كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان والكنغو طريق لاتجاه واحد



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]السودان والكنغو طريق لاتجاه واحد [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* إقتربنا تماماً من المواجهة المنتظرة لمنتخبنا الوطني في مواجهة نظيره الكنغولي ، هذه المباراة المهمة والحاسمة لكلا الفريقين وطريقها بالنسبة لنا لاتجاه واحد الفوز ولاشئ غيره وحتى في الفوز بعدد وافر من الاهداف بحكم اننا ننافس الكنغو على المركز الثاني وكذا بقية ثواني المجموعات الاخرى على افضل الثواني..!! وحتى بالنسبة للمنتخب الكنغولي فان التعادل قد يخدمه ويصبح ثاني المجموعة .. ولكنه سيقلل فرصه مع افضل الثواني لبقية المجموعات..
اما في حالة فوز منتخبنا بهدف وحيد صافي فان ذلك سيصب لصالح المنتخب الكنغولي صاحب الافضلية في فارق الأهداف.
* من هنا تأتي اهمية المباراة والجولة بالنسبة لنا وكيفية حسمها بأكثر من هدف.
* ونلاحظ بان معظم فرق المجموعات تؤمل في مسالة المركز الثاني ، فمن اصل 12مجموعة مطلوب افضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني في مجموعاتها ومن بين هذه المجموعات تكاد تكون هناك تقريباً مجموعتان ضمنتا هذا الامتياز بجانب فرص عريضة لحوالي اربع مجموعات ، لتبقى في النهاية فرصتان تتصارع عليهما حوالي ستة فرق ونحن للاسف الشديد ضمن هذه الفئة الثالثة.. والسبب كله ان معظم فرق المجموعات استأسدت على المتذيلين بينما فشلنا نحن في مجموعتنا من الفوز على تشاد وكذا المنتخب الكنغولي ، ولولا ان لقاء مالي وتشاد في باماكو المالية لكنا قلنا بان تشاد ربما تحدث المفاجأة وتفوز!! وحتى لو حدث ذلك فان السودان ولكيما يصل للنقطة ٩ ويتفوق على مالي سيكون مطالبا بالفوز باكثر من ٧ أهداف !! وفي كلا الحالتين الامر عسير وصعب كونه مالي تخسر من تشاد وكونه نفوز على الكنغو تيم المحترفين بفارق ٧ أهداف !!
* دور كبير ينتظر جماهيرنا الكروية ونحن نتأهب لهذه المعركة ، وكذلك لابد من تقدير المسئولية من قبل اللاعبين وحتى الجهاز الفني ورغم ضيق الوقت واحباط البطولة الأفريقية للأندية مطالب بالتدقيق في الاختيار والتشكيلة ووضع اللاعب المناسب في المكان المناسب.
* مشكلتنا في مثل هذه المباريات تاخرنا في التسجيل وحسمها المبكر.
* ومشكلتنا في العديد من الفرص السهلة التي تهدر.
* ومشكلتنا ايضا في الارتباك الدفاعي والأهداف السهلة التي تلج شباكنا.
* اعتقد ان منتخبنا الوطني ولاعبينا مع المباريات الكبيرة يتألقون ويجيدون ويتفاعلون دائماً مع حماس الجماهير واتمنى ان يعيدوا لنا ذلك الحماس والتحدي الذي حدث في لقاء مصر وتلك الرباعية التاريخية..!
❊ اجماع لجمال الوالي.. الخلاف حول مجموعته
* ماحققه رئيس المريخ السيد جمال الوالي من نجاحات وطفرة كبرى في المريخ سواء على مستوى المنشآت او فريق كرة القدم الذي وصل نهائي الكونفدرالية ومرحلة المجموعات للمرة الثانية على التوالي وحقق العديد من الانتصارات والبطولات المحلية يستحق أن نقف معه ويقف معه كل المريخاب لاكمال المشاريع وتحقيق النجاحات الاخرى سواء على مستوى الممتاز أو البطولات الخارجية.. نقول على مستوى الممتاز لانه في منافسة المريخ للهلال تطور للمستوى واستشعار للمسئولية في الجانب الآخر.
* وعلى المستوى الخارجي فان ماحققه المريخ من نجاحات بعد ان كان يخسر على ارضه اصبح اليوم يسعى للانتصارات خارج ارضه وكان الاقرب لذلك امام الاشانتي وحتى شبيبة القبائل لولا انتفاضة الشوط الثاني ولو لا ان ريمة عادت لحالتها القديمة مسألة الانهيار غير المبرر، والتبريرات والشماعات غير المبررة.. ما دعاني لذلك مايثار هنا وهناك خاصة من المريخاب انفسهم وعدم توحدهم والاغرب من ذلك ان الجناح المناوئ أو المعارض سيدفع بمرشحيه لبقية المناصب ماعدا منصب الرئاسة فسيجمعون من خلالها على السيد جمال الوالي والذي وضح بانه لايمكن ان يزاح ووضح بان الراي المخالف أو المعارض لسياسات جمال اصبحت مشكلته في من يختارهم السيد جمال الوالي لقائمته خاصة والتوأمة او التلاقي مع مايسمى بالنهضة.
* دور كبير كان يجب ان يضطلع ويقوم به مجلس الشرف أو الأمناء أو الشورى لتجميع الصف ووحدته ، ولكن وضح بان مايثار ويقال في هذا المجلس ان رهن نفسه لرئيس المريخ في كل خططه ومشاريعه وحتى محاربته لمنتقديه من المعارضة..!!!!
* نتمنى الاستقرار للمريخ في ظل رئاسة السيد جمال الوالي طالما انه اصبح خيار المعارضة نفسها ولكن في وحدة وليس اختراق المجلس حتى لايكون الخلاف داخل المجلس.
❊ لحن الختام
* اعلن الفرنسي باتريك موافقته النهائية وغير المشروطة لتولي تدريب الهلال في المرحلة المقبلة وقال بانه جاهز لتوقيع العقد في اية لحظة وتحدث عن الهلال وقال بانه شاهده ولعب ضده واحتك بادارته خاصة رئيس النادي مؤكدا بان الهلال فريق كبير ومعروف ويتمتع بلاعبين مميزين ويتمنى اي مدرب ان يدربه.
* اخبار قطر افادت بان الزيارة التي قام بها هداف العراق ونجم الخور القطري يونس محمود لثنائي المريخ كانت بهدف التحية والمجاملة ومفاتحة اللاعب علاء الزهرة للتوقيع لفريق الخور في الموسم القادم بعد انتهاء عقده مع المريخ.. ومايؤكد هذه الاخبار ان اللاعب كان قد اسر لاحد القياديين في المريخ معتذراً عن التجديد لموسم آخر لظروف حياتيه لم يتواءم معها هنا في السودان!!
وكانت تقارير مصرية قد اشارت الا ان اللاعب في وقت سابق كان قد ابدى موافقة مبدئية للاسماعيلي للالتحاق به واللعب جوار مواطنه مصطفى كريم.
* كثيرون كانوا يتوقعون ان تكون مفاوضات الهلال بشان التدريب الاجنبي مع المدرب البرازيلي دي سانتوس الذي كان حضر للبلاد ايام تاخر ريكاردو عن الحضور وفي النهاية غادر لبلاده.. ذلك المدرب الذي كان المريخ ايضا من المبادرين للاتصال به.
* كروجر منذ مغادرته لمعسكر تيزي اوزو وتلك الثلاثية لا حس ولا خبر..!!
* والمريخاب حانقون من الخسارة الثلاثية في الجزائر.. حقق رئيس المريخ نجاحات وعاد بتوأمة ومشروع أكاديمية للمريخ في السودان مع نادي الوحدة الاماراتي ورئيسه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ..
* وربما يحسب للمعارضة المريخية انها واحدة من اسباب تحركات ونجاحات رئيس المريخ التي يحققها الآن.
* تصريحات ليمونة الأكثر منطقية بعد خسارة فريق الكرة.
* جماهير المريخ تتمنى ان يتجاوز فريقها صدمة الجزائري بعد عودته للممتاز على طريقة الهلال الذي لم يتأثر او يخسر اية نقطة.
* قبل ان يطلق البعض شائعات الشكاوي والايقافات وتحريض الفرق للشكاوي ضد الهلال، عليهم مراجعة لوائح الممتاز والقواعد والتعديلات الكثيرة التي ادخلت عليها خاصة مسألة العقوبات الاضافية عندما يتكرر ايقاف اللاعب..!
* حتى وهو في قمة اخلاقه وسلوكه وبعده عن الانفعالات كان نجم الاتحاد وقائده محمد نور بطلاً لمباراة فريقه امس مع النصر والتي انتهت بالتعادل ٢/٢ ، وبدا مسلسل نور بالهدف الاول للإتحاد من ركلة جزاء أرتكبت معه وسجلها بنفسه.
والامر الثاني عندما ابعد لاعب من النصر الكرة لعلاج احد اللاعبين فعندما لعبت الكرة من التماس قرب منتصف الملعب للاعب محمد نور والذي من المفترض ان يلعبها في الاوت او يعيدها لاي لاعب نصراوي لعبها بصورة عشوائية تجاه مرمى النصر ولما كان الحارس الخوجلي خارج مرماه فشل في ابعاد الكرة لتلج الشباك ولم يتردد الحكم في احتسابها هدفاً صحيحا للاتحاد ، احتج عليه وثار عليه لاعبو النصر وادارة النصر وقال اللاعب نور انه لم يقصد التسجيل من الكرة!! وما قلل من الحادثة انتهاء المباراة في النهاية بالتعادل ٢/٢ ، والتي شهدت حالتي طرد بواقع لاعب من كل فريق خاصة النصر الذي لم يستفد من نقص الاتحاد الذي تم مبكراً في الشوط الثاني!!
.. طبعاً المباراة لعبت بدون جمهور ماعدا الاجهزة الادارية والفنية والمسئولين من الإتحاد والامن..!! والنتيجة جعلت الاتحاد محافظا على تقدمه وصدارته، وعاد الهلال بعد فوزه على الوطن ثانياً والنصر ثالثاً.
* الفيفا برمج لجولة كاس العالم الحاسمة في عدد من القارات في توقيت واحد لتلعب بالسبت ماعدا مباريات قليلة ليست بذات تأثير لتلعب بالاحد، وهناك مباريات ستجري بالاربعاء خاصة بالنسبة للفرق الاوربية وهذا ماسيؤثر على مباريات الدوريات الاوربية خلال الاسبوع المعني..!!
* ومع إنطلاقة مراسم زفاف معلم الهلال عمر بخيت من شقيقة قائد الهلال كابتن هيثم مصطفى والتي ستكتمل خلال عيد الاضحى المبارك عاد التألق والنجومية للاعب وللهلال من خلال مبارياته الأخيرة مما يبشر بالمزيد مع هذا الاستقرار الذي ظل يشهده الهلال ايضاً بعد زفاف الكابتن خالد جوليت .. ألف مبروك.
* التهنئة لزميلنا الاعلامي عوض ابوالمعالي وهو يتقلد منصبه عضواً بالمفوضية لهيئات الشباب والرياضة بولاية النيل الابيض . ألف مبروك.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6139
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.