كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قرعة تاريخية لبطولة اورنج لامم افريقيا للمحليين بالسودان



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]قرعة تاريخية لبطولة اورنج لامم افريقيا للمحليين بالسودان [/ALIGN]
يوم تاريخي سيظل خالدا للكرة السودانية والاتحاد العام وبلادنا تنجح وبدرجة امتياز في استقبال ضيوف البلاد من الكاف وتنظيم اروع اجمل احتفال للقرعة الافريقية، بدأت بالكلمات الاحتفائية من اتحاد الكرة والكاف ووزير الشباب والرياضة بجانب الفقرات الفنية التي صاحبت الاحتفائية للموسيقار حافظ عبد الرحمن واحدي الفرق الشعبية والتي جعلت الجميع يعيش اجواء احتفائية افريقية بحق وحقيقة.

{ الفقرة الرئيسية والاهم في الاحتفال القرعة التي جرت بعد ان تم وضع السودان علي رأس المجموعة الاولي والكنغو الديمقراطية علي رأس المجموعة الثالثة حيث حلت غانا علي رأس المجموعة الثانية والسنغال علي راس المجموعة الرابعة.

{ ومن خلال تحديد المستويات للفرق اجريت القرعة ويمكن تسكينها بالحروف والارقام حسب ما هو مخطط له ليسهل بعد اعلان الجدول النهائي وجاءت المجموعة الاولي علي رأسها السودان تضم الجابون ويوغندا والجزائر.

{ وستلعب مبارياتها باستاد الخرطوم.

{ وضمت مجموعة غانا الثانية والتي ستلعب مبارياتها بمدني منتخبات جنوب افريقيا وزيمبابوي والنيجر.

{ وستكون هذه المجموعة في طريق منتخبنا الوطني في حال تأهله بمشيئة الله الي ربع النهائي او دور الثمانية والذي تجري مبارياته عن طريق خروج المهزوم لتحديد فرق نصف النهائي.

{ فاذا حل السودان اولا فسيلعب مع ثاني مجموعة مدني باستاد الهلال عصرا واذا جاء السودان ثانيا فسيلعب في مدني مع بطل المجموعة هناك ليلا.

{ وسيبدأ السودان مشواره يوم 4 فبراير باستاد الخرطوم مع الجابون ثم يوم 8 فبراير بالخرطوم مع يوغندا ثم يختتم بمنتخب الجزائر يوم 12 فبراير باستاد الخرطوم ايضا.

.. وضمت المجموعة الثالثة التي ترأستها الكنغو الديمقراطية والتي ستلعب بامدرمان باستاد المريخ كلا من الكاميرون وساحل العاج ومالي.

.. وضمت مجموعة بورتسودان الرابعة كلا من السنغال ورواندا وانجولا وتونس.

.. اشاد الكل بالقرعة وقالوا بانها متوازنة واكد ميشو مدرب الهلال الذي شهدها ثقته في زميله مازدا وقال بانه لقادر على الذهاب بالمنتخب بعيدا في البطولة خطوة خطوة.

.. وامن مازدا على ان الاعداد الجاد هو الطريق لبلوغ الغايات وقال بان لهم برنامجهم الذي اعدوه لذلك.

.. كل التوفيق لمنتخبنا الوطني والذي تعتبر هذه البطولة فرصة تاريخية له لاعادة الامجاد قياسا علي مستواه السابق في مواجهة المنتخب الغاني على ملعبه والمرصع بالنجوم.

.. اما منتخبنا الوطني الفرصة لاعداد نفسه جيداً من خلال دورة حوض وادي النيل الدولية الودية بمصر من خلال مشاركة منتخبات المنطقة الافريقية.

… البداية الجادة للقرعة والمشاركة الطيبة والاشادات التي وجدها الجميع في اتحاد الكرة واللجنة المنظمة برئاسة الوزير حاج ماجد سوار وزير الشباب والرياضة كلها تؤكد مولد وانطلاقة البطولة بصورتها الرسمية .

كل التوفيق للسودان وللقائمين بالامر ونتمنى من خلال هذه البطولة والزخم الكبير المصاحب لها ان نحقق العديد من المكاسب خاصة على المستوى السياسي وما تلعبه الرياضة من دبلوماسية كبرى.

لحن الختام

{ تبارت الفضائيات السودانية في التغطية الحية والمميزة للحدث علي الهواء مباشرة وتميزت فضائية قوون باستديو تحليلي بدأ ما قبل القرعة واستمر بعدها في زمن فاق الاربع ساعات ونصف الساعة.

{ شخصيات رياضية كبيرة شرفت الاحتفال بجانب المسئولين الرسميين ظهر وزير الشباب والرياضة السابق الاستاذ محمد يوسف عبد الله وظهر د كمال شداد لاول مرة في تجمع قاري في السودان بعد احداث الجمعية العمومية الاخيرة.

{ وشارك اعلاميون كثر من شتي انحاء القارة وحضر وفد اداري كبير من الكاف يتقدمه محمد روراوة الذي القي كلمة نيابة عن رئيس الاتحاد الافريقي عيسي حياتو وحضر السكرتير المكلف هشام العمراني الذي اشرف علي القرعة بجانب مدير البطولة عامر مصطفي مراد فهمي وشخصيات اخري.

{ امن الاستديو التحليلي لفضائية قوون علي قوة المجموعات كافة خاصة الثالثة وكذلك مجموعة السودان والتي تتطلب جهدا لمنتخبنا الوطني وامنوا علي ان بطولة سيكافا للامم ستصقل بعض المنتخبات وكذلك منتخبنا الاولمبي والذي يمكن ان يكون نواة للمنتخب الاول.

{ لفتة الاحتفال في مشاركة نجوم العصر الذهبي في عملية القرعة ونالوا التكريم الكبير من الكاف بهذا العمل خاصة ديم الكبير ، وعثمان الواثق وبرعي سليم وابراهيم كبير.

{ وضعت اعلام الدول المشاركة بجانب منضدة القرعة بصورة رائعة وتم عرض القرعة وتسكين الفرق بصورة جميلة.

{ اعقب الاحتفائية حفل عشاء ضخم على شرف الوفود والضيوف المشاركين.

{ اضحى الآن السودان قبلة لوسائل الاعلام بعد هذا العمل والانجاز لاستضافة هذا الحدث . والله الموفق

لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
28/11/2010م
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس