رمضان أحمد السيد

عجلة الممتاز تعود للدوران بعد طول غياب


[JUSTIFY]
عجلة الممتاز تعود للدوران بعد طول غياب

المريخ يحل ضيفاً على هلال الجبال في اشرس نزال ولقاء المتعة والاثارة
الفريقان اكملا الجاهزية ورهان المريخ على المحترفين وتخوف من غياب حارس افريقيا الاول
فضائية «قوون» تكمل الترتيبات لبث اللقاء من حاضرة جنوب كردفان للقاعدة الرياضية داخل وخارج السودان
هلال السودان يصل تونس الخضراء تأهبا لمعركة السبت امام الترجي في جولة الاياب
استمرارية البرير من اجل مواصلة المشوار وحماية المكتسبات في اللفة الحاسمة من عمر الموسم
جماهير الهلال تتابع وتحذر من تكرار احداث وسيناريو مباراة فريقها امام الافريقي وتطالب المجلس بمتابعة الامر مع الكاف
جولات صعبة في الممتاز بشندي ، مدني ، بورتسودان والحصاحيصا وامر التلفزة مطلوب في هذه المراحل الحاسمة

{ يعود الممتاز اليوم للانطلاق بعد طول غياب في لفاته وجولاته الحاسمة والتي تحمل في طياتها العديد من المفاجآت والاثارة والمتعة في نسخة هذا العام والتي دخلت مراحلها الصعبة والحاسمة. خاصة من الفرق التي تسعى لنيل البطولة او التمثيل الخارجي أو الاندية التي تعمل للهروب من شبح الهبوط والمؤخرة والتقدم نحو المنطقة الدافئة في روليت البطولة.

{ وتعود المتعة اليوم في لقاء هلال كادوقلي والمريخ بحكم الارض والجمهور لهلال الجبال، في واحدة من اللقاءات القوية والمثيرة والتي ينتظرها الجمهور على احر من نار سواء من جماهير المريخ أو جماهير الهلال والذي يأمل في تعثر المريخ في هذه اللفات الحاسمة سواء بالتعادل أو الخسارة.

{ المريخ المشبع بالمحترفين يراهن على كتيبة المحترفين الموجودة في صفوفه والهلال الساعي لتقليص فارق النقاط وهنا نقصد الهلال العاصمي ، والساعي لانتظار اية سانحة لخسارة المريخ وفقدانه النقاط وتقليص الفارق.

{ بعودة لمباراة اليوم بين المريخ وهلال الجبال او هلال الجبال والمريخ ، فقد اكمل الفريقان اعدادهما لهذه المباراة واقام المريخ معسكرا خارجيا بمصر استعدادا للدورة الثانية وهلال كادوقلي استعد بصورة ممتازة ويعمل لتكرار فوزه الكبير الذي حققه على اهلي شندي في عقر داره بحاضرة دار جعل شندي وغيرها من نتائجه الايجابية التي حققها في مواجهة القمة المريخ والهلال. ويعمل هلال الجبال على الاستفادة من اقامة المباراة في ارضه وعاملي الارض والجمهور.

{ اما المريخ فقد اقام معسكرا خارجيا قبل هذه المباراة وستكون جماهيره على اعصابها طوال زمن اللقاء في ظل غياب حارس افريقيا الاول عصام الحضري والذي يغيب عن مباراة اليوم بعد التطورات الاخيرة التي تابعها وعايشها الجميع بين اللاعب والنادي والتي انتهت لطريق مسدود بين الطرفين ادى لغيابه عن مباراة اليوم.

ونعلم بان الحضري كان له دور مؤثر في العديد من مباريات المريخ في البطولة وحسمها لصالحه. وجماهير المريخ خائفة من تكرار التجربة الاخيرة للحارس يسن والتي حدثت في مباراة النسور في نصف نهائي كأس السودان بعد ان اهتزت شباكه مرتين واستقبل هدفين ولا نريد ان نحمله مسئولية الهدفين في ظل غياب التغطية الدفاعية.

وتتخوف جماهيرالمريخ من عدم مشاركة الحارس الاساسي عصام الحضري كما اشرنا من قبل امام فريق عنيد وقوي ومتمرس ويمتاز بخط هجوم على مستوى عالٍ بقيادة عدد من المحترفين لهم صولات وجولات مع القمة في الجولات السابقة وهذه من الاشياء التي يراهن عليها هلال الجبال والذي يتمتع اليوم بقاعدة عريضة وبدعم كبير ومؤازرة من العديد من الجهات حيث وجد هذا الفريق الدعم المعنوي والمادي من اعلى الجهات المسئولة وحكومة ولاية جنوب كردفان.

{ دفاع المريخ يمتاز بانه الافضل خصوصا في وجود محترفه العاجي باسكال ووجود اربعة محترفين مميزين ايضا في الوسط والمقدمة بقيادة النيجيري وارغو والثلاثي كلتشي وساكواها وأديكو في خط المقدمة حيث وضح تأثير هؤلاء النجوم وبدرجة كبيرة على نتائج المريخ الاخيرة في البطولة.

كما تعول الفرقة الحمراء بجانب الرباعي او الخماسي المحترف الى الرباعي الدولي العائد من مشاركات مع المنتخب الوطني بعد تأهله للنهائيات بقيادة قلق والباشا في وسط الملعب وبله جابر ومصعب عمر في الاطراف، حيث ظل الرباعي في حالة اعداد ولعب مستمر مع المنتخب. نتمنى من الفريقين ان يقدما مباراة ممتعة وقمة في كل شئ حتى تستمتع بها القاعدة الجماهيرية العريضة والتي تترقب هذا اللقاء طويلاً ونتمنى ان توفق فضائية قوون في نقل احداث اللقاء من حاضرة ولاية جنوب كردفان لكل جماهير الرياضة السودانية داخل وخارج البلاد وخصوصا جالياتنا في الخارج وجالياتنا في الخليج..

لحن الختام

{ الحدث الأهم والأكبر بكل تأكيد هو وصول الهلال لتونس الخضراء والتأهب لملحمة السبت امام الترجي على امل التوفيق والتعويض والظهور بمستوى طيب يعوض اخفاق مباراة الذهاب. ونتمنى للنقر التوفيق في مهمته الجديدة ومن خلال الفترة القصيرة التي قضاها مع الهلال وان يكون قد تعرف على مستوى الفرقة الهلالية عن قرب خاصة وان النقر ليس ببعيد عن فريق الهلال من خلال قيادته لفريق الخرطوم على المستوى المحلي والمواجهات التي جمعته معه بجانب تحليله في فضائية قوون والنظريات التدريبية التي ظل يقدمها. نتمنى ان ينزلها الى ارض الواقع وكذلك فان النقر ملم بفريق الترجي وبمفاتيح اللعب ونقاط الضعف والقوة فيه ونتمنى التوفيق لهلا ل السودان في معركة السبت.

{ ولابد ان نتحدث عن منتخبنا الوطني والذي تأهل للنهائيات للمرة الثانية التي ستنطلق بغينيا الاستوائية والجابون مطلع العام القادم ونتمنى ان يجد هذا المنتخب الدعم والاهتمام والالتفاف من الجميع وتوفير المعسكرات والمباريات الودية الدولية وبالامس القريب شاهدنا غانا وهي تستعد مبكرا للنهائيات بمواجهة نيجيريا في مباراة ودية منذ الآن ونتمنى ان ناخذ العبرة من هؤلاء وان نرتب اوراقنا بصورة اكثر جدية واكثر دقة ونتمنى ايضا ان يكون جهازنا الفني قد استفاد من المشاركة في نهائيات غانا قبل الاخيرة والعمل علي تلافي الاخطاء التي وقعنا فيها في هذه النهائيات. ونتمنى ايضا ان تعمل لجان البرمجة على تهيئة الاجواء للمنتخب الوطني في المرحلة القادمة. ويجب ان نشير الى امر التصنيف الذي اوقعنا ضمن المستوى الرابع للمجموعات وهو امر يصعب من مهمتنا كثيراً ويجب ان يجد الاهتمام لاننا سنقع امام ثلاثة مستويات قوية في النهائيات.

{ ايضاً بجانب مباراة المريخ وهلال الجبال التي تسيطر على الاحداث ستكون هناك العديد من المباريات في بطولة الممتاز والذي كما اشرنا قد دخل مراحله الحاسمة بمدن السودان المختلفة حيث ينازل العرب اتحاد مدني العنيد بثغرنا الحبيب في مباراة تترقبها القاعدة العريضة بالمدينتين. وايضا هناك لقاء صعب يجمع افيال جزيرة ودمدني في مواجهة هلال الساحل بالجزيرة الخضراء لا يقل أهمية عن لقاء العرب والاتحاد.

وبالحصاحيصا يستضيف تماسيح النيل اهلي الخرطوم في مباراة المراكز المتقدمة ويعمل تماسيح النيل على استعادة ذاكرة الانتصارات وتحتضن مدينة شندي لقاء الاهلي والقراقير في مباراة تتوفر لها كافة عوامل الاثارة.

{ ونعود ونقول بان امر التلفزة مطلوب في هذه المباريات خصوصاً وان الدوري قد دخل مراحله الحاسمة من أجل الرصد والتقييم والوقوف على الاخطاء والتوثيق وتصحيح الامور ونؤكد بان النقل والتسجيل لهذه المباريات في هذه المرحلة مهم وضروري.

{ ارهاصات الشارع الرياضي والهلالي تتحدث عن استقالة سيتقدم بها رئيس الهلال الامين البرير عقب جولة الاياب بين الهلال والترجي بتونس. ونتمنى ان لا تكون هذه الانباء صحيحة في ظل الترصد والاستهداف ونؤكد بان التوقيت لاعلان هذه الاستقالة غير مناسب خصوصا وان الفريق امامه جولات حاسمة في بطولة الممتاز والكاس وماتبقى من عمر الموسم ونناشد ونطالب البرير بالتمسك بالاستمرارية وان يكون في ذلك تحدٍ له لاكمال المشوار واكمال مجلسه لدورته الحالية ان شاء الله على اكمل وجه ومواصلة المشوار.

{ جماهير الهلال ظلت تتابع بحذر تحركات مسئولي الترجي التونسي مع الكاف من أجل قيام مباراة فريقها امام الهلال بالسبت بجمهور والغاء قرار الكاف الأخير بحرمان الترجي من جماهيره. وتطالب الجماهير الزرقاء المجلس بمتابعة الامر مع الكاف حتى لايتكرر سيناريو احداث مباراة الفريق الأخيرة امام الافريقي التونسي في جولة الاياب والمهازل التي حدثت باقتحام الجماهير للملعب واعتدائها على لاعبي الهلال والجهاز الفني والحكام مطالبة بالمتابعة حتى لايتكرر هذا السيناريو.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]