كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مناشدة لوزير العدل ووالي الخرطوم يحسم اشكالية الهلال



شارك الموضوع :
مناشدة لوزير العدل ووالي الخرطوم يحسم اشكالية الهلال

مناشدة لوزير العدل ووالي الخرطوم يحسم اشكالية الهلال … السودان ممثلا في الهلال امام اكبر التحديات الافريقية … الافريقي التونسي ومسلسل الشغب في الدوري التونسي وكيف يستثمر الهلال الفرصة … اتحاد مدني يشعل الممتاز امام الهلال.. والمريخ ومليون حساب وحساب للفهود … مدرب المريخ يثير الازمات وايهما افضل ان يلعب قبل الهلال ام بعده؟! البرسا والريال يتعادلان واللقاء يتجدد علي كاس الملك بالاربعاء … الرومان كيف اضاع الفرصة والهلال بدون خط دفاع؟؟

الهلال ممثلنا الوحيد علي مستوي البطولة الكبري ابطال افريقيا وهو يدخل مرحلة دور الـ 16 في اطار الترقي لمرحلة دور الثمانية مرحلة المجموعات والتي من خلالها تتاح عدة فرص لبلوغ نصف النهائى فان الكل هنا مطالب بالوقفة الصلبة والصلدة والكبيرة مع الهلال الذي يمثل السودان ويحمل آمال امة ويلفت انظار العالم العربي والافريقي وربما الاوروبي من حولنا بحكم سماسرة اللاعبين في مثل هذه النهائيات، الهلال يحتاج لوقفة الدولة ودعمها علي المستوي المعنوي يتمثل ذلك في بسط الاستقرار في النادي الكبير والكل يعايش حكاية المطالبات والاستقالات الجماعية وهنا وبناء علي طلب الكثير من الاهلة وعبر هذه الزاوية تطل صرختهم بمخاطبة وزير العدل بالتدخل في ظاهرة البلاغات والقاء القبض علي قيادات الهلال التي تعمل تطوعا والتي حدثت هذه الديون في عهد ادارات سابقة وبعد قرار رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة المختص برصد هذه الديون فان المطلوب صدور قرار من وزير العدل ووالي الخرطوم حتي يعود هذا المجلس ويمارس نشاطه لانه مواجه بلقاء افريقي كبير.
{ والامر الثاني فان الهلال وبحكم وصوله لهذه المرحلة محتاج للدعم والدعم العاجل من اجل المعسكرات وحوافز اللاعبين والجهاز الفني.
{ اردنا اطلاق هذه الصرخة والمستوي المتراجع للهلال في مباريات الممتاز الاخيرة والظروف التي تحيط به.

تواصل

في حضرة قوون
الاخ الاستاذ رمضان احمد السيد – تحية طيبة
في البدء قوون هي بصمتنا الجميلة ونكرر الاشادة مثني وثلاث ورباع بصحيفة وفضائية قوون الحبيبة المشاهدة والمقروءة الهادفة الطرح لقضايا الرياضة السودانية.
اكرر الاشادة بفضائية وصحيفة قوون التي اصبحت مثل قوارير العطر تفوح القا وعبقا لعشاق الازرق الفياض وقوون هي شارة السعد والوعد والتي احدثت نقلة نوعية كبري وهي تمثل عمق تجربة حية وللامانة والتاريخ ان قوون سند حقيقي للازرق رغم قوميتها ولا جدال في الطفرة القياسية الهائلة التي احدثتها قوون.

لماذا وضع الشوك امام كل زهرة وامام كل ما هو جميل ؟ هذا ليس دفاعا عن قوون انما شهادة ان البرامج والمواضيع الشيقة الهادفة هي التي تدافع عنها واصبحت قوون جاذبة للقراء والمشاهدين.
قوون الفكرة الرائدة والامل الوثاب والتجربة الجريئة قوون اصلا فكرة والفكرة الحية المستنيرة لا تموت ما دامت هنالك عقول متفتحة تحملها امثال الاستاذ رمضان صاحب العزيمة الماضية.
احييك اخي استاذ رمضان صاحب العزيمة الماضية والهمة القوية وهو يؤسس لعهد جديد.

ستظل قوون الصحيفة والقناة مصدرا لاثراء الساحة وهي تجربة غنية قد تغدو نموذجا يحتذى به في واقعنا الرياضي والثقافي والسياسي والاجتماعي واننا في حاجة ماسة لقوون لتكون دليلا وهاديا اكثر من اي وقت مضي.

للامانة والتاريخ قوون صحيفة وقناة موضوعية في كل الذي يجري وتخدم اهداف الوطن الرياضية والثقافية والمرآة الحقيقية التي من خلالها ينظر شعب السودان لواقعه الرياضي والثقافي وها هي قوون الشمعة الحقيقية وظلت تملا الافق نورا وضياء.

وقوون تحد رصين لفكر اليأس الذي ارخي سدوله قوون لم يحاصرها ذلك التخندق الازرق والاحمر حيث الحق نحن والباطل هم.

جاءت قوون الي الوجود الصحافي والفضائي طليقة لقد وسعت ضيقا وفتحت صفحاتها وقناتها للاقلام التي لا تصنفها الا الموضوعية فجاءت كالبستان متعددة الثمار اليانعة، وكالحديقة المتوشحة زهرا بكل الوان الطيف واطلت بديعة فخطفت الابصار واعطت القلعة الحمراء في شمس الحق والاجواء في القلعة الحمراء لهيثم محمد علي وآراء وتعليقات عبده قابل وعلي خط النار لمعاوية صابر.
كلمة حق لابد ان تقال في حق قوون وهي تمثل لسان حال الرياضيين واصبحت قوون بمثابة طعم نتصيد به نفائس ابداعات رمضان واركان حربه في الصحيفة والفضائية التي احالت جدب الرياضة الي انهار، والليل الي نهار والتصحر الذي ارخي سدوله في الصحف الرياضية والفضائية.

ان الكلمات تعجز عن الوصف فالشمس ضياء، والقمر بهاء، والطول سماء، والثريا عليا هل يطال، وما ابدعها من صور جمالية تضمها قوون وما احلي السياحة في هذا المخزون الذي حبا به الله السودان.

وهذه الاسطر قطرة من هذا الفيض عند مطالعة الصحيفة ومشاهدة القناة تجيش المشاعر وتعربد العواطف وتثور الاحاسيس ويعجز الوصف ، ابداعات سريعة، بها ودبل باص ضياء، وان طال السفر عليا ولقاء كل يوم سماء والطول سماء هل يطال.
اكرر الاشادة بهذه المؤسسة العملاقة والتي احدثت نقلة نوعية كبري في الصحف الرياضية والقنوات الفضائية الرياضية المتخصصة وهي مؤسسة ذات سمة حضارية.
ختاما اخي رمضان اقول:
قائد قوون بديع فنان
عمر طيفور ضفافه جنان

الازرق فاض ملا السودان

فضائية وصحيفة قوون تاية للقاريء والمشاهد في السودان

الاستاذ رمضان تحية لهلال السودان وهو يعبر مع الكبار واقول سبحان الذي اودع في السودان هلالا يشع بهاء وجمالا يأسر الوجدان ويقوي الايمان وتحية خاصة لفرسان الازرق الاشاوس وكتيبة هلال المستقبل بقيادة الكيماوي واركان حرب مستقبل الهلال علي هذا النصر الذي تحقق.

محمد احمد الكنون ـ الدندر

لحن الختام:

{ غريب وعجيب امر مدرب المريخ المصري البدري يتحدث عن البرمجة وضغط المباريات وماذا يقول بعد ان ودع المريخ البطولة الافريقية من دور الـ 32 والهلال في معارك علي كافة المستويات والاصعدة.

{ وايهما افيد للمريخ ان يسبق الهلال في اللعب حتي يوسع الفارق ويقلق الهلال من ناحية معنوية ام يلعب الهلال اولا ويزيل هذا الفارق ويدخل المريخ في دوامة!!؟؟

{ من الواضح ان الممتاز بدا في الاشتعال بدليل الاحداث التي صاحبت لقاء الهلال واتحاد مدني والذي اجتازه الهلال رغم ظروفه الصعبة.

{ ومن المؤكد ان الاسبوع الجديد سيشهد اثارة وقوة اكثر خاصة بالنسبة للمريخ والذي سيواجه الامل العطبراوي الفهود صاحب المواقف المشهودة في مواجهة المريخ.

{ استمتعنا بكلاسيكو مميز بين برشلونة المتصدر وريال مدريد المطارد حيث اكتفيا بالتعادل الايجابي 1/1 عن طريق ميسي ورونالدو من ركلة جزاء لكليهما برغم ان الريال لعب اكثر من 30 دقيقة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مدافعه البويل الذي ارتكب ركلة الجزاء .

{ بالاربعاء يتجدد لقاء الفريقين في كاس الملك من جديد.

{ اتحاد مدني ابو نقطة من اربع مباريات داخل وخارج ارضه كان يريد تعطيل الهلال ولو بالتعادل لافقاده نقطتين وليس الهدف كسب نقطة!! بدليل ان الفريق ظل متخندقا طيلة زمن المباراة بان الهلال لعب المباراة بدون خط دفاع في غياب بويا وديمبا ومساوي وخليفة.
{ الافريقي التونسي يفشل علي مستوي الدوري في تحقيق الفوز ويفتعل جمهوره المشاكل.
{ علي الهلال استغلال فرصة لقاء الذهاب وانزال اكبر هزيمة به تجنبا لاي اشكالات في لقاء الرد.
{ ومع فتحي الجعلي نعيش هذا التواصل:
الليلة الدنيا عيد بهجة وسرور وجمال
جمعت كل صفوة نجوم امامها هلال
ما الفادنية فينا طيبة وسماحة فال
ود الضو اخوي بيت مال وعيال

…. فتحي الجعلي والاسرة يتقدمون باحر التهاني للصديق فتح الرحمن الضو وشقيقه عبد العزيز بمناسبة زفاف الابن محمد عبد العزيز علي ست الحسان سارة وبيت مال وعيال والتهاني مكررة من اسرة قوون الف مبروك.

لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
17/4/2011م
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس