رمضان أحمد السيد

الهلال الافضل علي مستوى الابطال والكونفدرالية


[ALIGN=CENTER] الهلال الافضل علي مستوى الابطال والكونفدرالية[/ALIGN] من خلال تواجدنا بمعرض الIBC بامستردام التقينا بمنسوبين من اتحاد اذاعات الدول العربية والذي يتأهب لعقد مؤتمره السنوي بالسودان أواخرالشهر الحالي وقد تم التفاكر معهم والتامين علي انضمام قناة قوون الرياضية للاتحاد ، كما تم التطرق للكثير من المواضيع والتقنيات التي ستعين قناة قوون علي التبادل البرامجي مع القنوات والدول العربية الاخري ..

فرصة المعرض اتاحت لنا التعرف عن قرب علي الكثير من الشركات والمؤسسات العالمية التي تتعامل معها مثل سوني وقراس فالي ونيوتك التي تعتمد القناة علي أجهزتها بصورة كبيرة جدا .

بعيداً عن المعرض وملامح امستردام يقف ملعب ارينا الخاص بنادي اجاكس امستردام الهولندي كواحد من ابرز المعالم الرياضية في المنطقة ، وهو الاستاد اللذي اشتهر بأنه اول ملعب له سقف متحرك يقفل ويفتح وذلك لحماية الجمهور من الامطار التي لاتتوقف وتظل تهطل علي مدار السنة في هولندا .

بعد الظهور الاخير لهولندا في نهائيات كأس العالم ووصولها للنهائي للمرة الثالثة في تاريخها ورغم اقترابها من الفوز في كل مرة الا انها تاتي ثانية وتظل وصيفة .

ومن اشهر نجوم هولندا علي الاطلاق الجناح الطائر والمهاجم الفذ يوهان كرويف ، والان يظل رود خوليت واحدا من اميز نجوم الكرة الهولندية في سنواتها الاخيرة ويعتبر سفيرها حالياً في الحملة للترويج والترتيب لاستضافة نهائيات كأس العالم مع الجارة بلجيكا 2018م..

والحديث عن ترشيح هولندا لكأس العالم 2018م يقودنا مباشرة الي الملف القطري والترشح لتنظيم كأس العالم 2022م وسط منافسة شرسة من العديد من الدول التي ربما تدخل بينها بعض الدول التي لم توفق في تنظيم كأس العالم 2018م .

ولكن من الواضح أن التركيز القطري ومنطقة الشرق الاوسط باثرها والاتحاد الاسيوي وكل العرب يساندون ويدعمون موقف قطر القوي بعدما اظهرته من امكانيات ونجاحات لتنظيم هذا الحدث حيث تتأهب لاستضافة اكبر ندوة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، كما تترقب استضافة اللقاء الودي والترويجي للمنتخبين البرازيلي والارجنتيني خلال الشهرين القادمين ..

كل التمنيات بان تحظي قطر بهذا الشرف الكبير والذي هو في النهاية فخر لكل العرب ..

ماذا ينقص قطر من ناحية الامكانيات ؟؟

وماذا ينقصها من ناحية الملاعب الحديثة ؟؟

وماذا ينقصها من ناحية الفنادق ؟؟

وماذا ينقصها من ناحية وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة والحركة والطيران ؟؟

وماذا ينقصها من الناحية الاعلامية والنقل الفضائي ؟؟

وماذا ينقصها من النواحي الادارية والتنظيمية ؟؟

اعتقد أن نجاحات قطر في الكثير والعديد من الفعاليات كان بنسبة نجاح تفوق الوصف ، وهي بالتالي مرشحة ومؤهلة من كل النواحي لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير .

لحن الختام ..

من الواضح أن الهلال الآن هو الفريق الاكثر تميزاً من بين جميع فرق المشاركة في مجموعات ابطال افريقيا سواء الابطال أو الكونفدرالية .. وذلك لأنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتي الآن وحقق النقاط الكاملة من ثلاث مباريات داخل وخارج أرضه .

نتمني أن يواصل في ذات الاتجاه ويهتم أكثر بعد أن انخفض المستوي وتراجع بعض الشئ في اللقاء الاخير رغم الفوز وربما كان ذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي ذكرناها بالامس

مجموعة الهلال أصبحت شبه محسومة للهلال المتصدر ويطارده الاتحاد الليبي الاقرب بينما تكاد تكون فرق الجيش ودجوليبا المالي فقد تلاشت فرصهما ، وعلي عكس ذلك نجد ان صراع المجموعة الاخري لايزال مشتعلاً

فبعد فوز زاناكو الزامبي علي الصفاقصي التونسي وانتفاضة حرس الحدود فان النقاط قد تقاربت وأضحي الامر غامضاً قبل الجولات الثلاث المتبقية لكل.

من هنا نتمني ان تكون ماتبقت من مباريات للهلال بمثابة الاعداد الجاد لنصف النهائي والنهائي ، فإنه حتماً لن يخرج من مواجهة أي من الفرق الثلاثة في نصف النهائي وهي الصفاقصي وزاناكو وحرس الحدود المصري .

رمضان _ أمسترادم

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6847
ramadan9910@yahoo.com