رمضان أحمد السيد

رسالة من الحكم الدولي الفاضل ابو شنب


[JUSTIFY]
رسالة من الحكم الدولي الفاضل ابو شنب

لسنا معصومين من الخطأ والشاطر من يستفيد من اخطائه
شهود عيان مقربون من ابو شنب يكشفون تفاصيل مثيرة
تاخير الطيران اجبره علي السفر بالبصات لبورتسودان في نفس يوم المباراة
اللاعبون لم يساعدوه والعنف قاد للمستشفي
القانون لا يفرق او يميز في من يتعمد اخذ انذار
ركلة الجزاء ضد بويا رسالة قبل الملاحم الافريقية
الدولي ابو شب افضل سفير لنا في المحافل الخارجية
التئام الشمل الهلالي يسعد كل الاهلة

{ شكرا لنقدك الهادف المحترم الراقي.

{ حتما ساضع كل ما اشرت اليه نصب اعيني.

{ واعدك بالتجويد ونحن لسنا معصومين عن الخطأ والشاطر من يستفيد من اخطائه.

مع خالص تقديري.

{ كان هذا هو نص الرسالة التي تلقيتها عبر جوالي بالامس من الحكم الدولي الفاضل ابو شنب نتيجة للنقد الذي وجهناه له عقب ادارته لمباراة الهلال وحي العرب.

{ وواضح من هذا الرد والتعليق الاعتراف ببعض الاخطاء، والتي ربما تكون خارج ارادته وحقا ليس هناك شخص معصوم من الخطأ ولكن العبرة فيمن يتعظون بمثل هذه الاخطاء ولا يكررونها.

{ الحق يقال انني وقبل هذه الرسالة كنت اود ان اختم بتعليقات ذكرها لي بعض المقربين من الحكم ابو شنب والذي ترفض اللوائح التحكيمية بان يدلي باي تصريحات والتي تتركز في الظروف التي جعلته يظهر بذلك المستوي.

{ وظروف الطيران التي جعلت السفرية تتأخر ليقرر ولضمان وصوله في نفس يوم المباراة ان يستقل البص ويصل في نفس يوم المباراة السادسة مساء ثم يفطر رمضان الساعة السابعة وبعدها بثلاث ساعات فقط يدير المباراة اعترف الحكم للمقربين اليه بالارهاق.

{ واعترف لهؤلاء بان ركلة الجزاء ما كان له ليحتسبها ولا يراها الا هو شخصيا ولكن اراد ان يقدم للاعب بويا درسا لان المسك الذي تم منه لو حدث في اية مباراة افريقية والهلال مشارك فيها فانه لايتردد اي حكم في احتساب ركلة جزاء.

{ ويقول البعض ان القانون قانون برغم التحايل وتعمد البعض لاخذ انذار تكتيكي من اجل الايقاف مثل اللاعب ديمبا.

{ ووجد البعض العذر للحكم ابو شنب في بعض الكروت والعنف الزائد الذي ادي لان يحمل لاعب لخارج الملعب والي المستشفي.

{ خلاصة القول اننا نثق تماما في الحكم الدولي ابو شنب ولولا حبنا الشديد له واعتقادنا الجازم بانه خير سفير لنا في المحافل الدولية الخارجية لما وجهنا له هذا النقد.

{ والحق يقال ان الرسالة التي وجهها رئيس الهلال البرير تجاه الحكم كانت في محلها ووجدت قبولا من البعض لأنها تصب في المصلحة العامة دون اساءة أو تجريح او اتهامات.. وقد اعجبني حقا حديثه لفضائية قوون وهو يتحدث بكل جمال عن الحكم الفاضل أبوشنب الذي ادار لقاء الهلال وحي العرب. والنقد من باب أن الممتاز دخل مرحلة حاسمة وحرجة.. ولابد من الانتباه.

{ وفي الختام نحيي الحكم الدولي الفاضل أبوشنب وبما سطره في حقنا يؤكد بانه كبير ويتقبل النقد.. ونرى في ذلك مصلحة له أكثر من التطبيل الاجوف الذي يدخل في اطار التعصب للالوان من بعض الكتاب ونحمد ان انطلاقتنا في النقد من ذلك لم تكن لاي تعصب.. لان ابوالهل يومها كان فائزا بالثلاثة وهذا يكفي وركلة الجزاء جاءت في الدقيقة 90

لحن الختام

{ سعدنا بالتصافي الذي تم ويكتمل اليوم في حضرة الوزير المختص ومجلس الهلال بقيادة الأمين البرير ينظر للموقف والمنعطف الذي يمر به فريق الكرة والامال المعقودة عليه لاحراز البطولات المحلية والخارجية. وحقا الهلال وفي لابنائه وفي امس الحاجة لكل وفاق والتئام.

واختلافات الآراء لاتفسد للود قضية وربما يكون ماحدث فيه مصلحة كبرى للهلال للمراجعة والتصحيح وليس التراجع للخلف.

{ نتفق مع رئيس الهلال السيد الامين البرير بان العمل في الهلال الآن لا يقتصر على فريق الكرة فقط فهناك ثورة في المنشآت بالنادي. وثورة في المناشط وثورة في النشاط الثقافي وغيره.

{ مباراة اتحاد مدني من جديد في مواجهة الهلال تعتبر خير اعداد للفريق قبل مواجهة القطن في اول لقاءات الجولة الثانية.. والهلال مطالب بالفوز والموقف المتحرج للقطن.. واذا حقق الهلال الفوز فإننا نضمن له صدارة المجموعة والكأس منذ الآن.

{ نكرر ونقول بأن اللعب التنافسي الدولي يختلف عن اللعب الودي أو المحلي حتى ولو كان رسميا.. وكذا يختلف اداء الهلال ويكون الافضل عندما يواجه الفرق الكبيرة والعكس من ذلك عندما يواجه الفرق الصغيرة والمغمورة فان الاداء يكون فاتراً ، لذلك لا خوف على الهلال في مواجهة القطن عندما يكون اللقاء صعباً وحاسماً.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]