رمضان أحمد السيد

الامطار كانت في استقبال الهلال في النيجر


[ALIGN=CENTER]الامطار كانت في استقبال الهلال في النيجر[/ALIGN] … في حفظ الله ورعايته وصلت الي نيامي النيجرية بعثة فريق الهلال بقيادة رئيس البعثة السيد عبدالرحمن ابو مرين وبجانب الاستقبال الرسمي والدبلوماسي علي مسار الرحلة مرورا بتشاد حتي وصولها الي مقر اقامتها فان الامطار كانت في استقبالها مما يؤكد الاجواء الرائعة التي ستحف باللقاء ولم يعكر صفوها سوي تخلف سادومبا الذي لم يلحق بالطائرة المتجهة الي نيامي بالنيجر وقال الامين العام للهلال السيد مالك جعفر بان اللاعب لن يفلت من العقاب وسيعامل حسب اللائحة.

{ واذا كانت المباراة في مواجهة الجيش فان الهلال سيتعامل معها من ناحية معنوية وتحقيق اكبر عدد من النقاط وجعل لاعبي الفريق في رتم المباريات والتنافس القوي وحساسية مرحلة نصف النهائي، فان انظار الاهلة لن يكون اهتمامها كثيرا بالمباراة الاخري والتي تجري في نفس التوقيت بين الاتحاد ودجوليبا المالي علي اساس انها تحدد المركز الثاني الا ان كل انظار الاهلة ستتجه في اليوم التالي الاحد الموافق 17 اكتوبر للقاء الرباط بين الفتح والصفاقسي التونسي ومعروف ان لكل من الفريقين 10 نقاط وكان الصفاقسي قد فاز ذهابا بثلاثية نظيفة ويكفيه التعادل فقط لتصدر المجموعة ولا امل للرباط سوي الفوز.. واذا كنا قد رشحنا الرباط للمركز الثاني فانه علي اساس التعادل واعتبار الصفاقسي متفوقا في اللقاءين المباشرين!!

{ فمن يواجه الهلال يا تري؟ في الاخبار ان ميشو هيأ نفسه لمواجهة الصفاقسي!! علي اساس ان الرجاء سيعمل بكل قوته لتحاشي مواجهة الهلال خاصة بعد فوزه علي الاتحاد الليبي رايح جاي.

{ تري هل يلعبها الصفاقسي علي هذا الدافع هو الاخر ويطيح بالفتح في عقر داره ويدحرجه للمركز الثاني بالفوز او التعادل؟.

{ ومن الملاحم التي ستزداد اشتعالا في دوري الابطال علي مستوي الاياب الاهلي القاهري عندما يحل ضيفا علي الترجي التونسي وكان الترجي قد خسر 1/2 وهي نتيجة مرضية له عندما يلعب علي ارضه ووسط جماهيره ويكفيه الفوز بهدف وحيد فقط لبلوغ النهائي.

لحن الختام

{ تفاعل الكثيرون مع ما اثرناه بخصوص الكروت الصفراء للاعبي الهلال وطالبوا تحديدا بعدم مشاركة المعز وعلاء الدين يوسف في اللقاء لاهمية جولة نصف النهائي خارج ارض الهلال.. وحتى يتعافي المعز تماما من اصابته على الاقل وحتى ينال علاء الدين قسطا من الراحة بعد المجهود الجبار الذي بذله في لقاء غانا..

{ سعدنا باللقاء الذي تم من قبل وزير الشباب والرياضة الاستاذ حاج ماجد سوار مع رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والتي تناول من خلاله الكثير من المواضيع الرياضية المهمة ومشاريع الوزارة وتركز حول نتائج المنتخب الوطني الاخيرة وضرورة دعمه ورعايته وكذلك موضوع بطولة افريقيا للمحليين ومشروع المدينة الرياضية حيث جاءت البشريات بالاهتمام بها.

وسعدنا ايضا للاستقبال الرسمي الذي وجده المنتخب الوطني بعد وصوله للبلاد وكان في مقدمته الاستاذ كمال عبداللطيف وزير تنمية الموارد البشرية والوزير حاج ماجد سوار والاستاذ فتحي شيلا والاستاذ ونسي وقيادات ناديي القمة ممثلة في شيخ العرب يوسف احمد يوسف والفريق عبدالله حسن عيسي.

{ نسعد اليوم وسلاح المهندسين يحتفل بالعيد الـ 62 وتزداد سعادتنا بالاحتفال واللجنة العليا للاحتفال تقرر تكريم صقر السودان وحارس المرمي الشهير النقيب سبت دودو والذي تدرج في السلاح حتى لحظة تقاعده للمعاش.

ألف مبروك.

{ وثقت وروجت فضائية قوون للندوة المقترحة لليونسكو بالخرطوم وهو يقدم ويحاول معالجة العادات الضارة عبر لجنة العلوم الإجتماعية والانسانية ، الشعوذة والدجل في المجال الرياضي. حيث استضافت اعضاء اللجنة ومقدمي الاوراق الاستاذ محجوب محمد عثمان – الاستاذ سيد هارون ود. يوسف الكودة والكابتن امين زكي.. تطرقوا لاهمية الموضوع والاهداف ورأي الدين وبعض النماذج. بجانب بعض المداخلات وفي البداية تطرقوا للنتائج الطيبة للكرة السودانية والانتعاشة على مستوى الهلال والمنتخب الوطني.

وستعاد الحلقة عند الثانية عشرة والنصف عقب الاخبار.. وحدد للندوة العشرين من هذا الشهر

لقاء كل يوم – صحيفة قوون – 14/10/2010م
ramadan9910@yahoo.com