رمضان أحمد السيد

هلال السودان يتحدى الجيش النيجري في المقبرة الزرقاء – الامل العطبراوي يؤكد شعار «النفق المظلم» ويصرع المريخ


[ALIGN=CENTER]هلال السودان يتحدى الجيش النيجري في المقبرة الزرقاء – الامل العطبراوي يؤكد شعار «النفق المظلم» ويصرع المريخ [/ALIGN] تتجه الانظار، ويتدافع الجمهور امسية اليوم صوب استاد الهلال لمتابعة المواجهة الكروية الكبري بين الهلال والجيش النيجري ضمن الجولة الثانية للمجموعة في الكونفدرالية.

{ الهلال يدخل اللقاء بمعنويات كبري تصدره للمجموعة منفردا حتي الان بعد فوزه المبكر علي الاتحاد الليبي في طرابلس وتعثر الجيش علي ملعبه بالتعادل السلبي مع دجلوبيا المالي.

{ والهلال يدخل اللقاء بمعنويات التحفز للقفز في صدارة الممتاز بعد تعثر منافسه المريخ بثنائية نظيفة في عطبرة من الامل وهو اللقاء المؤجل من الاسبوع الثالث للدورة الثانية.

{ بكل هذه المعنويات والعديد من العوامل الاخري وما يتمتع به الهلال من سمعة كروية علي المستوي الافريقي بجانب خبرات لاعبيه وتالق محترفيه ووجود عدة خيارات وبدلاء جاهزين اصبحت لهم الكلمة في العديد من المباريات عوامل مساعدة في هذا اللقاء بجانب الوقفة الجماهيرية المتوقعة كالعادة من جمهور الهلال في مثل هذه اللقاءات خاصة وان المباراة مشفرة علي الجزيرة الرياضية، كلها تدفع الكتل البشرية للتدافع ونيل شرف الوقفة القوية ومساندة فريقها وتقديم الدعم المعنوي الكبير لتحقيق الفوز المنشود والذي يجب ان يستمر ويتواصل خاصة في ظل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها الفريق علي المستوي الاداري.

{ نقول ونؤكد بان كل عوامل الفوز والتفوق متوفرة للاعبي الهلال وعليهم التعامل مع المباراة بمسئولية وتكفي تجربة هلال الساحل الاخيرة.

{ استثمار الفرص يريح الفريق واللاعبين وحتي الجماهير ويربك الخصم ويجعله يتراجع وينحسر.

{ وتحاشي الاخطاء بقدر الامكان يثبت كل الخطوط ويدعم العملية الانتصارية في هذا اللقاء.

الامل كان عند الموعد

{ نعم كان الامل عند الموعد، اعلن التحدي وحقق الهدف، واذكركم بحديث مدربه ماو بالامس وهو يقول بان شعارهم في هذا اللقاء للمريخ (النفق المظلم).

{ فاز الامل وبدل الهدف هدفين.

{ فاز الامل واكد بان الارض يجب ان تلعب لاصحابها بجانب الجمهور.

{فاز الامل ولم تجد كل التأجيلات السابقة ومعسكر الامارات للمريخ ومباراة رفع الروح المعنوية امام النيل بنصف دستة من الاهداف.

{ اكد الامل انه وبالامكانات البسيطة والجهود وحرارة القلب يمكن ان ياتي الفوز.. برغم ان الامل افتقد اميز لاعبيه بسبب الاصابات والايقاف الداخلي.

{ المريخ في لقاء الامس فشل مع مدربه القديم الجديد كروجر صاحب الذكريات المريرة علي الدوام في عطبرة ويبدو ان لسان حاله يقول بالامس لماذا لم تخبروني بلقاء الحديد والنار والنفق المظلم عطبرة قبل توقيع العقد.

{ ترى كيف سيكون الحال المريخي وكبار المحترفين والمليارات تخسر علي ارض الواقع ارض الملعب وامام مجموعة النجوم المحليين.

{ فرصة لمازدا مدرب المنتخب ليركز علي النجوم التي يمكن ان تقود المنتخب من فريق الامل وتحقق المنشود.

{ قلنا الامل في الدورة الاولي موقعه لا يتناسب وامكانياته ومكانته التي احتلها فكانت الانتفاضة في الدورة الثانية والانتصارات المتتالية علي الصغير والكبير داخل الارض وخارجها.

{ نعم هكذا عاد الهلال من بعيد نحو بطولته المحببة يوم ان صرع المريخ بثنائية نظيفة في نهاية الدورة الاولي وقلص الفارق.

{ وها هو اتحاد مدني يقدم خدمة اخري بالتعادل مع المريخ.

{ وبالامس اكمل الامل المهمة وهو يصرع المريخ بثنائية نظيفة على مدار الشوطين.

{ هكذا اشتعل صراع الممتاز… وعاد الممتاز اكثر قوة واكثر اثارة.

{ سعدنا بانتفاضة الامل ومن الواضح انه عائد لموقعه في المقدمة مع فريقي الصدارة بقوة.. ونتيجة الامس انذار ايضا للهلال قبل الجولة المرتقبة ضمن لقاءات الدورة الثانية.

لحن الختام

{ اسباب فنية تتعلق بالقمر الصناعي والبث المباشر بجانب الظروف الطبيعية من امطار وتقلبات جوية حالت والبث المباشر للقاء المريخ والامل عبر قوون الفضائية .. رغم كل التجهيزات والترتيبات التي عملت..

وستقوم قوون الفضائية عبر فترتها المفتوحة ظهر اليوم بتقديم تسجيل كامل للمباراة.

{.. اخيراً وتحت اشراف مندوبي الفيفا المصري والفرنسي جرت انتخابات اتحاد الكرة وسط مقاطعة من المرشحين الاخرين لتفوز القائمة والتي فازت من قبل من جديد مع دخول بعض الوجوه الجديدة في المقاعد القومية وبقدر سعادتنا بفوز المجموعة التي فازت وهي تستحق خاصة الاخ محمد سيد احمد الحصاحيصا والذي بذل جهودا كبرى وصاحب آراء ومواقف الا ان خروج امثال د. محمد جلال يعتبر خسارة للاتحاد.

وسعدنا بعودة طارق عطا.. وسعدنا بفوز مندوب الهلال برجاس.. وممثل اتحاد الخرطوم عبدالرحمن ادريس وبقية زملائهم.

{ بهذه الانتخابات والتي خضع من خلالها اتحاد الكرة للعديد من موجهات الفيفا والنظام الاساسي نتمنى ان يسدل الستار على احداثها لاستقرار الموسم الرياضي والمشاركات المنتظرة لفرقنا ومنتخباتنا.

وتحية وتقدير واشادة بالبروف كمال شداد والذي ارسى الاسس وعمل وسعي جهده لقيام العملية الانتخابية في ظروف واجواء ديمقراطية دون تدخلات.

.. نقول مبروك للفائزين والذين تعهدوا بفتح صفحة جديدة في تاريخ الكرة السودانية نتمنى ان نسمع بعد اليوم عن البرامج والخطط ونتمني ان تنسى الخلافات والانتماءات وتركها جانباً.

ونتمنى موسما مستقرا وناجحاً.

ونتمنى نجاحات وانتصارات وثورة في كافة المجالات.

ونقول هاردلك للذين لم يحالفهم التوفيق والذين كانت لهم مواقف وكانت لهم وجهة نظرهم.. مع التمنيات لهم بالتوفيق في المرات القادمة..

والله الموفق.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6830
ramadan9910@yahoo.com