رمضان أحمد السيد

الهلال حسم الإتحاد وعينه على معركة بورتسودان وتوريه يعلن عن نفسه بهدف رائع


[JUSTIFY]
سادومبا يرسل تمريرة وهو ساقط على الأرض صنعت هدفاً
اطمئنان هلالي للانسجام والتفاهم بين ديمبا ومساوي
التاج يواصل رحلة التألق ويسهم بقدر كبير في الهدف الثاني
المريخ في مهمة صعبة امام الأمل بثغر السودان
أحداث مثيرة وعاصفة في لقاء الاهليين وخمسة أهداف في اللقاء

حسم الهلال مباراته أمس امام إتحاد مدني في الدوري الممتاز بهدفين لصالحه بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق متمثلة في كونها الاولى للاعبين في شهر رمضان إلى جانب دخول عناصر كانت بعيدة عن التشكيلة في المباريات السابقة وغياب آخرين كان لهم دور مؤثر في مباريات الهلال المحلية والأفريقية.

{ نجح الهلال في حسم المباراة لصالحه وحقق العديد من المكاسب التي سيجني ثمارها حتماً في مباراته المقبلة أمام القطن الكاميروني في بطولة الأندية الأفريقية الابطال.

{ وشهدت مباراة الامس انسجاماً وتفاهماً طيبا بين الثنائي سيف مساوي وديمبا ، بعد غياب بسبب الاصابات للاعبين معاً وعادا أمس بشكل جيد وجميل بعثا الطمأنينة في قلوب الجماهير بالثبات والتماسك والتفاهم والإنسجام. فقد كان ديمبا وسيف مساوي قمة في العطاء والأداء الجميل.

{ المباراة نفسها شهدت تألق التاج ، هذا اللاعب الذي يملك قوة وحماسا ورغبة كبيرة في الظهور بمستوى جيد ولعب التاج مباراة ممتازة وهو صاحب الهدف الثاني الحقيقي الذي سجله مدافع الإتحاد الزومة في مرماه عن طريق الخطأ حيث استفاد التاج من التمريرة الذكية لسادومبا وهو على الارض وارسلها داخل منطقة الجزاء قبل ان يحولها المدافع.

{ والتاج لاعب مميز من الممكن أن يكون من افضل الأطراف اذا ماواصل العطاء بنفس القوة والحماس.

{ والمباراة منحت الهلال الفرصة للمحافظة على حظوظه والمنافسة على لقب البطولة، فبعد الفوز بالنقاط كاملة تتجه الأنظار اليوم إلى بورتسودان لمباراة المريخ والأمل على أمل ان يتعطل المريخ بالخسارة أو التعادل، وفي هذه الحالة ستكون المنافسة على أشدها على لقب البطولة بين الهلال والمريخ.

{ وبرغم الانتصارالهلالي والفوز بالنقاط إلا ان العرض والاداء لم يعجب الجماهير، وبدا السخط ظاهراً على الجهاز الفني خاصة في عمليتي الاحلال والابدال.. فبدايته للمباراة بالدفع ببكري المدينة وبشة في خط الهجوم كان محل تساؤل كبير ولولا الهدف الجميل الذي سجله ابراهيما توريه لما كان للهلال وجود طوال شوط المباراة الأول. ولم تكن الهجمات بالقوة المطلوبة وتكسرت كلها تحت اقدام مدافعي فريق الإتحاد الا من اللمحة الفنية الرائعة التي سجل منها توريه هدف الهلال في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول ، وكان هذا الهدف بمثابة البصمة الوحيدة للهلال خلال هذا الشوط. الذي انعدمت فيه الخطورة إلا في بعض المرات عن طريق بكري المدينة. ومن هنا فإن السخط كان واضحا على الجهاز الفني مطالبين بتحسين الصورة في المباريات المقبلة المهمة والحساسة.

{ الحق يقال فان اللمسات الرائعة للاعب ابراهيما توريه اذا ماوجدت لاعبين مثل سادومبا في خط الهجوم لتغيرت الصورة كثيراً عما كانت عليه، ونستطيع أن نقول ان هناك بعض الأمور تحتاج إلى علاج قبل ان يلعب الهلال المباراة الأفريقية المهمة.

{ والحديث يمتد عن مباراة الأمس فقد كانت عودة علاء الدين يوسف ومهند الطاهر ومعهما الحارس المعز محجوب إضافة حقيقية ومميزة للهلال وهو مقبل على مرحلة مهمة وحساسة في تاريخه. فاللاعبون الثلاثة يمثلون قوة حقيقية يمكن أن يستفيد منها الهلال في مقبل الأيام، ومثلت عودتهم للمشاركة في التشكيلة الأساسية أضافة كبيرة وحقيقية.

{ وعلى خلفية الأداء فوق الوسط للهلال في المباريات الأخيرة فإن المطالب قد ارتفعت بضرورة تعيين جهاز فني استشاري إلى جانب الجهاز الفني الذي يقوده الصربي ميشو والترشيحات تمتد إلي نجوم الهلال القدامى مثل الكابتن علي قاقارين وشوقي عبدالعزيز وحتى بعض الاداريين المميزين في إدارة الكرة مثل العميد سليمان محمد سليمان الذين يجيدون عملية تجهيز اللاعبين بصورة مثالية للمباريات المحلية والأفريقية.

{ وكان نهج الهلال في السنوات الماضية يستند على وجود الإستشاريين الفنيين والإداريين للاستفادة من خبراتهم المتراكمة طوال السنوات الماضية ودائما ما تتحقق النتائج الطيبة والإيجابية ونحن نطالب ايضا بوجود هيئة إستشارية من هذا النوع حتى يستفيد الهلال من خبرتها وتتحقق النتائج المرجوه.

{ وبعيداً عن مباراة الهلال وإتحاد مدني وما صاحبها من تداعيات فإن الإنظار تتجه اليوم الى ثغر السودان حيث يلعب المريخ أمام الأمل واحدة من أصعب المباريات في الدوري الممتاز ، هذه المباراة التي اثارت جدلاً بنقلها من مكان إلي مكان قبل ان يستقر بها المقام في بورتسودان نفس المكان الذي شهد مباراة المريخ والأمل العام الماضي، وهاهي الأيام تدور من جديد ويلعب المريخ أمام الامل في ظروف مختلفة ببورتسودان.

{ وبطبيعة الحال فان المريخ سيرمى بكل أسلحته لتحقيق الفوز في هذه المباراة حتى يعزز صدارته للدوري الممتاز ، لكن الأمل بما يملك من لاعبين مميزين يستطيع أن يكون نداً شرساً للمريخ في هذه المباراة وبالطبع فإن درجة المشاهدة ستكون عالية عبر شاشة قوون لهذا اللقاء المهم.

{ ومن الممكن أن يتأثر المريخ في خط دفاعه بغياب باسكال إلا ان خط هجومه يستطيع أن يسجل الأهداف من الفرص التي تتوفر له أمام المرمى وكثيرا مانجح في حسم المباريات المهمة والحساسة مبكراً مثلما حدث في شندي امام الأهلي وفي بورتسودان أمام حي العرب..

{ مباراة اليوم بين المريخ والأمل ستكون معركة كروية ساخنة تهم نتيجتها ثلاث مدن هي الخرطوم – بورتسودان وعطبرة.

لحن الختام

{ احداث عاصفة جرت بمدينة شندي عقب مباراة الأهليين، وتدخلت الشرطة لاحتواء الموقف بعد إصابة الحارس زغبير وتوقفت المباراة في الزمن المحتسب بدل الضائع ولم تكتمل بسبب الأحداث. وهناك قرار مرتقب من لجنة المسابقات بعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة التي انتهت لصالح أهلي شندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

{ في مدني كسبت جزيرة الفيل نقطة بتعادلها مع نيل الحصاحيصا بعد نتائج سلبية للفريق في المباريات السابقة ، وهذه النقطة مهمة جداً لجزيرة الفيل ليستعيد الفريق توازنه من جديد.

{ اتصال هاتفي من السيد خليل عثمان رئيس إتحاد بورتسودان تلقيناه بالأمس وتحدث معنا عن استضافة بورتسودان للقاء المريخ والأمل وأشار الى ان الاجتماع التقليدي سادته روح طيبة وتحدث رئيس الإتحاد ايضا مشيدا بقناة قوون وما تقدمه من دعم كبير للأندية من المال الذي دفعته نظير الحصول على حقوق التلفزة الذي تحول للأندية والإتحادات وتحدث ايضاً عن أهمية النقل التلفزيوني للمباريات والجهد الكبير المبذول من القناة لتقديم خدمة طيبة للجمهور السوداني.

{ حقيقة سعدنا كثيرا لهذا الحديث الطيب من رئيس إتحاد بورتسودان وهي شهادة نعتز بها ونفتخر ونعد بأننا سنواصل المسيرة بنفس القوة والحماس.[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]