رمضان أحمد السيد

اجماع كامل من الحضور بتأهل قطر لتنظيم نهائيات كاس العالم 2022م


[ALIGN=CENTER]اجماع كامل من الحضور بتأهل قطر لتنظيم نهائيات كاس العالم 2022م[/ALIGN] { اجمع كل الحضور من الوفود الاعلامية التي وصلت الدوحة والتي تشارك في لقاءات واجتماعات لجنة ملف قطر مع وفد الفيفا لترشح قطر لتنظيم نهائيات كاس العالم 2022م اكدت بالاجماع اهلية استضافة قطر للمونديال ولما تمتلكه من امكانيات كبيرة لهذا الحدث بالاضافة للعديد من المزايا الاخرى التي لم تتوفر في المونديالات السابقة.

{ ويواصل وفد الفيفا المكون من (6) اشخاص برئاسة رئيس لجنة التفتيش الشيلي هيرالدماني يواصل زيارته للدوحة التي تستمر حتى الجمعة القادم حيث يقف على الاستعدادات الجارية لاستلام كل المعلومات المطلوبة وكان سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس ملف لجنة قطر للترشح لتنظيم المونديال قد رحب بالوفد والضيوف واكدوا انهم سيمدون الوفد بكل المعلومات المطلوبة واكدوا انهم في قطر سيكونون شريكا ناجحا مع الفيفا بتنظيم المونديال باعتباره شرفا كبيرا لمنطقة الشرق الاوسط واكدوا جاهزيتهم لمد الوفد بكل المعلومات المتعلقة بالمنشآت الطبية والسكن والملاعب والمواصلات.

{ من جهة اخرى حضر وفد الفيفا المباراة المقامة بين السد والريان في المرحلة الاولي من الدوري القطري ومن خلالها وقف الجميع مع وفد الفيفا والحضور الاعلامي المكثف على نجاح تقنية التبريد حيث وصلت درجة الحرارة داخل الاستاد الي 14 درجة مئوية بينما كانت خارج الاستاد 37 درجة مئوية.

{ واستمتع الحضور الذي ضاقت به مدرجات الاستاد بالفنيات العالية للفريقين السد والريان والتي شارك في ادارتها (6) حكام الحكم الرئيسي ومساعدي الخطوط والحكم الرابع بجانب مساعدين اضافيين خلف المرميين وقد نجحوا في ادارة المباراة رغم الكثير من الاحتجاجات لهدف السد الذي احرزه العاجي عبدالقادر كيتا وقد اوضحت الاعادة عبر اللوحة الالكترونية صحة الهدف بعد ان غطي مدافع الريان مارسيلو باردون حالة التسلل مما قلل من ثورة لاعبي الريان ومدربهم وجماهيرهم التي تواصلت بعد المباراة المثيرة والتي شدت انتباه الحضور الكبير ، وشهدت طرد مدافع الريان المحترف الكوري تشويونغ.

{ اليوم يتواصل الترويج لملف قطر من خلال اكبر ندوة كبرى تنظمها لجنة الاعلام ويشارك من خلالها الاعلاميون من مختلف العالم حوالي مائة اعلامي بجانب المثقفين والفنانين وعدد من الشخصيات البارزة وستناقش الندوة التي ستكون تحت عنوان (مدى استحقاق منطقة الشرق الاوسط لتنظيم المونديال) الملف وستقدم من خلالها عدة أوراق.

{ الحق يقال من خلال ما لمسناه وعايشناه من جهود كلها تؤكد استحقاق دولة قطر لتنظيم المونديال فبجانب المنشآت والملاعب والفنادق واقامة المنتخبات بالقرب من بعضها البعض بالاضافة للجماهير التي ستكون في مكان واحد وبالقرب من مقر اقامة المنتخبات المشاركة.. وأكد رئيس لجنة الملف امكانية مشاهدة ثلاث مباريات في توقيت متقارب لقرب الملاعب.

{ وسبق ان تحدثنا عن الملاعب التي أصبحت مؤهلة تماما لاستضافة الحدث العالمي الكبير.

لحن الختام

{ محمد عبد الله المالكي رئيس لجنة الاعلاميين الرياضيين بقطر لم يهدأ له بال إلا وكان وراء كل صغيرة وكبيرة من استقبال الوفود الاعلامية واراحتها وتوفير الخدمات والسبل كافة لكي تنجز هذه الوفود مهمتها.

{ وفي كل مرة نزور فيها الدوحة يغمرنا الزملاء الاعلاميون المقيمون بحفاوة الاستقبال وعلي رأسهم الزملاء علم الدين هاشم ومحمد خليل ساني ومجتبي عبد الرحمن وجمال محمد احمد ونزار عجيب وكمال بخيت ونزار السماني ومعتصم عيدروس وسامر محجوب محمد صالح.. كما ظلت السفارة السودانية بالدوحة وباستمرار علي رأس المستقبلين المستشار محمد حامد تبيدي وكذلك علي رأس المرحبين والمحتفلين بنا باستمرار سعادة السفير ابراهيم عبد الله فقيري الذي اشاد بالوفد الاعلامي.

{ أهدانا الاخوة في لجنة اعلام قطر نسخة من مجلة دوحة العرب والمهتمة بدورة الالعاب العربية 2011 والتي أفردت لها مساحة كبيرة لحلم قطر في تنظيم المونديال العالمي.

{ وبجانب رئيس التحرير خليل ابراهيم الجابر ومدير التحرير حسن عبد الله المحمدي وسكرتير التحرير حمد يوسف العبيدلي سعدنا بوجود ثلاثة من الزملاء السودانيين في هيئة التحرير وهم جمال محمد احمد ومجتبي عبد الرحمن ومعتصم عيدروس.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6849
ramadan9910@yahoo.com