رمضان أحمد السيد

تعادل بطعم الانتصار لصقور الجديان


[ALIGN=CENTER]تعادل بطعم الانتصار لصقور الجديان [/ALIGN] {بتعادل ثمين بطعم الانتصار يعود صقور الجديان ابطال السودان للبلاد فخورين بالصدارة والوقفة القوية والمشرفة امام المنتخب المونديالي منتخب غانا صاحب الاسماء الكبيرة واللامعة في سماء الاحتراف في اقوي واغلي الدوريات الاوروبية.

{ استشعر لاعبونا المسئولية وكانوا عند الموعد والموقف ندا قويا وفي احايين مبادرا وكانت اخطر الفرص من نصيبه من هجمة مرتدة بدات من الحارس المعز محجوب وهو يفسد هجمة غانية لينفرد كاريكا بالحارس ولكنه يخطيء اصابة المرمي او الزاوية البعيدة.

{ لعب منتخبنا كما لم يلعب من قبل والفضل للمدرب مازدا الذي عرف هذه المرة كيف يعوض اخفاق النهائيات قبل السابق وفي غانا ونفس المدينة ونفس الملعب وهو يضع تشكيلة متجانسة ومتناغمة تماما دفاعا ووسطا وهجوما عند الهجمة المرتدة.

{ عرف مازدا كيف يقفل وكيف يفرض الرقابة علي اخطر لاعبي غانا جيان اسامواه نجم سندرلاند الانجليزي والذي لم يجد سوي الاعتداء علي سفاري لينال جزاءه بالطرد بالكرت الاحمر ويلعب فريقه الدقائق الاخيرة ناقصا.

{ نجح سفاري ومساوي في كتم انفاس مهاجمي غانا الاول تلو الاخر وخرج ابن عبيدي بيليه ، ايوا نظيفا وتم استبداله، ونجح الحارس المعز محجوب كابتن السودان في هذا اللقاء في قيادة الفريق وافساد اخطر الهجمات وكان اخرها الكرة التي احتسبها الحكم في اخر ثواني المباراة مخالفة داخل خط 6.

{ من الواضح ان اداء اللقاء الاول بارضنا ساعدنا كثيرا من ناحية معنوية بعد الفوز الباهر بثنائية نظيفة لكاريكا ومهند الطاهر من ركلة جزاء.

{ ومن الواضح ان الاعداد الاضافي والاحتكاك الافريقي لفريق الهلال علي المستوي الكونفدرالي ساعد منتخبنا كثيرا وجعل الكوتش مازدا يشيد بالهلال ومدربه ميشو.

{ المباراة اعادت سفاري من جديد..

{ والمباراة كشفت عن نجوم جدد رغم محدودية المشاركة وعلى رأسهم راجي ، بشة ومصعب وبكري المدينة.

{ وشارك بعد غيبة مع المنتخب خليفة وادى بمستوى باهر ومقنع.

{ وبرغم عدم وصوله لشباك غانا الا ان مهاجمنا كاريكا ادى مباراة كبيرة وارهق الدفاع الغاني رغم انه وفي الكثير من المرات والحالات كان في كماشة هذا الدفاع.

{ مبروك لصقور الجديان الانتصار ومزيداً من التفوق.

لحن الختام

{ هذه الانطلاقة الجديدة لمنتخبنا الوطني اعادت لنا ذكرى تخطينا للمنتخب التونسي وصدارة المجموعة والوصول للنهائيات إلى غانا بعد طول غياب.. وبالأمس ومع هذا الانجاز عادت الآمال تطل برأسها لامكانية صدارة السودان للمجموعة والمنافسة بقوة بحسبان النتيجة المميزة امام منتخب مميز مثل غانا.

.. فتحت فضائية قوون بالأمس خطا ساخناً عبر الهاتف من خلال الاستديو التحليلي وتحدث من خلاله رئيس البعثة الطريفي الصديق الذي حيا الجميع واشاد بثبات الابطال والمستوى الذي ادوا به المباراة وقاد لهذه النتيجة.

وتحدث مدرب الفريق مازدا واثنى على اللاعبين مؤكدا استفادته من اعداد الهلال ومشاركة المريخ في الممتاز والمعسكر القصير الذي تم وروح اللاعبين وتحدث المعز محجوب عن الفدائية والقتال من قبل لاعبيه رغم الضغط والموقف الحرج الذي ادخلهم فيه الحكم وهو يحتسب مخالفة داخل منطقة ستة.. ووعد المعز محجوب بمواصلة المسيرة بنفس القوة والمستوى واهدى اللاعبون النتيجة لزميلهم الغائب بسبب الاصابة هيثم مصطفى.

.. كما تحدث وزير الشباب والرياضة مقدما التهاني مؤكدا السعادة بالنتيجة ووعد بتوفير كل المعينات للمنتخب في المرحلة القادمة.

وكان الاستديو التحليلي لفضائية قوون قد استضاف الاستاذ مجدي شمس الدين المحامي سكرتير الاتحاد والذي تحدث عن النتيجة مهنئا الابطال ومبشراً بالبرامج الايجابية من أجل ان يواصل المنتخب للأمام

لقاء كل يوم – صحيفة قوون – 11/10/2010م
ramadan9910@yahoo.com