كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أزمة الموسم لم تراوح مكانها..



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]أزمة الموسم لم تراوح مكانها.. [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* نعم أزمة الموسم، قضية إنسحاب الهلال ، لم تراوح مكانها ، رغم الاجتماع الطارئ لاتحاد الكرة والذي اتخذ من خلاله العديد من القرارات ماعدا قرار حسم قضية الموسم ، وحتى قراره بتجميد الهلال حتى نهاية الموسم ، ليست فيه اي تفاصيل ، وعاد ليلحقه بقرار المهلة لمدة أسبوع.. تري هل هذه المهلة للهلال، ام للأجاويد أم للجنة الاستئنافات ، أم للسيد الوزير!؟
* الهلال لا شأن له بالمهلة لان قراره أو خطابه للاتحاد كان واضحاً وهو تنفيذ القرار رقم ٨ للوزير حتى يعود؟! فهل تم تنفيذ القرار بالطبع لا.. لذلك جاء إجتماع الهلال المختصر بالأمس ليؤكد من جديد ان عودته للممتاز تتوقف على تنفيذ قرار الوزير رقم ٨ !! هذا القرار الذي وافق عليه الإتحاد وبسببه عاد الهلال للمنافسة، هذا القرار الذي رحب به الإتحاد وشكر عليه الوزير وبيان الإتحاد موجود.
* الكرة الآن في ملعب الوزير..
* والهلال له قضية ومشكلة وحق لايمكن ان يتنازل عنه .. فكيف يعاقب صاحب الحق..؟!
وكما علق رئيس الهلال بالأمس على قرار الإتحاد قال بأن للهلال قضية وحقاً واذا كان الإتحاد يريدنا أن نلعب فليطالبنا بالتنازل عن حقنا، فالدم يعفوه!! ولكنه لم يفعل ولن يفعل ونحن غير معنيين باي قرارات يتخذها ، حتى مسألة التجميد ليبقى الهلال في ٧٢ نقطة له مابعده عندهم، حتى لايهبط الهلال للدرجة الاولى ولكن مالم تحل قضية الهلال ويطبق القرار رقم ٨ فان الهلال لن يعود حتى في الموسم القادم.
* ما اعلمه ان الفيفا خاطب الاتحاد يستفسر حول مسألة التجنيس وهذا له مابعده.
* ومانعرفه أن الهلال ماض في شكواه وتظلمه للفيفا وربما يكون مندوبه لحظة صدور قرار الإتحاد قد وصل إلى هناك!!
* راعي الضان في الخلا يعرف أن الهلال مظلوم وان إتحاد الكرة متورط في هذه الأزمة باخطائه التي إرتكبها سواء في رفض القرارات الرئاسية بخصوص التجنيس وسواء باعتماد اللاعب واستلام رسوم تسجيله ثم تقييده بعدم اللعب أو التعامل مع الحالة بأثر رجعي أو قبول قرار الوزير رقم ٨ وتطبيق بعض فقراته ثم بعد عدة شهور رفض الفقرة المهمة إعادة مباراة الهلال والنيل وبعد كل هذا تجتمع لجنة الاتحاد المنظمة وتحول النقاط للنيل دون ان يشتكي النيل أو اي فريق وحتى جهود كتلة الممتاز راحت هباءً ليأتي حوالي الثلاثين عضوا أو أكثر يقرروا في مصير الهلال .. وما ادراك ما الاجماع.. الاجماع على التمادي في الخطأ.
الاجماع على تجاهل قرار الوزير رقم ٨ وعدم مناقشته.
* الإجماع على ضياع الموسم والكرة للوراء بعد القفزات النوعية!!
* الإجماع على تعقيد المسائل أكثر وأكثر؟!
* الإجماع على تأجيج الصراع وشخصنة القضايا؟
* كيف يقرر الاتحاد تجميد نشاط الهلال حتى نهاية الموسم واساساً هناك قرار وزاري بالغاء المنافسة تحت نظر المحكمة.
* أكد الوزير من خلال تصريحاته القوية لصحيفة قوون بالأمس انه لا تراجع عن تطبيق القرار رقم ٨ وانه لديه الحلول لتنفيذ قراراته .
* هذه جزئية من القضية وواضح أن اجتماع الاتحاد ركز من خلالها على إنسحاب الهلال، ولم يكترث بقرارات الوزير المتمسك بها والذي رفض على ضوئها تهديدات الفيفا وهذه لم يضعها إتحاد الكرة في اعتباره وتكاد تنتهي مهلة وتجدد مهلة وفي النهاية المتضرر الكرة السودانية والإتحاد وكل النشاط.!!
مالكم كيف تحكمون؟.
❊ لحن الختام
* الخطوة التالية للإتحاد بعد مهلة الأسبوع التي فرضها للأجاويد ، اذا رفض الهلال العودة مخاطبة الفيفا والكاف بانسحاب الهلال والمطالبة بمعاقبته وابعاده من المشاركات الخارجية لموسمين.
* موقف الهلال من هذه القضية قوي ، وبطولي وتاريخي لإعادة ترتيب الاوضاع والأمور ووضعها في نصابها الصحيح.
.. فرصة تاريخية واخطاء قاتلة اتاحها الاتحاد للهلال ولن يفرط فيها.
* لم يراع الاتحاد المشاركات الخارجية للقمة ولم يراع مشاركة المنتخب امام تشاد والذي يمثله معظم نجوم الهلال واتخذ ما اتخذ من قرارات ستكون آثارها سالبة على الكرة السودانية طال الزمن أو قصر.
* ماذا ستقول لجنة الاستئنافات.. بعد الاجماع الذي سمعناه بالأمس فان طريقها سيكون لاتجاه واحد. ويكفي ماصدر منها في جزئية من الحيثيات، وحسناً فعل الهلال وهو يرفض الخنوع لها والاستسلام وتسليم امره لها.
* ابتعاد الهلال بداية لانهيار الممتاز..
* لا تراجع مالم ينفذ القرار رقم ٨
* الكل في إنتظار قرارات الوزير ليحفظ هيبة القرارات الوزارية والسيادية بخصوص التجنيس.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6103
ramadan9910@yahoo.com [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس