رمضان أحمد السيد

من كان يتوقع هذه النتيجة؟ الهلال تقدم وفرط في الإنتصار


[JUSTIFY]
من كان يتوقع هذه النتيجة؟ الهلال تقدم وفرط في الإنتصار

تراجع اداء الهلال يترك أكثر من علامة استفهام
تبديلات ميشو لم تغير واقع الحال
اينمبا اكتسب الثقة في الشوط الثاني واستثمر فرصه
الانظار تتجه اليوم الى قاروا
دروس وعبر من خسارة الهلال أمام إينمبا

{ فرط الهلال في انتصار غال علي اينمبا النيجيري كان سيعبر به الي المربع الذهبي قبل مواجهة الرجاء.. وبدلا من استثمار الهدف المبكر الذي سجله سادومبا واتلف به اعصاب لاعبي الفريق النيجيري ترك الفرصة لضيفه ليتعادل ويفوز!!

{ ولم يكن احد من الذين تابعوا المباراة من داخل السودان او خارجه يتوقع خسارة الهلال علي ارضه ووسط جمهوره فكل الظروف كانت تشير الي تفوق الفريق وترجيح كفته لخبرة وتمرس نجومه، وحدث العكس تماما وحقق اينمبا فوزا عبر به الي مربع الكبار.

{واذا نظرنا الي مباراة الامس ورصدنا اداء الفريق سنلاحظ انه امتداد لعروض الهلال غير المقنعة في المباريات السابقة علي المستويين المحلي والدولي، ولم يكن تعامل اللاعبين مع المباراة في حجم اهميتها وحساسيتها وشاهدنا ضياع الفرص وعدم التعامل الجيد مع الهجمات التي تصل الي منطقة الجزاء.

{ هذا الاداء المتراجع يترك اكثر من علامة استفهام ويجعلنا نراجع حساباتنا ونطرح اكثر من سؤال عن شكل الفريق في نصف النهائي اذا ساعدته الظروف وعبر وهل سيصمد ام سيحقق اسوا النتائج؟؟

{ هذا الاداء لم يكن بالامس فقط وشاهدناه في العديد من المباريات وغطت عليها النتائج الايجابية، وعلي الاجهزة المعنية مراقبة واعادة ترتيب الاوراق.

{ فكيف يفرط الهلال في نصر كان في متناول يده بعد الهدف المبكر الذي سجله سادومبا والاستسلام الذي كان واضحا لاينمبا لاكثر من 40 دقيقة في الشوط الاول، وكان بامكان الهلال في تلك الفترة حسم المباراة باكثر من هدفين اذا احسن التعامل معها.

{ ومع مرور زمن المباراة ودخولها في شوط اللعب الثاني بدا اينمبا في الظهور وتهديد مرمي الهلال حتي وصل مرحلة ضغط فيها الهلال وحاصره وكنا نتوقع في اية لحظة تسجيله لهدف التعادل وقد كان.

{ والغريب ان المعالجات التي وضعها ميشو باشراك التاج ابراهيم بديلا لديمبا واعادة اتير للدفاع ثم كاريكا ومهند الطاهر لم تغير الاوضاع وسارت الامور في صالح اينمبا حتى النهاية.

{ وديمبا كان مفيدا وهو يتقدم لمساندة الهجوم في الضربات الثابتة وكذلك تعامله الهادئ مع الهجمات النيجيرية،.. وترك خروج علاء الدين يوسف فراغا امام خط الدفاع ولم يدخل كاريكا فورمة المباريات لذلك لم تتغير الامور.

{ اما الحديث عن الهدفين اللذين ولجا مرمى المعز محجوب من مخالفتين لاحظنا ان الخطأ الاول كان من ابراهيما توريه وهو يرتكب مخالفة لا معنى لها.. ثم تعامل سلبي مع التسديدة للحارس المعز الذي كان متقدما عن مرماه.. اما الثاني فجاء نتيجة لاندفاع الهلال ونجح اينمبا في التوغل لمنطقة الجزاء وحدثت المخالفة.

{نعود ونقول ان خسارة الهلال امس من اينمبا حملت العديد من الدروس والعبر ويجب ان نستفيد منها مادمنا مشاركين كل عام في بطولات افريقيا.

{ مثل هذه النتائج التي لايتوقعها احد تحتاج لدراسة وتحليل وتحتاج كذلك لعملية تصحيح الاخطاء حتى نتجنبها في المرات المقبلة.

{ نعم خسر الهلال على ارضه ووسط جمهوره لكنه لم يفقد الامل في الوصول الى المربع الذهبي وبمثلما حدثت نتيجة غير متوقعة بالامس يمكن ان تحدث اليوم.

{ وستتجه انظار الجماهير اليوم الي مدينة قاروا لمتابعة مباراة القطن والرجاء وهي المباراة الاهم في هذه الجولة بعد خسارة الهلال امس.

{ وبطبيعة الحال فاننا نتمناها ان تكون تعادلية لانها هي التي تعيد الامور تحت سيطرة الهلال من جديد.

لحن الختام:

{ اجمل ما في مباراة الامس ذلك الجمهور الذي لبى النداء واحتل مكانه بالاستاد منذ وقت مبكر وظل يشجع بحماس حتي النهاية.

{ استحق جمهور الهلال الاشادة والتقدير لدوره الكبير الذي قام به امس.

{ اينمبا اكتسب الثقة في الشوط الثاني واستثمر الفرص التي وجدها باحترافية عالية.

{ معالجة الاخطاء بهدوء وعقلانية افضل من القرارات السريعة الانفعالية.

{ تترك الجماهير بطولة افريقيا اليوم وتتجه صوب الحصاحيصا لمتابعة مباراة المريخ والنيل المهمة.

{ وهناك مباراة صعبة اليوم ايضا للهروب من شبح الهبوط بين الموردة وحي العرب.

{ سادومبا يتصدر قائمة الهدافين منفردا .. التحية لهذا النجم العملاق.

{ هل ما زال اوتوبونج يعاني من الاصابة؟؟[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]