زهير السراج

البنزين بدل المريسة ..!!


البنزين بدل المريسة ..!!
* كتبت قبل بضعة ايام مستهجنا التهديدات المستمرة التى تصدر على ألسنة مسؤولين كبار فى الدولة آخرهم السيد رئيس الجمهورية بطرد الجنوبيين من الشمال أو معاملتهم معاملة المهاجرين غير الشرعيين إذا ظلوا مقيمين فى الشمال بعد التاسع من يوليو 2011 ، فازدحم بريدى الإلكترونى والمواقع المخصصة لآراء القراء بالمحافل الالكترونية بتعليقات كثيرة معظمها مؤيد وبعضها معترض، أحدها التعليق التالى من الأخ على هدلول والذى سأعلق عليه غدا باذن الله.

* يا اخي المشكلة ما في المسئولين القاعدين بصرحوا بي طرد الجنوبيين؟؟ المشكلة في مسؤولينهم الجنوبيين القاعدين يلملموا في القروش ويشتروا الدولارات من حقوق هؤلاء الجنوبيين الفي الشمال والمفترض يكونوا مواطنين فى دولة الجنوب بعد التاسع من يوليو.. !!

* واذا سلمنا بصحة حديثك، فأين بالله عليك كل هؤلاء الساسة الجنوبيين الذين كانوا يملؤون الساحة ضجيجا ووعيدا ليلا ونهارا امثال باقان وياسر عرمان الذي رفضه الجنوبيون ايام التسجيل للاستفتاء !!

* لقد ملاؤا كل الفضائيات والجرائد والمجلات وغنوا من الجولات.. تسويقا وتسويفا لميلاد دولة الجنوب.. فكيف بالله عليك تقوم دولة ومواطنوها خارج منها؟!

* اين كل الفطاحلة السياسيين الجنوبيين الذين اكلوا لحمنا ولحم السودان بانه دولة فاشلة؟
هل هناك فشل اكثر من اهمال الملايين من الاخوة الجنوبيين يهيمون الان علي وجوههم في انحاء السودان المختلفة ومنهم من يتواجدون علي تخوم كوستي بانتظار الترحيل منذ يناير.. فأين باقان وسلفا وياسر من هؤلاء؟؟

* بصفتك محسوبا علي الكتاب الجسراء وتضع إيدك علي الحقائق.. فاين انت من هؤلاء الذين ذكرتهم في موضوعك انهم يسمعون التهديدات اليومية من المسؤولين؟؟

* اين انت من المسئولين الحقيقيين وهم حكومة الجنوب والنائب سلفا وحاشيته المتخمة التي نسيت الغابة والجري في الاحراش حفاة عراة ..هل سمعت او رأيت لجنة تابعة لحكومة الجنوب او الحركةالشعبية لترتيب اوضاع هؤلاء الذين تدافع عنهم؟؟

* هل عملوا احصاء لهم؟؟ كم عدد الطلاب بالمدارس والجامعات ؟؟ وماههو مصيرهم بعد التاسع من يوليو؟؟ واين المدارس والمقار العلمية والاكاديمية التي سوف تستوعبهم ناهيك عن اماكن سكناهم وكيفية اطعامهم ، وهل الدولة يا دكتور تقوم في الاحراش ومواطنوها هم سكان الغابات والوحوش؟؟؟

* بدلا من توجيه سهامك الي المسئولين الشماليين .. انصح الاخوة في الحركة الشعبية وارسم لهم خارطة طريق ومخرج لانقاذ هؤلاء الذين تدافع عنهم وكما قالوا في المثل… (جحا اولي بلحم توروا) وسيبك من القفز علي الحبل وضع اصبعك علي عين الحقيقة !!

* وبدلا من ان تفتش عن الرحمة في قلوب مسئولي الشمال اطرق باب اهلهم الجنوبيين وحكومة الجنوب الذين يتشدقون ويقولون ( ولا جالون بنزين) !!

* الله عليك ماذا تريد من المسئولين في الشمال ان يقولوا عن الملايين التي تعيش في الشمال وتحتاج ان تركب المواصلات؟؟ من وين نجيب ليهم بنزين اذا كان بنو جلدتهم ومواطنوهم يقولون ولا جالون بنزين .. دعهم يشربونه بدل المريسة او يتركوه في باطن الارض.. وليدفعوا ثمن البنزين المطلوب لترحيل هؤلاء !!

* سيبك يا دكتور من المكابرة وقل الحق او اصمت وإليك الحقائق أعلاها فاكتب عن مآساتهم ولا تندب لهم حظا في الشمال…!!

مناظير
زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email] صحيفة الاخبار، 31 مايو 2011