كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جمعية الخطوة العديلة ..!!



شارك الموضوع :

جمعية الخطوة العديلة ..!!

* لا بد من الإشادة بالعمل العظيم الذى تقوم به (جمعية الخطوة السودانية لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة السعودية الرياض) التى تقدم خدمة طبية وتربوية وإنسانية عظيمة لمن هم في حاجة إليها من الأطفال السودانيين بالمملكة الذين لا تتوفر لأسرهم الامتيازات التي تجعلهم يستفيدون من البرامج التأهيلية في المستشفيات الحكومية السعودية، ولا يمكنهم فى الوقت نفسه إلحاق أطفالهم بالمراكز التأهيلية الخاصة ذات التكاليف الباهظة، فلا يكون أمامهم سوى عزلهم فى البيوت تحت وطأة المرض والإعاقة والمعاناة المستمرة، وهم يتمزقون من رؤيتهم على تلك الحالة التى تزداد سوءا يوما بعد يوم ..!!

* أتيحت لي بالأمس فرصة مشاهدة برنامج ( بيوت وحكايات) بتلفزيون النيل الأزرق الذي تناول فى تحقيق تلفزيوني رائع على غرار التحقيقات التلفزيونية فى المحطات العالمية أنشطة الجمعية المختلفة، والجهد الكبير الذي تقوم به بالاستعانة بقدرات وخبرات أكفأ الاختصاصيين والمتخصصين من السودانيين المقيمين بالمملكة وغيرهم؛ لتقديم الخدمات الطبية والتربوية لحوالي أربعمائة طفل سوداني فى الوقت الحاضر، بالإضافة الى تقديم الخدمات الإرشادية لأسرهم .. وذلك بدون أي مقابل مادي رغم كونها جمعية خيرية صغيرة تعتمد على أموال التبرعات التى يجود بها أهل الخير، ولقد نجحت فى تخفيف المعاناة عن الكثيرين طيلة فترة سبع سنوات، لم تأل فيها جهدا لتحقيق أهدافها النبيلة، وهى تنظر الى المستقبل بثقة وأمل لتقديم المزيد، وتطمع فى مساعدة كل من يقدرعلى تقديم المساعدة ولو بكلمة طيبة ( كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها فى السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها).

* الجمعية مسجلة بشكل رسمى فى المملكة، ولديها مركز تأهيل فى مدينة الرياض/ السعودية، استطاع ان يضع نفسه بكل جدارة بين أكثر مراكز تأهيل الأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة تميزا فى الرياض، رغم إمكانياته المالية الشحيحة والمعاناة الكبيرة التى يجدها فى دفع رواتب الاختصاصيين وإصراره على ذلك رغم الاستعداد الذي أبداه الكثيرون للعمل بدون أجر، وذلك لضمان استمرارية وتميز العمل الذي يقدمه ..!!

* للجمعية موقع إلكتروني بسيط هو ( www.alkatwah.info ) ولكنه يحمل كل المعلومات الاساسية للراغبين فى الحصول على العضوية أوالمساهمة فى تقديم العون والمال، وهنالك ارقام هواتف لمن يريد الاتصال، من بينها هاتف رئيسة الجمعية الأستاذة الفاضلة نجوى كامل خليفة وهو 0551140400 ، وهاتف مقرر الجمعية (لم يذكر الاسم) وهو 0500088736 ، مع رجاء إضافة الكود الهاتفي للمملكة ومدينة الرياض للمتصلين من الخارج (009661) ..!!

* شكرا لجمعية الخطوة على هذا العمل الإنساني النبيل والمفيد .. والشكر موصول لقناة (النيل الأزرق ) التى نورتنا به، وليتني كنت أعرف أسماء الطاقم المبدع الذي قدمه لنا حتى أشكرهم فردا فردا على هذا العمل التلفزيوني الجميل، وأسال الله أن يوفق الجميع لتخفيف معاناة أطفالنا ورسم الابتسامة على وجوههم البريئة .. شكرا لكم وخطوة عديلة إن شاء الله.

زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email]
الاخبار، 22 يونيو 2011

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس