زهير السراج

الشيف علي كرتي ..!!


الشيف علي كرتي ..!!
* جميل ان يعلن وزير الخارجية عن عدم تعرضهم بسوء ( لأشخاص تدل وجوههم على أنهم كانوا يأكلون فى أماكن خاصة) وهو يقصد بذلك بعض المنتمين للحركات المسلحة الذين وصلوا البلاد ضمن من أجلتهم السلطات السودانية من السودانيين المقيمين فى ليبيا، ولكنه للأسف لم يوضح لنا هل كانت تلك الوجوه منتفخة الأوداج، ام ناتئة العظام، وهل يدل نتوء عظام الوجه أو انتفاخ الأدواج على هوية الشخص.. ام ان لوزير خارجيتنا موهبة خارقة لم يسبقه عليها أحد في تحديد الهوية من نوع الأكل الذي يترك علاماته على الوجه .. فإذا كنت صاحب (جضوم) مثلا فأنت متمرد أو العكس .. وليت الوزير أبان قليلا حتى نعرف هل صاحب الوجه الأملس المنتفخ هو المتمرد ام صاحب الوجه الخشن المتيبس ؟!

* ولنفترض أن الوزير الدبلوماسي الذى لا يختلف على دبلوماسيته اثنان أراد أن يتحاشى الحديث المباشرعن استدلاله على هوية الاشخاص من ملامح وجوههم ، فلجأ الى معلوماته فى ( الطبيخ) للحديث عن وجود بعض المنتمين للحركات المسلحة مع العائدين .. فهل كل من يحمل تلك الملامح ينتمي للحركات المسلحة، أم ان سيادته كان يعاني من عسر هضم فى تلك اللحظات، فأراد أن يكحلها فعماها ..!!

* لقد قيل وكتب الكثير عن السقطة البشعة التى سقطتها وزارة الخارجية سابقا عندما صرح ناطقها الرسمي بأن الحركات المسلحة تشارك فى قتل الليبيين مع كتائب المعتوه المهرج القذافي، ووضع كل السودانيين المقيمين فى ليبيا فى موضع صعب جدا وليس فقط ( اصحاب الوجوه التى تدل على انهم كانوا يأكلون فى أماكن خاصة) خشية من انتقام الثوار الليبيين، وبالفعل أرسل السودانيون الكثير من الاستغاثات، اذاعت بعضها فضائيتا الجزيرة والعربية وسمعها كل الناس، أعلنوا فيها انهم يعيشون فى أوضاع صعبة ويطلبون الإنقاذ العاجل، وتوقعنا أن تصحح الوزارة خطأ ناطقها الرسمي رحمة بهم، إلا انها لم تفعل، وكانت النتيجة ان الكثير من الجوازات التى عرضها الثوار الليبيون وقالوا انها كات لمرتزقة شاركوا فى قتل الشعب الليبي ــ وعرضتها كل القنوات العربية والأجنبية ــ هي جوازات سودانية، ولم يتسن لأحد ولا حتى وزارة الخارجية السودانية التأكد من هوية أصحابها إن كانوا مرتزقة بالفعل أم أبرياء؛ قتلوا بسبب تصريحات الوزارة، فضلا عن الرعب والهلع الذي أصيب به السودانيون هناك بعد تلك التصريحات، وهو رد فعل طبيعي جدا لغباء الوزارة وشهوتها للانتقام ..!!

* ثم يأتي الوزير الهمام ليؤكد صحة تلك التصريحات بل يقول إنها فخر لوزارته التي لم تنجح حتى الآن إلا في إجلاء أربعين ألف سوداني فقط من جملة نصف مليون سوداني ما زالوا يقيمون بليبيا وينتظرون الحرق في مطبخ الشيف علي كرتي ..!!

زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email] الاخبار، 24 يونيو 2011