زهير السراج

سماحة الشيخة المحتالة..!!


[ALIGN=CENTER]سماحة الشيخة المحتالة..!! [/ALIGN] فضحتها وطردتها السعودية.. فجاءت الى السودان ووجدت الابواب مفتوحة والسجاجيد الحمراء مفروشة لتبيض وتصفر وتحتال وتجمع الاموال من قتل الناس.. تحت سمع وبصر وزارة الصحة وربما موافقتها.. ألحقوا المواطنين يا ناس الصحة (يا استاذ عبدالله تية ويا دكتور كمال عبدالقادر).. قبل ان تبدأ عمليات القتل البطيء واستنزاف اموال المساكين!!
القصة او الجريمة نبهني اليها أحد الاخوة السودانيين المغتربين بالسعودية الذي لفتت نظره حملة اعلانات تنتشر في بعض الصحف والمواقع الالكترونية السودانية عن وظائف سكرتارية ومحاسبة وقانون وادارة اعمال وطب وصيدلة ومختبرات طبية تعلن عنها محتالة عربية تمهيدا لنفث سمومها في السودان بعد الفضيحة والطرد من السعودية.
هذه المحتالة تدعي قدرتها على علاج الامراض المستعصية مثل السرطان والايدز والفشل الكلوي والسكر والتهابات الكبد… إلخ، بواسطة (الطب الشعبي) المغلوب على أمره او (الطب البديل) حتى تخدع الذين فقدوا ثقتهم في الطب الشعبي الذي جربه الكثيرون ولم يجدوا فيه نفعا فاستبدلته المحتالة بهذا الاسم او هذا (السم) الجديد ــ المنتشر في بعض دول الشرق والغرب ــ لتحتال عليهم وتتاجر بآلامهم وتسرق اموالهم وتقتلهم..!!
صدقها الكثيرون في السعودية وبعض دول الخليج وتوافد عليها عشرات الآلاف الذين لم يجدوا علاجا لآلامهم ومشاكلهم الصحية المستعصية خاصة بعد أن نشرت اخبار معجزاتها الطبية بعض الصحف العريقة واسعة الانتشار مثل (الشرق الأوسط) اللندنية قبل ان تكتشف زيف وكذب هذه المعجزات والمعلومات الاخرى التي روجت لها المحتالة بمعاونة محتالين متخصصين في المتاجرة بآلام الناس وسرقة اموالهم.
زعمت المحتالة ان الشخص الذي يقود العلاج هو دكتور متخصص في الطب البديل ويحمل درجتي الماجستير والدكتوراة من جامعة (دنفر) الامريكية المعروفة، وكان ذلك هو المغناطيس الذي جذبت به المرضى المساكين الى ان كشفت وزارة الصحة السعودية بمساعدة السفارة الامريكية كذب هذا الادعاء وان اسم الشخص المعني لا وجود له في سجلات الجامعة، بل ان جامعة (دنفر) ليس بها كلية طب..!!
ثم تواترت فضائح المحتالة واكتظت الصحف السعودية والخليجية بقصص الاحتيال والعذاب والموت عندما استطالت معاناة المرضى وزادت آلامهم وضاعت اموالهم وكشفت وزارة الصحة السعودية ان علاجها البديل ليس سوى خلطة (زيت زيتون وعسل وبعض الاعشاب) ومنعتها من ممارسة نشاطها بالمملكة..!!
غير انها لم تيأس وتحركت نحو السودان وها هي تعلن عن وظائف بالجملة تمهيدا للمتاجرة بآلام الناس وبساطتهم..!!.
انها سادتي.. قناة (الحقيقة) التي تروج لجريمة الطب البديل على يد (سماحة الشيخ الدكتور محمد الهاشمي).. ولا هو شيخ ولا هو دكتور ولا هو طبيب، بل محتال اماراتي مطرود من السعودية.. ألا هل بلغت، اللهم فاشهد!!.

مناظير – صحيفة السوداني
drzoheirali@yahoo.com
1/9/2010