رمضان أحمد السيد

انظار القارة تتجه لهلال السودان


[ALIGN=CENTER]انظار القارة تتجه لهلال السودان[/ALIGN] { اليوم تبدأ القارة الأفريقية في ترقب وإنتظار الجولات الكروية المهمة في بطولتي الأندية الأبطال والكنفدرالية .. ومن خلال الاستعراض الكامل لجولات اليوم وغداً السبت والتي تختتم بالأحد يلاحظ القارئ القوة والندية التي ستكون طابع العديد من المباريات بحكم المواقف خاصة الفرق العربية ومواجهات شمال افريقيا.

{ ما يهمنا اليوم على المستوى الكنفدرالي الإنطلاقة القوية والمتواصلة للهلال في مواجهة دجوليبا أبو نقطة .. والهلال عبر لقاء اليوم على ملعبه ووسط جماهيره يسعى للنقطة التاسعة دون فقد أية نقاط من جولاته سواء داخل الأرض أو خارجها..

{ الهلال مؤهل بكل المقاييس لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والفارق كما قلنا كبير وشاسع ، ليس في الترتيب والصدارة التي يحتلها الهلال أو من خلال سيادته للكرة السودانية وتفوقه على نده المريخ بدليل وجوده الخارجي في مجموعات الكنفدرالية ولكن لأن فرقة الهلال أصبحت قومية بحكم مشاركة معظم لاعبي الهلال مع التشكيلة الأساسية لمنتخبنا الوطني وحتى المحترف الأجنبي سادومبا يشارك مع منتخب بلاده ، وأضحى محترفو الهلال الآخرون ديمبا ويوسف محمد عند الموعد … ودورهم أكثر من مؤثر!!

{ دائماً نتحدث في مثل هذه اللقاءات ونطالب بالحيطة والحذر وتحاشى الاخطاء أو تقليصها بقدر الإمكان .. وحتى تصرفات اللاعبين أمام العديد من الحالات بحذر شديد، يكفي ان طرد ديمبا كان سيكون مؤثراً على الهلال في ذهاب كابس يونايتد لولا ذلك الفوز الكبير للهلال … وكذا خطأ مساوي والهدف الشرفي لكابس على ملعبه كان سيكون مؤثراً لولا ان الهلال بقيادة سيدا وكاريكا وبشه قد حسموا الجولة مبكراً.

{ نطالب دائماً في مثل هذه اللقاءات باستغلال واستثمار الفرص ، لأن التفريط فيها قد يقود الى الندم..

{ نراهن دائماً على ملعبنا والحارس المعز محجوب المميز على المستوى الافريقي في المحافظة على شباكه نظيفه.. والمعز في لقاء كابس الأخير عودنا أيضاً على صناعة الأهداف من خلال الهجمات المرتدة «الكاونتر أتاك»..

{ للهلال دفاع لا يهادن على ملعبه وفي منطقته ويتميز بعدد من النجوم «الجواكر».. في الوسط أفضل ارتكاز الثنائي عمر بخيت وعلاء الدين يوسف وأمامهم أفضل صانعي ألعاب البرنس ومهند الطاهر ويمتاز اللاعبان ايضاً بحساسية كبرى تجاه الشباك وفي خط المقدمة وفرة في النجوم والمهاجمين والبدلاء هناك سادومبا ، كاريكا وبشه وبكري المدينة واحمد عادل..

00 كل التمنيات والتوفيق للهلال في جولة اليوم ليواصل تألقه وظهوره المشرف عبر المواقع الإلكترونية للكاف وغيرها من مواقع كروية.

لحن الختام

{ يتحدث البعض عن المهام الشاقة التي تنتظر المريخ في كل من كسلا امام الميرغني وبورتسودان أمام حي العرب والسبب ان الامل طمع كل الأندية في إمكانية كسب نقاط المريخ بعد جولة عطبرة المثيرة خلال شهر رمضان المعظم.

{ يقال ان اعارة وارغو للفريق الليبي جاءت عن طريق «الكسر» بحكم ما قدم للاعب وبحكم ما دفعه المريخ فيه من قبل .. تأكد بأن الصفقة مهددة بالإنهيار لأن راتب اللاعب الشهري عال جداً ولا يمكن للاعب ان يتنازل عنه ولا يمكن لفريقه الجديد أن يلتزم به.. والحل بقاء اللاعب في المريخ الى أن يحل تاريخ نهاية العقد..

00 وارغو كان أفشل إستثمار مريخي..

{ دروس كثيرة يجب أن يستفاد منها في عقودات المحترفين..

{ اضحى الهلال الآن يعيش استقراراً ادارياً وفنياً …

{ لم يتبق سوى عودة الجماهير للمؤازرة بكثافة..

{ قيمة التذكرة ضريبة هلالية على الجميع..

{ الهلال أمام تحدي الكنفدرالية والممتاز وكأس السودان ، والسوبر الافريقي.. مع هذه الفرقة الماسية أليس من حقنا أن نحلم ونطمع ونتمنى..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6844
ramadan9910@yahoo.com