاز عبر اي من فريقيها بجانب شندي ممثلة في الاهلي حتى تتوسع دائرة الممتاز بحكم وجود فريق في الممتاز من عطبرة وفي النهاية لكل مجتهد نصيب ربما يكون في وجود اكثر من فريق من منطقة واحدة اشتعال لصراع الديربيات في الممتاز..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6098
ramadan9910@yahoo.com [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس