زهير السراج

نأكل مما نولد ..!!


نأكل مما نولد ..!!
* قرأت الخبر الذي أوردته الزميلة (الاهرام اليوم) أمس عن شبكة بيع الأطفال التى تتكون من بعض (الأمهات) و (القابلات) و (الضباط !!) وكلهم سودانيون مائة بالمائة .. يتاجرون بالأطفال ويسمسرون فيهم ويتقاسمون الارباح وكأنهم يبيعون قطعا من الدمى الرخيصة او نفايات المصانع الصينية التى تباع بالكوم فى اسواق الخرطوم على إيقاعات الأغانى الركيكة (كل حاجة بى مية) ــ مية قرش موش جنيه ــ التى يرددها الباعة وهم فى حالة طرب شديد من تهافت الناس على بضاعتهم الفاسدة، او فى الحقيقة، على بضاعة العصبة الفاسدة التى أغرقت البلاد بالبضائع الصينية الفاسدة، وقضت على كل الصناعات السودانية التي كانت مزدهرة ذات يوم، بدءاً من الطواقي مرورا بالأثاثات الفاخرة وحتى النسيج والصناعات الغذائية التى انهارت تماما ولم يعد لها وجود بفضل الفساد الحكومى الفظيع وسياسة التبعية المذلة لدولة الصين الانتهازية التى حلت محل الامبريالية القديمة فى (مص) عرق الشعوب الذى طال حتى (الحبوبات والأمهات) اللائي كن يَعُلن أسرهن بالمال القليل الذي يعُد عليهن من حياكة وبيع الطواقي، وصرن الآن تحت رحمة الجوع والفقروالذل.. بعد أن كن عاملات منتجات عزيزات عاليات الرؤوس ومحترمات من الجميع .. وتسمع بعد كل ذلك من يتبجح بالقول بأن (من لا يملك قوته، لا يملك قراره) … فأين هو القوت وأين القرار؟!

* صدقوني لم استغرب من ذلك الخبر الذى كان في يوم من الأيام يثير دهشتنا واستنكارنا عندما نقرأه فى الصحف والمجلات التي تأتينا من الخارج، ونتساءل في استغراب! عن تلك الشعوب التى تبيع فيها الأمهات أو الآباء فلذات أكبادهم ببضع جنيهات لا تساوي ابتسامة واحدة يبتسمها الطفل فى وجه أمه أو أبيه، او حتى صرخة واحدة يصرخها فى سكون الليل متضايقا من جوع او عطش او وجع، الآن صرنا ننافس الذين كنا نستغرب منهم في ابتكار أروع قصص الدراما الواقعية الحقيقية التى يعجز أكثر كتاب الدراما عبقرية، وأخصبهم خيالا في ابتكار مثلها، وليتنا كنا من المبدعين فى مجال الدراما والتمثيل، لالتقط أحد مبدعينا تلك القصة الحقيقية وحولها الى مسلسل اجتماعي سياسي متشابك الخطوط والأحداث يجتذب إليه كل ليلة ملايين المشاهدين يجلسون أمام الشاشات الفضية فى صمت رهيب لا تسمع سوى دقات قلوبهم وهي تبكي وأصوات دموعهم وهي تنخر لها أخاديد تجري فيها على خدودهم ..!!

* أرجوكم اقرأوا هذه الفقرة كما جاءت فى الصحيفة، واحكموا بعد ذلك بأنفسكم الى اين وصلنا: (وواصل المتحري في سرد بقية القصة بأنه تم القبض على المتهمة الرابعة وهي قابلة ومتزوجة، ولها أحفاد، وأن المتهمة الثانية أخبرتها بأن لديها أطفالاً تريد تربيتهم، وأنها أخبرت المتهمة الخامسة ووجدت معها المتهم الثالث؛ فقامتا بتسليمه الطفل الأول، وتسلمت والدته (3.500) وسلمتهما منه مبلغ (300) جنيه، وعندما عرضت الطفلين اتصلت بالمتهم، وتمت المبايعة قرب جامعة النيلين موضحة أنها تعرفت على المتهمة الثانية منذ عام وأنها تجهض الفتيات اللائي يحبلن سفاحاً وإحداهن أنجبت طفلاً وباعته لسيدة بمبلغ مليون جنيه وآخر عمره عامان باعته بمليونين) .. !!

مناظير
زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email] الاخبار، 8 يونيو 2011