رمضان أحمد السيد

الهلال الاكثر شعبية في العالم بعد الاهلي القاهري الهلال والمريخ وسباق الثعالب نحو صدارة الممتاز


[ALIGN=CENTER]الهلال الاكثر شعبية في العالم بعد الاهلي القاهري الهلال والمريخ وسباق الثعالب نحو صدارة الممتاز [/ALIGN] { يسيطر لقاءا الهلال والمريخ في مواجهة هلال الساحل ونيل الحصاحيصا علي الساحة الكروية خلال الشهر الفضيل حيث تجري المواجهتان ببورتسودان وام درمان علي التوالي في صراع السباق نحو الصدارة والتي تنحصر في كل موسم علي الفريقين.

{ الهلال في سعي حثيث جدا للقفز فوق المريخ مبكرا وعدم التفريط في اية نقطة قادمة خاصة بعد تعثر المريخ الاسبوع السابق وتعادله مع اتحاد مدني في الجزيرة واضحي الان الفارق نقطة واحدة اذا لم تحسمه بعض اللقاءات الخطيرة فان لقاء القمة في الختام سيكون الفيصل ومن الواضح ان الفوز من خلاله سيكون حاسما.

{ فرق بورتسودان ظلت في الفترات الاخيرة تشكل عقبة كبري امام فرق القمة ويكفي ان الهلال فقد امام حي العرب من خلال الدورة الاولي ولكن الهلال اليوم في ظروف طيبة وروح عالية ومعنويات جديدة ويمتاز بتالق النجوم المحليين وثورة المحترفين وعلي راسهم سادومبا.

{ الفوز الغالي للهلال علي الاتحاد ليبيا جعل معنويات الفريق اكبر وكل الفرق ترتعد لمواجهته ويكفي الهزيمة القاسية التي تجرعها فريق الجميعابي في مرحلة متقدمة من كاس السودان بـ 17 هدفا ويكفي ان بطل الملحمة سادومبا وثق اسمه علي موقع الفيفا واشارة واضحة للاهداف التسعة للاعب محترف في مباراة رسمية واحدة.

{ وعلي الجانب الاخر في لقاء المريخ ونيل الحصاحيصا والذي يقام في توقيت واحد مع لقاء بورتسودان.

{ والمريخ رغم نتائجه المتواضعة في الامارات الا انه ظهر بمستوي طيب في اللقاء الاخير امام الاهلي وكان بالامكان ان يخرج فائزا لولا اهدار قائد الفريق العجب لضربة جزاء.

{ الخوف والقلق يسيطر علي جماهير المريخ خاصة في ظل العديد من التعديلات في صفوف الفريق والجهاز الفني وابتعاد رئيس النادي السيد جمال الوالي.

{ الجمهور الكروي سواء في بورتسودان و عبر شاشة قوون الفضائية سيتابع ويستمتع بالهلال وهلال الساحل خاصة بعد تالق الهلال الاخير حيث يتطلع الكثيرون لمتابعته ومشاهدته علي الهواء مباشرة، وكذلك لقاء المريخ ونيل الحصاحيصا والذي ستقوم فضائية قوون بتسجيله وبثه لاحقا.

لحن الختام

{ بعد وقفة اتحاد مدني في مواجهة المريخ سيقول نيل الحصاحيصا اليوم كلمته ويقول ما فيش حد احسن من حد.

{ عين العقل عودة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني واختيار النجوم الكبار والمؤثرين للمنتخب الوطني.

{ والحق يقال ان التشكيلة الاساسية للهلال لولا بعض الاصابات يستحق كل نجومها الانضمام للمنتخب الوطني واخذ المواقع الاساسية.

{ برغم ظهورها الحديث. نافست فضائية قوون خلال شهر رمضان المعظم وهي تقدم البرامج الرياضية والترفيهية من دراما ومسلسلات وبرامج منوعات وسهرات استحقت الاشادة.

{ وبرغم هذا الظهور الحديث فرض البرنامج المتفرد زاوية مشاترة نفسه واحتل المركز الأول كافضل البرامج من خلال المواقع الالكترونية وسودانيز أون لاين وكتابات العديد من الزملاء والنقاد، ويستحق التيم القائم على امره الاشادة والتهنئة ، وهو واحد من البرامج التي قامت قناة قوون بانتاجه بجانب فوانيس رمضان لجمال حسن سعيد وحكاوي الأغنيات لترباس والثنائي الحلنقي والتجاني حاج موسى ، بجانب سهرة يللا نغني وتألق اكثر من تيم في التقديم وأكثر من مجموعة في الغناء.

{ .. كاملة.. جزئية، تدخل الفيفا من عدمه.. وصول المراقبين ترشح البروف أو لم يترشح.. المهم في النهاية قيام الانتخابات واستقرار النشاط الرياضي في السودان والانطلاق للأمام.

{ كشفت احدى الوكالات العالمية للاعلان واظنها مصرية عن شعبية أكبر ناديين في العالم الاهلي القاهري ثم الهلال السوداني حيث يتجاوز جمهورهما الخمسة وعشرين مليون مشجع.. أكثر من برشلونة الاسباني الذي قدر في حدود خمسة ملايين فقط وهكذا بقية الأندية.

اتضحت هذه المعلومة من خلال العرض المغري الذي قدم من الوكالة للهلال لرعاية الشعار خلال المرحلة القادمة بمبلغ قياسي يعرض لاول مرة لفريق عربي وسوداني.. والأيام القادمة تكشف الكثير من التفاصيل..

وكونوا على موعد..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6824
ramadan9910@yahoo.com